تكنو لايف

موقع Souq

موقع Souq

موقع Souq

يعد موقع Souq من أكبر  المتاجر الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو يُعنى بتجارة مختلف البضائع كالأجهزة الكهربائية، والأدوات المنزلية، والأزياء، والساعات، والنظارات، والعطور، ومنتجات العناية بالجسم، وغيرها الكثير. 

يقع مقر الشركة الرئيسي في دبي، وله مكاتب تجارية في مصر والسعودية والكويت، ومراكز للتطوير التقني في الأردن والهند. ويغطي الموقع عدداً لا بأس به من الدول العربية؛ السعودية، وقطر، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، والكويت، وسلطنة عُمان.

نشأة موقع Souq وتطوره

تأسس الموقع عام 2005م، على يد رونالدو مشحور (رجل الأعمال السوري) وهو يتبع لشركة جبار للإنترنت. واستطاع تحقيق شهرة واسعة على مدى السنوات الأخيرة، وبات يضم أكثر من 400 ألف منتج، وقد استطاع تحقيق ارباح تصل إلى 273 مليون دولار خلال عام 2015م، وفي عام 2016 تم بيع 8 مليون سلعة. تم شراء موقع Souq من قبل شركة أمازون الأمريكية بعد منافسة بينها وبين شركة إعمار الإماراتية عام 2017م، وبذلك أصبح يطلق عليها أمازون الوطن العربي.

حظيت الشركة باستثمارات بقيمة 300 مليون دولار ، وبذلك أصبحت تعد شركة مليارية ولُقبت ب “يونيكورن” (أحادي القرن) لكون وصول شركة من هذا النوع إلى هذا النجاح يعد من الحالات النادرة. وحسب الإحصائيات يزور موقع Souq حوالي 23 مليون شخص خلال الشهر الواحد، وبذلك فهو يتفوق على معظم المتاجر الإلكترونية المنتشرة في الوطن العربي.  

إقرأ أيضا:ألعاب XBOX

البحث عن السلع في موقع Souq

موقع Souq مُقسّم إلى العديد من الفئات كالهواتف الخلوية والأجهزة اللوحية، المنزل، الصحة والجمال، السوبرماركت، وغيرها، وكل قسم مُقسّم إلى أقسام فرعية، وبذلك يسهّل على المستخدم البحث عن المنتجات بسرعة ويُسر. كل منتج مزوّد بصور توضيحية، وشرح مفصّل عنه، بالإضافة إلى ذكر أهم مواصفاته، وتقيم الزبائن له. 

شراء السلع في الموقع

يمكنك التسوّق في موقع Souq بكل سهولة، بحيث تتجوّل ما بين السلع والبضائع وتضيف المنتج الذي ترغب به إلى عربة التسوق، وبعد ذلك بإمكانك الانتقال للعربة لتتأكد من المنتجات التي ترغب بها و تطلبها بالنقر على زر “تابع عملية الشراء”، ومن ثم تتم عملية المحاسبة إما إلكترونياً بوضع معلوماتك البنكية في الخانات المخصصة لذلك، أو نقداً عند الاستلام. 

بيع المنتجات في الموقع

يمنحك الموقع فرصة بيع منتجاتك عليه بكل سهولة ويسر، فكل ما عليك فعله هو إنشاء حساب كبائع ومن ثم عرض المنتجات على الموقع دون الحاجة لدفع أي مبلغ من المال، وعندما يقوم أحد بطلب المنتج الخاص بك ستقوم الشركة باستلام المنتج منك وإرساله إلى المشتري، وهكذا يمكنك بيع المنتجات بكل سهولة ويسر على موقع يزوره ملايين المستخدمين شهرياً.  

إقرأ أيضا:قاموس جوجل

افلييت موقع Souq

يقدم الموقع لمستخدميه إمكانية الحصول على المال من خلال التسويق بالعمولة أو ما يعرف بـ الافلييت، حيث يُمكّنك من الحصول على نسبة من سعر المنتج عن كل مرة يباع فيها من خلال رابط الافلييت الخاص بك،  ويمكنك الاشتراك في افلييت سوق كوم عن طريق الخطوات التالية:

  • ادخل على صفحة افلييت سوق كوم من موقع Souq.
  • انقر على زر “اشترك الآن” أو “Join now” الموجود في أعلى الصفحة.
  • املئ جميع الخانات بالبيانات المطلوبة وانقر على زر “تم” أو “proseed.”
  • فعّل حسابك من خلال الرابط الذي يتم إرساله لك عبر البريد الإلكتروني.
  • إذهب إلى افلييت سوق كوم وسجل دخولك.

ولتقوم بعمل رابط افلييت لتتمكّن من خلاله جني المال اتبع الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:خدمات صيانة حاسب
  • من موقع Souq اضغط على السلعة التي تريد تسويقها لتنتقل إلى صفحة السلعة.
  • قم بنسخ رابط الصفحة.
  • اذهب إلى صفحتك في افلييت سوق كوم واختر “link builder” من “marketing tool” وقم بلصق الرابط في المكان المخصص.
  • انقر على “Create Affiliate link”.
السابق
موقع سوق دوت كوم للإلكترونيات
التالي
ما هو موقع hatla2ee egypt