اقرأ » مواصفات هيونداي ألنترا 2017
سيارات هيونداي

مواصفات هيونداي ألنترا 2017

سيارة هيونداي النترا 2017

هل سيارة هيونداي النترا 2017 جيدة؟

تعتبر سيارة هيونداي النترا 2017 اختياراً جيداً إن كنت أحد الباحثين عن سيارة مدمجة من الطراز القديم. تقييم السيارة جيد من ناحية الموثوقية المتوقعة، كما أن معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة منحها درجات جيدة.

تتميز السيارة بتصميمها الداخلي بفضل مواد التصنيع الرائعة، وسهولة الاستخدام، والمساحة الفسيحة. يمكن التفكير بسيارات أفضل مثل هوندا سيفيك 2017، والتي توفر تجربة قيادة أجمل وتسارعاً أنشط.

سيارة هيونداي النترا جديدة أم قديمة؟

يمكنك توفير آلاف الدولارات بشراء هيونداي النترا 2017 القديمة، إن كنت من الباحثين عن نمط سيدان بالتصميم الأساسي واختيارات بسيطة. كلا الموديلين من نفس الجيل، وتوجد اختلافات بسيطة بينهما.

أما إذا كنت تنوي شراء سيارة نمط هاتشباك، فقد تقرر شراء موديل 2018 الجديد تماماً؛ فقد عملت شركة هيونداي على إعادة تصميم النترا GT لعام 2018، آخذة في عين الاعتبار نوعية المواد وميزات الأمان تماشياً مع هيونداي النترا نمط سيدان. يُشار إلى أن سيارة هيونداي أكسنت الصغيرة أنيقة داخلياً وخارجياً، وتوفر الكثير من الميزات التقنية الموجودة في سيارة النترا، إلا أنها غير متوفرة بنمط هاتشباك، كما أن خيارات المحرك فيها أقل قوة وعدداً.

أيّ موديلات هيونداي النترا هو الأفضل؟

تعتبر هيونداي النترا 2017 الموديل الأول ضمن الجيل السادس للسيارة، وهي أفضل من موديلات الجيل السابق، والذي بُدء تصنيعه منذ 2011 وحتى 2016. سيارة النترا 2017 تتضمن كابينة من مواد عالية الجودة، واختيارات محرك أكثر عدداً، وميزات تكنولوجية معروفة مثل أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وميزات أمان متطورة مثل التحذير من الاصطدام الأمامي ورصد المنطقة غير المرئية.

يمكنك توفير مبلغ مالي محترم إن اشتريت سيارة النترا من الجيل السابق، لكنك ستفقد الكثير من خصائص الموديل الثانوي المعاد تصميمه.

استدعاءات سيارة هيونداي النترا 2017

تم تسجيل أربعة استدعاءات لسيارة النترا 2017. قامت هيونداي بتحديد العيوب المتعلقة بأنظمة التوجيه المعزّز والفرملة. قد تنتج عن هذه المشكلات فقد القوة المساعدة للنظامين، ما يزيد احتمال التصادم. يوجد استدعاءين آخرين يتعلقان بالوسادة الهوائية الأمامية ناحية السائق، فقد لا تنتفخ أثناء الاصطدام.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW I3 2017

إن كانت هذه المشكلات تتعلق بالسيارة التي تنوي شراءها، فيجب الاعتناء بها من قبل التاجر الذي تتعامل معه.

أيّ طرازات هيونداي النترا 2017 تُناسبني؟

تتوافر أربعة طرز من سيارة هيونداي النترا، وهي: SE،  Eco، سبورت، ليمتد، وGT. يشتمل الموديل الأساسي SE على بعض الميزات المتواضعة من ضمنها راديو أقمار صناعية، نظام فتح الأبواب عن بعد، ومنفذ USB.

يرضى معظم المشترين بالموديل الأساسي المجهز بواحد من حزمتي الميزات المتوفرة. تضيف حزمة التجهيزات المعروفة شاشة بحجم 7 بوصات، وكاميرا للرؤية الخلفية، وأبل كاربلاي، أندرويد أوتو، وتقنية البلوتوث، وعجلات معدنية، ونظام تثبيت السرعة.

أما موديل SE مع الحزمة التكنولوجية فهو أفضل، إذ يشتمل على رصد المنطقة غير المرئية، والمقاعد الأمامية مدفأة، إضافة إلى نظام التحكم في درجة الحرارة وزر كبس للتشغيل.بالنسبة إلى النترا Eco وليمتد فمصحوبتان بهذه الميزات بشكل أساسي.

