أبل

نظام ios 11

نظام ios 11

إصدار نظام التشغيل ios 11

 إن نظام ios 11 من آبل هو نظام تشغيل مجاني جديد كليًا، وتدعم هذا النظام الحديث وتستقبله أجهزة معينة متنوعة منها، أجهزة i Pad, iPad Air, 2 iPad Air, iPad 2017, iPad Mini 2, iPad Mini 3, iPhone 5S, i phone 6, iphone 6 Plus, iphone 6S Plus, iphone SE, i phone 7، والأجهزة الأحدث منها، فالنظام متوفر لجميع أجهزة آيفون وآيباد على حدٍ سواء، والجيل السادس من آيبود تاتش كذلك، فمثلًا النظام يكون متاح لجميع أجهزة آيفون موديل 5S، وما بعدها، كما يوفر هذا النظام مجموعة من الإضافات الذكية للأيباد من أجل الوصول إلى تطبيقات معينة أسفل شاشته، كما أن عملية التحويل لتطبيق آخر متاحة بكل سهولة بهذا النظام المزود كذلك بخاصية عرض النوافذ الأخرى الكاشفة لآخر إجراء كان المستخدم يقوم به في كل تطبيق على حدة.

أهم مميزات نظام التشغيل ios 11

 يتمتع نظام ios 11 بمجموعة من المزايا منها ما يأتي:

التحديث الجديد لتطبيق الملاحظات

يُمكّن التحديث الجديد الجهاز المُستخدم من القيام بمجموعة من الإجراءات كتصفح الوثائق، والتعرف على الكتابة اليدوية، إضافةً إلى التأثيرات الجديدة للصور المعروفة باسم الصور الحية live Photos التي أصبح من الممكن تحويلها إلى مقطع فيديو قصير، إلى جانب المؤثرات الحديثة الخاصة بتطبيق الرسائل النصية، كما يتيح هذا النظام إعداد خاص بالسائقين على الطريق فقط يُسمى عدم الإزعاج Do Not Disturb.

خدمة الخرائط MAPS المطورة 

يقدم النظام الجديد من شركة أبل خدمة الخرائط، وتتمثل التحديثات في هذا الجانب في تقديم المعطيات الهامة كعرض تفاصيل الطوابق في المطارات، وجميع مراكز التسوق، وتقديم معلومات أخرى مفيدة كدرجة الحرارة أثناء القيادة، والحد الأقصى للسرعة كذلك.

عملية نقل الإعدادات

إن عملية نقل الإعدادات أجهزة الآيفون والآيباد أصبحت سهلة وسريعة للغاية بفضل نظام التشغيل ios 11، حيث يتوجب على المستخدم فقط الضغط على الجهاز الجديد بالقرب من أي جهاز ios، فعند قيامه بهذا الإجراء يجد أن عملية نقل الإعدادات الشخصية تمت بشكلٍ تلقائي، بالإضافة إلى نقل كلمات السر الموجودة على منصة التخزين السحابي آي كلاود، وجميع التفضيلات الأخرى أيضًا تبعًا لذلك.

خدمة خاصة بالرسائل IMessage 

يوفر نظام التشغيل ios 11 الجديد خدمة الرسائل IMessage التي تم تغيير تصميمها على المتجر الخاص بالتطبيقات، وتُمكن هذه الخدمة المُستخدم من الوصول إلى الملصقات وجميع التطبيقات بشكلٍ يسير، مما يتيح إمكانية مشاركة الأغاني، وتزيين الرسائل.

متجر التطبيقات الجديد App Store 

يعد متجر التطبيقات في نظام ios 11 جديدًا؛ حيث تمت إعادة تصميمه مرة أخرى من المتخصصين والخبراء من الأمور التي تُسهل على المستخدم معرفة العديد من التطبيقات المختلفة والألعاب، وعرض قوائم ألعاب، والاطلاع على المقاطع الدعائية الخاصة بها، وجميع التطبيقات المناسبة له، بالإضافة إلى الشروحات التفصيلية الخاصة بتلك التطبيقات.

مركز التحكم الجديد Control Center 

تأتي ميزة مركز التحكم الجديد على رأس مزايا نظام ios 11 المرتبطة بأجهزة الآيفون، حيث يسمح نظام التشغيل ios 11 بإضافة ايقونات، وتخصيص مركز التحكم كذلك، بالإضافة إلى كل من ميزة الوضع الليلي Dark Mode، وميزة إمكانية عمل لقطات للشاشة، وتسجيل الشاشة المتحركة.

إمكانية استخدام أكثر من تطبيق في الوقت نفسه

تتمثل أهم مزايا نظام تشغيل ios 11 المخصصة للآيباد في إمكانية استخدام تطبيقين أو أكثر في الوقت ذات دون عناء، وذلك من خلال تقسيم الشاشة بين تطبيقين على سبيل المثال، وتخصيص مساحة لكل تطبيق على حدة على الشاشة التي يعمل عليها المستخدم.

الحقيقة أن نظام التشغيل ios11 يُعد بمثابة طفرة تكنولوجية كبيرة اختصرت جملة من التحسينات الخاصة بالأجهزة عن طريق التحديثات التي أتاحها، والتي شملت مجموعة أدوات جديدة سهلت على المستخدم التعامل مع الجهاز الخاص به.

السابق
مميزات iphone 7
التالي
طرق تسجيل شاشة الجوال فيديو