جوال

موبايل نوكيا 6x

موبايل نوكيا 6x

نوكيا 6x

يعد موبايل نوكيا 6x أحد أفضل منتجات شركة نوكيا الفنلندية الذي تم إصداره عام 2018، وهو يتبع سلسلة نوكيا 6.1 بلس، ويمتاز الجهاز بدقة الشاشة وارتفاع سعة الذاكرة العشوائية، وجودة الكاميرا، وهو أحد الهواتف المنافسة من ضمن الهواتف متوسطة السعر. يتوفر جوال نوكيا 6x بثلاثة ألوانٍ وهي: الأبيض والأزرق والأسود. 

أبعاد موبايل نوكيا 6x

يبلغ طوله 147.2مم، وعرضه 71مم، وسمكه 8مم، كما يبلغ وزنه 151 غراماً، وصُنِعت واجهة وظهر الجهاز من الزجاج أما جسمه فقد تمت صناعته من الألمنيوم. 

شاشة موبايل نوكيا 6x

صُنِعت شاشة موبايل نوكيا 6x من مادةٍ تسمى IPS LCD، وتأتي بمساحةٍ تبلغ 5.8 بوصةٍ ودقةٍ 1080×2280 بكسل، وهي شاشةٌ متعددة البصمات تعرض هذه الشاشة 16 مليون لوناً، تحتل 80.3 % من مساحة الجهاز، كما أنه يوجد طبقةٌ لحماية الشاشة من الخدش والصدمات، وهي مصنوعةٌ من مادة corning gorilla glass3. 

كاميرا موبايل نوكيا 6x 

تتوفر كاميرا خلفيةٍ مزدوجةٍ لجهاز نوكيا 6x الأولى بدقةٍ تبلغ 16 ميجا بكسل، والثانية بدقة 5 ميجا بكسل، وتدعم الكاميرا الخلفية مجموعةً من الخصائص كالتصوير بصيغة HDR والبانوراما وخاصية كشف الوجه والعنونة الجغرافية للصورة، وتقوم بتصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل وبسرعة التقاط 30 صورةً في الثانية وبجودة HD، أما الكاميرا الخلفية فبدقةٍ تبلغ 16ميجا بكسل. 

إقرأ أيضا:مقارنة note 10 vs note 10 plus

بطارية موبايل موبايل نوكيا 6x

صُنعت بطارية هاتف نوكيا 6x من مادة ليثيوم أيون، وبسعةٍ تبلغ 3060 مللي أمبير، وهي من نوع البطاريات غير القابل للإزالة من قِبل المستخدم، كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع.  

ذاكرة موبايل نوكيا 6x

يتوفر نسختان من موبايل نوكيا 6x الأولى بذاكرةٍ داخليةٍ سعتها 32 جيجا و ذاكرة وصولٍ عشوائيٍّ سعتها 32 جيجا بايت، أما الثانية فسعة الذاكرة الداخلية فيها 64 جيجا بايت وسعة ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجا بايت، كما يمتاز الهاتف بدعمه لإمكانية إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ تبلغ السعة القصوى لها 400 جيجا بايت، وذلك عبر منفذٍ يستعمل إما لإضافة الذاكرة الخارجية أو لشريحة اتصالٍ أخرى.  

ميزات عامة نوكيا 6x

  • يعمل بشريحتي اتصالٍ عبر منفذٍ يستعمل إما لشريحة الاتصال أو لإضافة بطاقة ذاكرة خارجيةٍ. 
  • يدعم إزالة القفل عن طريق البصمة عبر مكانٍ مخصصٍ لها في ظهر الجهاز. 
  • يمكن استخدامه لتشغيل نظارات VR.
  • يمكن إزالة القفل عن طريق بصمة الوجه Face Unlock، ويمكن الوصول لهذه الخاصية من Trusted Faces الموجودة في Smart Lock، ويجب بعدها السحب على الهاتف بعد التعرف على وجه المستخدم ليتم فتح الموبايل. 
  • يعمل بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1، وهذه النسخة تضمن التحديثات المستمرة على النظام. 
  • تدعم البطارية خاصية الشحن السريع، حيث يتم شحن 50% منها خلال مدة 30 دقيقةٍ فقط. 
  • تدعم الكاميرا خاصية الذكاء الاصطناعي التي تعمل على تجميل الصور وعزلها، وإمكانية تحويل الصورة إلى بورتريه، كما يمكن إضافة مجموعةٍ من الفلاتر لتعديل الصورة، إضافةً إلى الفلاش الثنائي من نوعية LED. 
  • تم تزويده بمايكرفون يعمل على تنقية الصوت وعزل الضوضاء. 
  • يعتبر من الأجهزة التي تمتاز بوزنها الخفيف.

عيوب نوكيا 6X

  • لا يدعم تشغيل الراديو.
  • لا يمكن استعمال أدوات الشحن اللاسلكي لشحن.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
موبايل نوكيا 6
التالي
موبايل سوني 4