يضيف موديل Eco محرك موفر للبنزين يعمل بالشحن التوربيني، أما موديل ليمتد فيضيف مقاعد جلدية وتطبيق هيونداي Blue Link لخدمات الاتصال عن بعد. يمكن التركيز على موديل ليمتد المزود بنظام تجوال ومقاعد خلفية مدفأة وفتحة سقف.

جدير بالملاحظة أن موديلات ليمتد الوحيدة التي توفر ميزات أمان متطورة مثل التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

إذا كنت من المهتمين بالرياضة، ابحث عن موديلي سبورت وGT. تشترك النترا سبورت مع موديل SE في معظم المزايا (حزمة التجهيزات المعروفة)، لكنها تضيف ميزة تعليق أكثر صرامة، وعجلة قيادة معدّلة، وفرامل مطوّرة، ومحرك أقوى يعمل بالشحن التوربيني. يبقى موديل GT، وهو الوحيد بنمط هاتشباك. ميزاته المعتمدة تشبه الموجودة في موديل SE، لكنه يمتلك محركاً أقوى بأربعة سلندرات.  

الأمان في سيارة هيونداي النترا 2017

منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة هيونداي النترا أعلى تقييم وهو Top Safety Pick+، كما حصلت على “جيد” وهو أعلى تقييم في كل المجالات التي تم اختبارها.

ومنحت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة فمنحت سيارة النترا نمط هاتشباك تقييم أمان كلي ممتاز خمسة نجوم، أما الموديلات نمط سيدان فحصلت على أربع نجوم كتقييم كلي.

تتوفر في النترا 2017 كاميرا للرؤية الخلفية، ورصد المنطقة غير المرئية، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، ونظام تحذير من مغادرة المسار، والمساعد للحفاظ على المسار، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ المساعدة، المصابيح الأمامية التكيفية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد فييستا 2017

سيارة هيونداي النترا 2017 مقابل منافساتها

هيونداي النترا أم هوندا سيفيك؟

تتوفر هوندا سيفيك 2017 ضمن الأنماط(سيدان، كوبيه، هاتشباك)، وتقدم مزيجاً جميلاً يجمع بين اقتصاد الوقود والمناولة الرياضية وأداء المحرك النشط، ونوعية مواد تصنيع رائعة في الداخل. تعتبر هذه السيارة مقياساً للشعور وطريقة قيادة سيارة مدمجة؛ إنها  معيار لا تضاهيه سيارة النترا 2017. كلتاهما اختيارين جيدين ضمن الصنف، لكن تتفوق سيارة هوندا سيفيك.

هيونداي النترا أم تويوتا كورولا؟

تتشابه السيارتان في معدلات الموثوقية المتوقعة وتقييمات الأمان، ومساحة الجلوس الفسيحة وغيرها؛ إلا أن هيونداي النترا 2017 تقدم مزايا تكنولوجية غير موجودة في تويوتا كورولا، مثل أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

سيارة كورولا مزودة بكمية ضخمة من ميزات الأمان مثل نظام التحذير من الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ المساعدة، وهي ميزات لا نسمع عنها في السيارات المدمجة، وتمنح السيارة قيمة عليا.

أداء هيونداي النترا 2017

  • قيادة السيارة: تعمل سيارة النترا 2017 بنظام دفع بالعجلات الأمامية، متوفرة مع اختيارات محرك متعددة، إلا أنها جميعاً بأربعة سلندرات. تنتج موديلات النترا ليمتد وSE قوة 147 حصاناً، أما النترا GT تنتج قوة 173 حصاناً، فيما يخص ناقل الحركة التلقائي بست سرعات فهو معتمد مع هذه الموديلات، كما يتوفر ناقل الحركة اليدوي بست سرعات.

تعلم موديلات النترا Eco وسبورت بالشحن التوربيني بقوة 128 و201 حصان على التوالي، ويتميزان بناقل حركة تلقائي بسبع سرعات وقابض مزدوج، أما ناقل الحركة اليدوي بست سرعات فهو اختياري لطراز سبورت.

تعمل المحركات الأربعة بسلاسة وتظل هادئة؛ كل منها يمتلك القوة الكافية لتحريك السيارة بنشاط في المدينة، وزيادة السرعة على الطرق السريعة بثقة. أما محرك النترا سبورت يعتبر الأكثر طاقة، إن كنت من الباحثين عن الإثارة أثناء القيادة، فكّر بهذا الموديل.

