أم جي

وكيل سيارات ام جي في السعودية

وكيل سيارات ام جي في السعودية

شركة تأجير المساهمة

تعد شركة تأجير المساهمة وكيل سيارات ام جي في السعودية تأسست عام 1997، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات المعتمدة على مبدأ الإجارة، وتطورت حتى أصبحت واحدةً من أهم الشركات العاملة بهذا المجال في السعودية. 

مراحل تطور وكيل سيارات ام جي في السعودية 

مرت شركة تأجير بعدة مراحل ساهمت في تطورها، وهذه المراحل هي: 

  • 1997 تأسيس الشركة .
  • 2005 أصبح رأس مال شركة تأجير وكيل سيارات ام جي 100 مليون ريال، وبذلك أصبحت شركةً مساهمةً محدودة. 
  • 2008 قامت بإصدار أول صكوكٍ إسلاميةٍ بالريال. 
  • 2012 ارتفع رأس مالها إلى 640 مليون ريال، وبلغت الأرباح 177 مليون ريالٍ سعوديٍ. 
  • 2013 دخلت الشركة مرحلةً جديدةً اعتمدت فيها على الاستثمار، كما دخلت فيها إلى مجالاتٍ جديدةٍ في قطاع السيارات. 
  • 2015 ارتفع رأس مال الشركة ليصل إلى 900 مليون ريال. 
  • 2016 وصل رأس المال إلى مليار ريال. 

مجالات عمل وكيل سيارات ام جي في السعودية 

تعمل شركة تأجير في عدة قطاعاتٍ مختصةٍ بالسيارات، وهي: 

  • التأجير اليومي 
  • الإجارة والتمويل 
  • مبيعات السيارات، قطع الغيارات والصيانة. 

قطاعات وكيل سيارات ام جي في السعودية 

تقدم شركة تأجير خدماتها من خلال الاعتماد على مجموعةٍ من القطاعات، وهي: 

إقرأ أيضا:عيوب راف فور 2018

التمويل والإجارة 

تقدم الشركة مجموعةً من الخدمات المخصصة ليتمكن العملاء من شراء السيارات عن طريق التمويل أو الإجارة، وذلك بما يتناسب مع قدرات العميل واحتياجاته، وبما يتفق مع الشريعة الإسلامية.

بيع السيارات 

تقوم الشركة ببيع السيارات الجديدة، المصنعة من قبل الشركات التي تعد هي الوكيل لها، مثل سيارات ام جي، كما تقوم ببيع السيارات المستعملة

تأجير السيارات 

تؤجر الشركة السيارات حسب ما يحتاجه العميل، بطريقةٍ سهلةٍ وميسرةٍ، مع إمكانية الدفع الالكتروني، ووصول السيارة نظيفةً إلى العميل

خدمات السيارات 

تقدم شركة تأجير مجموعةً من الخدمات الخاصة بالسيارات، كالصيانة بأنواعها “الميكانيكا والسمكرة والدهان والكهرباء”، وتقدم هذه الصيانة في كل الأحوال، سواءً كانت دوريةً شاملةٍ، أو صيانةً طارئةً، أو صيانةً سريعةً. 

أحدث السيارات لدى وكيل سيارات ام جي في السعودية 

تحتوي شركة تأجير على مجموعةٍ من أحدث سيارات ام جي، ومن أحدث السيارات الموجودة لدى معارض وكيل سيارات ام جي: 

ام جي 5  

وتمتاز هذه السيارة بمحركٍ تبلغ سعته 1.5 لتر، وتصل سرعتها القصوى إلى 180 كلم / الساعة، كما تحتوي على مجموعةٍ من المصابيح الخلفية الرياضية، وإضاءة LED التي تعمل على مدار اليوم، وفتحة سقفٍ كهربائيةٍ، كما يمكن تعديل مقعد السائق بستة اتجاهاتٍ، والمقعد المجاور له بأربعة اتجاهاتٍ، وتتسع السيارة لركوب خمسة أشخاص، كما تضم عداداتٍ رياضيةٍ وشاشة لمسٍ ملونةٍ تأتي إما بقياس 8 بوصةٍ، أو بقياس 10.1 بوصة حسب الطراز المختار من السيارة. 

إقرأ أيضا:سيارة bentley

ام جي 6

ويأتي هذا النوع من سيارات ام جي بمواصفاتٍ عدةٍ، من أهمها أنها تحتوي على محركٍ بسعة 1.5 لتراتٍ، وتستهلك 5.8 لتراتٍ من البنزين خلال السير لمسافة 100 كلم، ويتوفر بداخلها لوحةٌ رياضيةٌ إضافةً إلى فرشٍ من الجلد بلوني الأسود والأحمر، كما تحتوي على مجموعةٍ من وسائل الأمان، كالفرامل المانعة للانغلاق، ونظام توزيع الفرملة الإلكترونية، وغيرها من إضافات السلامة والأمان. 

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا راف 4 2017

ام جي RX5

تنتمي هذه السيارة لفئة السيارات الرياضية، وتمتاز بمجموعةٍ من المواصفات والمزايا، من بينها مجموعةً من إضافات التكنولوجيا التي تسهل على السائق، كشاشة اللمس الملونة التي يصل قياسها لـ 8 بوصات، كما أنها حاصلةٌ على تصنيف خمس نجومٍ بما يخص السلامة والأمان، حيث تحتوي على مجموعةٍ من مميزات السلامة كاحتوائها على ست وسائد هوائيةٍ، وقفصٍ فولاذيٍّ وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام الفرامل الذكي.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
عيوب تويوتا راش
التالي
سيارة بنتلي كونتيننتال 2017