إكسسوارات كمبيوتر

ميزات طابعة كانون mf3010

ميزات طابعة كانون mf3010

طابعات كانون

تُعتبر طابعات كانون من أهم وأشهر الطابعات بالعالم؛ حيث قامت بتصميمها شركة كانون العالمية، والتي لها باعًا طويلًا في هذا المجال منذ تأسيسها عام 1937، وهي شركة يابانية ومقرها في مدينة أوتا، كما تخصصت الشركة في صناعة كاميرات التصوير بأنواعها أيضًا بجانب الطابعات، وتوجد العديد من أنواع الطابعات الورقية والتي تعمل بالحبر أو الليزر. 

مواصفات طابعة كانون i sensys mf3010

  • تعمل الطابعة بالليزر من النوع الأُحادي اللون مُتعدد المهام.
  • زُودت الطابعة ببعض الخواص الأخرى بها مثل خاصية المسح الضوئي والنسخ، كما أنها تتعامل مع كافة أحجام الورق حتى الحجم a4، بينما تصل سرعتها في طباعته إلى ثمانية عشر ورقة في الدقيقة الواحدة.
  • تصل دقة الطباعة بهذه الطابعات إلى 600×400 نقطة لكل بوصة، وهي دقة جيدة إلى حد ما، أما بالنسبة إلى لغات البرمجة الخاصة بهذه الطابعة فهي من النوع ufril-lt.
  • تُعتبر الطباعة باستخدام خاصية النسخ بالطابعة فائقة السُرعة؛ حيث تصل إلى 18 ورقة بحجم a4 في الدقيقة الواحدة، وسُرعة خروج أول ورقة مطبوعة منها لا تزيد عن 12 ثانية، كما تصل جودة النسخ بها إلى 600×600 نقطة لكل بوصة، بالإضافة إلى أنه يُمكن عمل تسع نسخ من الورقة الواحدة في عملية واحدة.
  • زُودت الطابعة بخاصية الإرسال عبر الفاكس من خلال ماسحة ضوئية مُسطحة، كما تصل سعة الدرج الخاص بالفاكس إلى 150 ورقة، ويمكن استخدام أكثر من نوع ورق لهذا الفاكس مثل الورق العادي والورق الشفاف، وأيضًا بأكثر من حجم لهذا الورق والذي يصل إلى a5.
  • زُودت الطابعة بلوحة تحكم بها شاشة ديجيتال سهلة في الاستخدام، كما أن تصميم الطابعة أنيق ومناسب لأي مكان حيث أنها لا تشغل حيزًا كبيرًا من المكان حيث يصل حجمها إلى ثمانية كيلو جرام تقريبًا.
  • تُعتبر الطابعة اقتصادية من حيث استهلاكها للطاقة الكهربائية؛ حيث يصل استهلاكها من الكهرباء إلى 0.6 كيلووات/الساعة الواحدة وقت التشغيل، أما في وضع الوقوف فتستهلك 1.4 كيلووات، كما أنها آمنة على البيئة؛ حيث لا ينبعث منها غاز ثاني أكسيد الكربون عند تشغيلها، بالإضافة إلى أنها غير مزعجة عند تشغيلها ولا تُصدر أصوات منها وقتها.
  • يُعتبر سعر الطابعة معقول بالنسبة لمجموعة المزايا الموجودة بها، حيث يصل سعرها إلى 180.4 دولار أمريكي تقريبًا. 

أهم ميزات طابعة كانون mf3010

  • تتميز الطابعة بجودتها العالية في الطباعة والتي تصل إلى 1200×600 نقطة لكل بوصة، كما أنها مزودة بتقنية التحسين التلقائي للصور أثناء طباعتها.
  • تتميز الطابعة بسرعة خروج المطبوع الواحد بها والذي يتراوح ما بين سبعة إلى ثمانية ثواني، كما يوجد بها خاصية توفير الحبر أثناء الطباعة، التي يُمكن تعديل أو ضبط الطابعة عليها أثناء التشغيل.
  • تتميز دقة المسح الضوئي بالطابعة من النوع البصري بالجودة الجيدة نوعًا ما والتي تصل إلى 600×600 نقطة لكل بوصة، أما دقة المُحسن بالماسح الضوئي فتصل إلى 9600×9600 نقطة لكل بوصة، وتُعتبر دقتها فائقة الجودة.
  • تتميز الطابعة بإمكانية تشغيلها على معظم نُظم التشغيل الخاصة بأجهزة الكمبيوتر مثل؛ إصدارات نظام التشغيل windows (7/vista/2000/xp، ونظام التشغيل mac وlinux.
  • تتميز الطابعة بطبع أكبر عدد من الأوراق والصور خلال الشهر والذي يصل إلى ثمانية آلاف ورقة شهريًا، كما تكون جاهزة للطباعة منذ بدء تشغيلها خلال 10 ثوانٍ فقط، بالإضافة إلى وجود ذاكرة داخلية بها بحجم 64 ميجابايت.
  • تتميز خرطوشة الحبر بها بأنها مُتعددة المهام؛ حيث يوجد بها حبر واسطوانة ووحدات تنظيف، كما يُمكن تغييرها بسهولة في وقت قصير لا يتعدى ثواني معدودة، ولكن يجب استخدام خراطيش الحبر الخاصة بشركة كانون حتى يتم الحصول على جودة طباعة عالية. 

تثبيت وتعريف برامج تشغيل الطابعة على أجهزة الويندوز

عند شراء طابعة كانون mf3010 لا بد من تثبيت وتعريف برامج التشغيل الخاصة بها على أجهزة الكمبيوتر؛ فمثلاً قبل تثبيت هذه البرامج لا بد من تحميلها أولًا من أحد المواقع الإلكترونية ،التي توفر روابط تحميل هذه البرامج مجانًا، ثم يتم فتح ملف التحميل واتباع التعليمات الخاصة بالتثبيت والتي تظهر من خلال نافذة هذه البرامج. أما بالنسبة لطريقة تعريف الطابعة على جهاز كمبيوتر يعمل بالويندوز من خلال قرص cd؛ فتكون من خلال توصيل الجهاز بالطابعة عن طريق الكابل، ثم الضغط على أيقونة القرص مرتين، ثم الضغط على كلمة تثبيت أو install، ثم كلمة finish لإنهاء عملية التعريف.

السابق
نظام دوس في اللاب توب
التالي
ميزات طابعة كانون g2411