كلا ناقلي الحركة التلقائيين حاصلان على درجات جيدة لنقلاتهما السلسة والسريعة. مقود السيارة سريع وموزون بإحكام، أما قيادتها على الطرق الصعبة تتسم بالصرامة، لكن ليس إلى حد عدم الراحة، أما تأثير الانخفاضات والصدمات فقد تم العمل على تخفيفها بشكل كافٍ.

  • البنزين المستهلك والمسافة المقطوعة: تستهلك النترا Eco بامتياز 51 كم لكل جالون في المدينة و46 كم لكل جالون على الطرق السريعة، وهذا أفضل من عدد كبير من المركبات ضمن الفئة.
اقرأ أيضاً  سيارة اكيورا ILX 2017

فيما تستهلك النترا SE وليمتد ما يقارب 46/61 كم لكل جالون في المدينة/الطرق السريعة عند اقترانها بناقل الحركة التلقائي. أما النترا سبورت وGT فليسا بنفس الفاعلية، إذ تستهلكان 41/53 كم لكل جالون و38/51 كم لكل جالون على التوالي، مع ناقل الحركة التلقائي.

هيونداي النترا 2017 من الداخل

  • عدد المقاعد: تتوفر النترا 2017 بنمط سيدان بأربعة أبواب أو هاتشباك بخمسة أبواب، كلا النمطين يتسعان لخمسة أشخاص، والتنجيد قماشي. يتوفر أيضاً  التنجيد الجلدي، والمقاعد الأمامية المدفأة ذات التهوية، والمقاعد الخلفية المدفأة، تقدم المقاعد الأمامية دعماً جيداً ومساحة كافية للأرجل وارتفاع القامة.

رغم أن بعض السيارات المنافسة توفر مساحة أكبر عند المقاعد الخلفية، إلا أن سيارة النترا تمتلك مساحة كافية لشخصين بالغين للجلوس بأريحية. الكابينة هادئة ومعزولة، وجودة مواد التصميم رائعة وفق معايير الفئة. تم التخلص من معظم الأسطح المصنوعة من البلاستيك الصلب، واستبدلت بلمسات نهائية مطفأة وملمسها ناعم أملس.

  • موصلات المقاعد: توجد مجموعتان كاملتان من موصلات المزلاج لكراسي الأطفال. المثبتات العلوية سهلة الوصول، أما السفلية فهي مثبتة في أماكن عميقة ضمن وسائد المقاعد يصعب الوصول إليها.

ميزات هيونداي النترا 2017

تعتمد هيونداي النترا ضمن بنيتها على منفذ USB، 6 مكبرات صوت، وراديو ستالايت. تتوافر ميزات أخرى مثل شاشات تعمل باللمس حجمها 7 و8 بوصات، تقنية البلوتوث وأبل كاربلاي وأندرويد أوتو، نظام تجوال، وتطبيق هيونداي Blue Link لخدمات الاتصال عن بًعد، يسمح لك التطبيق بالتواصل مع سيارتك عبر الهاتف الذكي، وبالتالي قفل الأبواب أو تشغيل المحرك.

تزودك السيارة بأزرار التحكم للسائق بعمر المراهقة، مثل مدى السرعة وتنبيهات منع التجوال. الأهم أن أنظمة التحكم في الطقس والصوت موجودة بشكل واضح وبسيط وسهلة الاستخدام، كما أن أنظمة التسلية والمعلومات المتوفرة سريعة الاستجابة، وتبرز القوائم بشكل مباشر.

أبعاد هيونداي النترا 2017

  • مساحة التحميل: حجم صندوق سيارة النترا 2017 نمط سيدان 14.4 قدم مكعب، وهو واسع لهذه الفئة. أما المساحة في النترا GT نمط هاتشباك فتتسع لنحو 23 قدم مكعب ومقاعدها الخلفية غير مطوية، وتصبح 51 قدم مكعب عند طيها.
  • الوزن والطول: طول هيونداي النترا نمط سيدان 15 قدماً، أما طول النترا GT نمط هاتشباك 14.1 قدم. وزنها وهي فارغة يتراوح بين 348.64 و49.55 كيلو جرام، بالاعتماد على شكل الهيكل وقوة المحرك.

أين صُنعت سيارة هيونداي النترا 2017 ؟

تم تصنيع النترا 2017 في مصانع كل من مونتغمري، وألاباما، وأولسان، وكوريا الجنوبية.