تكنو لايف

نصائح لشراء لاب توب مستعمل

نصائح لشراء لاب توب مستعمل

شراء لابتوب مستعمل

يحتاج غالبية الأشخاص في وقتنا الحالي إلى امتلاك لابتوب لما له من أهمية كبيرة في إجراء العديد من الأعمال وتسهيل القيام ببعض الوظائف والأمور، ولكن ربما أن من المكلف بالنسبة للبعض شراء لابتوب جديد، لذلك فقد يتوجهون لشراء واحد مستعمل لاختصار التكاليف الباهظة، ولكن لشراء لابتوب مستعمل وضمان عدم التعرض للمشاكل والمتاعب في التعامل معه، يجب على الأشخاص الانتباه للعديد من الأمور التي تضمن لهم امتلاك لابتوب مستعمل بمواصفات جيدة.

نصائح لشراء لاب توب مستعمل  

قبل الشراء

  • اختيار بائع معروف وثقة: إذ يمكن أن يتمّ الشراء من محلّ متخصّص لبيع الأجهزة الإلكترونية، ويُعتبر هذا الخيار من أفضل خيارات الشراء، بحيث يستطيع الشخص الرجوع للمحلّ الذي اشترى منه اللابتوب، كما أن من الممكن الشراء من شخص معين، ويُستحسن الشراء من شخص معروف أو قريب آو صديق؛ ليتمّ الرجوع إليه في حالة حدوث أي مشكلة أو خلل في أداء اللابتوب، كما ويمكن الشراء من المواقع الإلكترونية التي تبيع الأجهزة الإلكترونية، وإن من الأفضل أن يتمّ الشراء من المواقع الإلكترونية التي توفّر خدمات ما بعد البيع؛ لمتابعة المشكلة في حال حدوثها عند استعمال اللابتوب، بحيث توفر هذه المواقع إمكانية تبديل أو إرجاع المنتج.
  • المقارنة بين الأسعار: يجب على الشخص أن يقوم بمقارنة سعر اللابتوب في حال بيعه جديدًا؛ ليقوم بمقارنة السعر مع السعر المطروح لبيعه مستعملًا، وفي حال لم يجد الشخص لابتوب جديد من نفس النوع والمواصفات، فإن من الأفضل له أن يبحث عن سعر لابتوب من نوع اَخر بنفس المواصفات أو بمواصفات قريبة.
  • فحص الجهاز: من الأفضل أن يقوم الشخص بفحص الجهاز للتأكد من سلامته وعدم وجود أي مشاكل أو ثغرات فيه.
  • تحديد ميزانية الشراء: إذ يجب على الشخص أن يقوم بتحديد المبلغ المطلوب الذي يرغب بوضعه لشراء لابتوب مستعمل، ويفيد هذا الأمر في التسهيل على الشخص في اختيار اللابتوب المناسب وعدم وقوعه في الحيرة.
  • تحديد الغرض من الشراء: من الأفضل أن يحدّد الشخص الغرض الذي سيقوم باستخدام جهاز اللابتوب من أجله؛ أي تحديد ما إذا كان يريد استخدامه لتصفُّح الانترنت بالدرجة الأولى، أو إذا كان يريد استخدامه لتنزيل الألعاب، أو للقيام بالأعمال المكتبية كالطباعة وغيرها، ويساعد ذلك على تحديد مواصفات اللابتوب المناسبة التي يحتاج إليها الشخص للقيام بالمهام التي يريدها.

فحص اللابتوب المستعمل

هناك مجموعة من الأمور التي يجب فحصها في جهاز اللابتوب المستعمل، ومن هذه الأمور:

إقرأ أيضا:لعبة Far Cry 4
  • نظام التشغيل: إذ يجب أن يتمّ فحص حالة نظام التشغيل؛ إذ يجب التأكُّد ممّا إذا كان نظام التشغيل أصليًا أو لا، كما ويجب التأكُّد من طبيعة النظام، إذ إن بعض الأنظمة قد لا تدعم تثبيت وتشغيل بعض البرامج.
  • المظهر العام: من الضروريّ التأكد من المظهر الخارجي لجهاز اللابتوب وخاصةً أن الجهاز مستعمل؛ إذ يجب التأكد من أن الجهاز بحالة سليمة، وأن الخدوش وإن وُجدت لا تدعو للقلق، وأنها فقط مجرد خدوش سطحية لا تؤثر على اَلية عمل الجهاز، كما ويجب التأكُّد من عدم وجود أي كسور في الجهاز أو فقدان في بعض أجزائه.
  • لوحة المفاتيح: يجب فحص لوحة المفاتيح وذلك من خلال تشغيل المستندات النصية وفحص اَلية عمل لوحة المفاتيح عليها، وذلك من خلال اختبار الحروف والأرقام والرموز المختلفة الموجودة فيها.
  • الشاحن: التأكد من أن الشاحن المرفق مع جهاز اللابتوب هو الشاحن الأصلي المخصّص له، ويجب اختبار كفاءة وعمل الشاحن من خلال توصيله بالجهاز وملاحظة فيما إذا كان الشاحن يعمل على رفع مستوى الشحن الظاهر على الشاشة في شريط المهام، ففي بعض الأحيان قد يكون الشاحن معطّلًا فيظهر على الشاشة أن عملية الشحن جارية لكن دون أي تغيُّر في مستوى الشحن.
  • لوحة اللمس: يجب التأكُّد من عمل لوحة اللمس وعدم حدوث أي خلل في استجابتها للمس.
  • المنافذ: إن فحص منافذ اللابتوب من الأمر الضروريّ جدًا؛ إذ يجب فحص نوعية المنافذ وأشكالها، فهناك بعض المنافذ التي تصبح مع الوقت إصدارًا قديمًا ولا تعود متوافقة مع بعض الأجهزة، كأجهزة الهواتف المحمولة والكاميرات.
السابق
نصائح لشراء لاب توب جديد
التالي
كيف تشتري كمبيوتر مكتبي