إكسسوارات كمبيوتر

ميزات طابعة إبسون l382

ميزات طابعة إبسون l382

شركة إبسون

تعد شركة إبسون واحدة من كبرى شركات صناعة التكنولوجيا في العالم، حيث تقدم منتجات تتميز بالتقنية العالية والتكنولوجيا المتطورة، ويمكن استخدامها في الكثير من المجالات والمواقع؛ كالمكاتب، والمنازل، وقاعات المحاضرات، ودور العرض المختلفة، مثل: الطابعات، والماسحات الضوئية، والنظارات الذكية، وأجهزة العرض المختلفة، والروبوتات، إلا أن منتجاتها الأكثر انتشاراً هي الطابعات بمختلف أنواعها نظراً لما تمتلكه من خصائص ومميزات يبحث عنها الكثير من الطلاب وأصحاب المكاتب المنزلية. 

طابعة إبسون l382 

تعد طابعة إبسون l382 الخيار الأنسب للمكاتب المنزلية والطلاب، نظراً لما تقدمه من وظائف شاملة ومتعددة، وتشتمل على الطباعة والنسخ والمسح الضوئي بجودة عالية وتكلفة منخفضة جداً، حيث تحتوي هذه الطابعة على خزانات حبر ذات سعة عالية تمكنها من طباعة آلاف الصفحات بأقل الأسعار الممكنة، فضلاً عن سهولة التعامل والاستخدام بفضل الإعدادات المبرمجة بشكل بسيط ومسهّل. 

ميزات طابعة إبسون l382 

  • تتميز طابعة إبسون l382 بطباعة كمية هائلة من الصفحات بتكلفة منخفضة، حيث إنها زودت بخزانات من الحبر الأبيض والأسود والحبر الملون تكفي لمدة سنتين في الأوضاع الطبيعية، ويصل عدد الصفحات التي تطبعها بالابيض والاسود الى 13000 صفحة، مقابل 6500 صفحة ملونة. 
  • توفر إعدادات سهلة الإستخدام تمكن المستخدم من طباعة الصفحات التي يريد بسهولة بالغة، كما أنها تتميز بالسرعة الفائقة في الأداء والتحضير للطباعة، بحيث تقوم بطباعة عشر صفحات في الدقيقة الواحدة دون وجود أي خطأ ناتج عن عملية الطباعة. 
  • تتميز مكونات طابعة إبسون بالعمل بانسجام ضمن منظومة واحدة، لإخراج مطبوعات ذات جودة عالية. 
  • تتميز بسهولة تعبئة الحبر، بفضل العديد من التقنيات، مثل: تقنية تعويض نقص الحبر الناتج عن الطباعة المتواصلة، والفوهات المانعة للتقطير والاستخدام المفرط للحبر، والملصقات الواضحة. 
  • تستخدم طابعة إبسون l382 رؤوس طباعة تتمتع بتقنية Micro Piezo، تمكن المستخدم من الحصول على صفحات مطبوعة بإتساق وتناسق عاليين. 
  • تشتمل هذه الطابعة على تقنية الماسح الضوئي التي تعمل بجودة عالية تصل إلى 1200 نقطة في البوصة الواحدة. 

تنظيف طابعة إبسون الكترونياً 

تتعرض طابعة إبسون l382 إلى بعض الأعطال التي تتسبب في إخراج مطبوعات تحتوي على الكثير من التشوهات الحبرية الناتجة عن عملية الطباعة، وفي حال حدوث مثل هذه الحالات؛ فإنه يتوجب على المستخدم تنظيف الطابعة إلكترونياً من خلال اتباع الخطوات التالية: 

  • فتح إعدادات الطابعة بالنقر على الزر الأيمن على رمز الطابعة الموجود ضمن خيارات شريط المهام على سطح المكتب. 
  • اختيار تبويب الصيانة الموجود في الجهة العلوية اليسرى من النافذة المنسدلة، والتي تتضمن خصائص وإعدادات الطابعة. 
  • ألنقر على إعداد تنظيف الرأس الموجود ضمن خيارات نافذة صيانة الطابعة، وتكرار هذه العملية مرتين أو ثلاثة مرات، ثم تجربة طباعة صفحة لمعرفة فيما إذا كانت المشكلة موجودة أم لا، وفي حال وجود المشكلة يتم إعادة الخطوات السابقة والنقر على خيار التنظيف الكهربائي للحبر الموجود في قائمة خيارات الصيانة، والانتظار مدة 12 ساعة قبل القيام بعملية الطباعة مرة أخرى. 

تعريف طابعة إبسون l382 

يعتبر تحميل ملف التعريف الخاص بتشغيل طابعة إبسون l382 أمر ضروري ومهم ليتعرف عليها جهاز الكمبيوتر، ليتسنى للمستخدم البدء باستخدام هذه الطابعة، حيث يمكن تعريفها من خلال اتباع الخطوات التالية: 

  • البحث عن تعريف طابعة إبسون l382 على موقع شركة إبسون الموجود على محرك البحث جوجل. 
  • اختيار التعريف الذي يتناسب مع جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم من ضمن قائمة التعريفات التي يعرضها الموقع. 
  • النقر على ملف التعريف، لتظهر للمستخدم شاشة منسدلة تحتوي على أمر حفظ الملف، ومنها النقر على حفظ الملف. 
  • فتح ملف التعريف وتشغيله. 
السابق
ميزات طابعة كانون 2900
التالي
أفضل برامج ترجمة بدون نت