أثاث وأجهزة منزلية

نصائح هامة عند تفصيل مغاسل

نصائح هامة عند تفصيل مغاسل

المغاسل

يتجه العديد من الأشخاص عند تجديد المنزل أو بنائه للبحث عن نصائح هامة عند تفصيل مغاسل؛ حيث إنها تعد من أهم المكونات الأساسية التي يتم استعمالها في المنزل بشكل يومي ومتكرر، كما أنه يصعب تغييرها في حالة وجود أي مشاكل، الأمر الذي يجعل من الواجب على الشخص القيام بإجراء العديد من عمليات الصيانة المكلفة نسبيّاً بشكل دائم.

ديكورات الحمامات الفاخرة

عند البحث عن نصائح هامة عند تفصيل مغاسل فإنه يمكن العثور على ديكورات الحمامات الفاخرة، والتي تتضمن العديد من الإضافات والمواد المستخدمة التي تظهر المغاسل وكأنها لوحة فنية.

أنواع المغاسل

  • المغسلة المدمجة: تأتي ضمن قطعة بلاط كبيرة يتم تثبيتها داخل الجدار، ويوجد في أسفلها دولاب صغير، وهي تشبه شكل الجرن، ويتم تنفيذ تصميم المغسلة المدمجة باستعمال الرخام الطبيعي، وبالاعتماد على مجموعة ألوان مختلفة، وعلى رأسها: الأسود، أو الرمادي، أو الفضي، أو الذهبي، ثم يُثبت أسفلها صندوق تم صناعته من الخشب، أو الألومنيوم، أو الخشب المضغوط – إم دي إف، أو اللامايكا، وباللون الذي اختاره أصحاب المنزل.
  • مغسلة الرخام: تتكون هذه المغسلة من لوح من الرخام، يوجد فوقها صندوق بأشكال هندسية مختلفة.
  • المغسلة على هيئة عمود: يتم إدراج مجموعة من الخزائن حولها، ويتم تزويد هذه الخزائن بوحدات الإنارة المخفيَّة، وبألوان مختلفة.

نصائح

فيما يلي نصائح هامة عند تفصيل مغاسل، وهي:

إقرأ أيضا:أفضل مكنسة لغسيل السجاد
  • يمكن تمييز المساحة الواقعة خلف المغسلة من خلال السيراميك، أو البورسولان، أو قطع الموزاييك، فعلى سبيل المثال، إذا كانت مقابض المغسلة باللون الذهبي والدرج بالأبيض، يمكن اختيار صنبور الماء باللون الذهبي، وخلفها تماما يتم رص قطع الموزاييك بالأبيض، والبيج، والذهبي، أو يتم تركيب بلاط باللون الأبيض فقط، أما في الجهتين اليمنى واليسرى يمكن تثبيت خيط من الموزاييك، يتكون من مجموعة أحجار مربعة أو دائريَّة، تعمل على تحديد مساحة حوض الغسل بواسطة الديكور.
  • فى حالة الحمامات كبيرة المساحة، فإنه يمكن تفصيل مغاسل من حوضين اثنين، يتم صناعتهما على شكل قوس، ويتم تثبيت خزانة لها بابين من الأسفل، ووسطهما يوجد مجموعة من الأدراج، أما في أعلى هذه المغاسل فإنه يمكن تثبيت مرآة ضخمة، تربط ما بين الجهة اليمنى واليسرى، والتي تحتوي كل منها على صندوق مستطيل الشكل وطويل، ويحتوي على مجموعة من الرفوف التي يتم استعمالها لتخزين مستلزمات الحمام، ويمكن إعداد هذه الرفوف المغلقة من الزجاج، وفي داخلها إضاءات خافتة، كما يمكن تثبيت مرآة صغيرة بدلاً من الكبيرة، ومجموعة رفوف في الوسط.
  • فى حالة الحمامات الضيقة، فإنه يمكن تثبيت قطعة من البلاط في الجدار، وأسفلها قضيبان من الحديد، أو صندوق على شكل حرف U كبير، ومن فوق المغسلة صندوق بأي شكل ولون، إلا أنه يشترط في هذه الحالة التنسيق ما بين لون البلاط والصناديق ولون المغسلة، فعلى سبيل المثال إذا كان البلاط أسود اللون فإنه يجب اختيار المغاسل باللون الأسود أو الرمادي أو الأبيض.

أفكار تفصيل مغاسل

من الـ نصائح هامة عند تفصيل مغاسل البحث عن الأفكار التي تتناسب مع ذوق أصحاب المنزل، وتتوافق مع احتياجاتهم وظروفهم المادية، ومع شكل المنزل ككل، ومن أهم الأفكار التي يمكن الاعتماد عليها لتفصيل مغاسل الحمامات هي:

إقرأ أيضا:أفضل سخان كهرباء

المغاسل الرخام

يوجد العديد من الموديلات والأفكار والتصاميم الخاصة بمغاسل الرخام، والتي يمكن الاعتماد عليها لإضافة لمسة جمالية للحمامات التي تتواجد في الشقة، ويمكن الاعتماد على العديد من الأشكال للمغاسل المصنوعة من الرخام، وهي:

مغاسل رخام بيضاء مع أرجل نحاسية

فى حالة الرغبة بالاعتماد على اللون الأسود في الحمام، فإن المغاسل في هذه الحالة ستعطي الحمام طابعاً كلاسيكيّاً وعصرياً في نفس الوقت، الأمر الذي يجعله أجمل في حالة إدخال الأجزاء النحاسية التي يتم إبرازها بشكل أفضل وأجمل مع وجود اللون الأسود، وذلك لكونه الأقل إضاءة، مما يجعلها توحي بالإنارة بقربها.

ويمكن إضافة هذه المغسلة باللون الرمادي إلى الحمام الذي يطغى عليه اللون الأبيض؛ حيث إن لونها الأبيض مع اللون الرمادي يعطي في الحمام شكلاً مميزاً، كما يجب إضافة مجموعة من الأجزاء النحاسية الجميلة التي يزداد جمالها مع اللون الأبيض، وهي تعطي شكلاً جماليّا.

مغاسل رخامية بيضاء مع مسند شفاف ومرآة

تعد هذه المغسل ذات الأرجل الشفافة إحدى أشكال تفصيل مغاسل مميزة؛ حيث إن هذه الأرجل تجعل المغسلة مميزة عن باقي أنواع المغاسل، ويأتي هذا النوع من المغاسل مع مرآة من ستايل الفينتاج، ويعد هذا الستايل أحد أنواع الستايلات الفريدة، والتي يفضلها مجموعة معينة من الأشخاص، وخاصةً ممن يحبون إضافة القطع الزخرفية التي تعطي الطابع العتيق إلى تفاصيل المنزل، كما أن إضافة المرآة يعمل على أن تمتاز المغسلة بشكل أكبر بطابع التفرد والتميز عن باقي المغاسل.

إقرأ أيضا:عيوب غسالة الصحون بيكو

مغاسل رخامية للحمامات الرخامية

يمكن لأصحاب المنزل اختيار الحمام ليكون مصمماً بشكل كامل من الرخام وليس المغسلة فقط، وفي هذه الحالة تظهر المغسلة كأنها أحد الأجزاء الأساسية فيه؛ حيث إنه ومع كبر حجمها تعطي انطباعاً في الفخامة، ويمكن إضافة خزانة من الأسفل لاستعمالها في ترتيب مستلزمات واحتياجات الحمام.

مغاسل بيضاء مع أدراج تخزين

تعد إحدى الأنواع التي تدل عليها العديد من نصائح هامة عند تفصيل مغاسل؛ حيث يتناسب هذا النوع مع الحمامات الكبيرة، ويجب إضافة الأدراج التي يتم استعمالها لتخزين المواد المختلفة، مثل: أدوات التجميل، والمناشف، والمنظفات، وقطع الملابس، وبالإضافة إلى دوره في التخزين،فإنه يعطي منظراً جماليّاً.

أشكال أخرى:

  • مغاسل رخام بنفس نوع رخام الحمام: تعطي هذه المغاسل طابعاً جميلاً ومميزاً، يتناسب مع لون الحمام.
  • مغاسل رخام للضيوف: يمكن الاعتماد على المغاسل التي تتكون من قطعتين، حتى يتم استخدامها من أكثر من شخص.
  • مغسلة رخامية تشبه شكل الطبق مع إضافة مرآة كلاسيك: تعد من أكثر أنواع المغاسل أناقة.
  • مغسلة رخامية: يمكن الاعتماد فيها على اللون الرمادي، لأنها لا تعتبر مغسلة فقط، وبالإضافة إلى دورها الجمالي فإنه تساعد في توفير مساحة أكبر لاستعمالها في استخدامات المطبخ المختلفة.
  • مغاسل منفصلة: يستخدم هذا النوع من المغاسل لأغراض التنظيف في المطبخ، وهويعد من الإضافات الجمالية، ويتم استعمالها في المطابخ المفتوحة بشكل خاص.
  • مغاسل بصنبورين: بالإضافة إلى الشكل الجمالي الذي يعطيه هذا النوع من المغاسل عند إضافته إلى المطبخ، فهي تعد مفيدةً بشكل كبير، وذلك لأنها تحتوي على صنبورين.

نصائح عند الاعتماد على رخام المغاسل

عند اختيار الرخام ليكون المادة الأساسية في المغاسل، فإنه يوجد العديد من النصائح التي ينبغي الأخذ بها لحماية المغاسل، ومن أهمها:

  • تجنب استخدام المنظفات ذات الأساس الحمضي، مثل: الليمون، والخل؛ حيث إنها تؤدي إلى تآكل الرخام وتلفه مع مرور الوقت.
  • تجنب المنظفات الكاشطة، واستخدام المنظفات اللطيفة والإسفنج أو القماش الناعم، وتجنب استعمال الفرشاة ذات الشعيرات الصلبة.
  • تخزين مواد النظافة بعناية بعيداً عن الرخام، وذلك لتجنب البقع التي يمكن أن تظهر عليه.
  • الحفاظ على الرخام جافاً؛ حيث إن الماء يعمل مع الوقت على إتلافه.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
أفضل أنواع مغاسل حمام
التالي
أفضل أنواع شبابيك للمنزل