عيوب كيا سبورتاج 2000

عيوب كيا سبورتاج 2000 1

شركة كيا

تأسست شركة كيا موتورز في 9 يونيو عام 1944، ومقرها في كوريا الجنوبية، تحديدًا في مدينة سيول، وتُعتبر إِحدى شركات هيونداي كيا للسيارات، ومن أقدم شركات تصنيع السيارات في العالم، ولها العديد من الفروع في جميع أنحاء العالم، والتي يبلغ عددها 172 فرع، ويعمل بها حوالي 42000 موظف من مُختلف الجنسيات، تم طرح سيارات كيا سبورتاج في الأسواق منذ عام 1993، وتم تصنيفها من السيارات الرياضية، التي تُناسب السير في الطُرق الصعبة، ومنذ عام 2002 تم إدخال العديد من التعديلات على السيارة من حيث الحجم، والإمكانيات الموجودة بالسيارة، والتصميم الداخلي لها. 

سيارة كيا سبورتاج 2000

تُعتبر السيارة من الجيل الأول لشركة كيا، والذي بدأ إنتاجه عام 1993، ولكن بعد عقد اتفاقية شراكة مع شركتي مازدا وفورد، حيث ساعدت الشركتين kia في تصنيع جيل جديد من السيارات بتكنولوجيا عالية، وبسعر مناسب، وغير مُكلف، وهذا الجيل من السيارات يُشبه كثيرًا سيارات Mazda bongo من حيث سعة وقوة المُحرك، وناقل السرعات، وتزويد السيارة بتكنولوجيا awd، ولكن لم تُحقق سيارات هذا الجيل مبيعات كثيرة في مُعظم بلدان العالم، بسبب بعض العُيوب المُوجودة بها، والتي عبر عنها مُعظم مُلاكها، ولذلك قررت الشركة التوقف عن إنتاج هذا الجيل من سياراتها عام 2002.

أبرز عيوب كيا سبورتاج 2000

  • لا يتوفر بها مثبت للسرعة أثناء السير، والعيب الأكثر شيوعاً فيها هو التوقف المفاجئ أثناء السير بسبب ارتفاع درجة حرارة المُحرك.
  • لا يوجد بها إنذار للتنبية عند محاولة سرقة السيارة، ونظام fbd الخاص بالتوزيع والتحكم في قوة الفرامل.
  • تتوفر مقاعد السيارة من القماش الرخيص، وتُعتبر تكاليف صيانتها وتغيير قطع غيارها في التوكيلات المعتمدة لها مُكلفة وباهظة الثمن.
  •  تُصدر السيارة بعض الأصوات المُزعجة أثناء السير بها، ولا يُنصح بتواجد الأطفال بها أثناء قيادتها، حيث إنها غير مجهزة لهم من حيث أحزمة الأمان، أو وجود مُثبت لمقاعد الأطفال بالخلف.
  • يمكن أن يحدث تسريب للبنزين من خزان الوقود الخاص بالسيارة، بسبب تآكل طلاء للخزان، والمكوّن من مادة البولي كلوريد الفينيل، مما يتسبّب باندلاع الحريق، وتعرض ركابها للخطر.
  • يظهر على السيارة بعض الأعطال على الرغم من عدم استخدامها لفترة طويلة مثل، هلاك الإطارات والفرامل، واللجوء إلى تغييرهما، وعلى الرغم من التصميم الرياضي للسيارة، وتصميمها للسير في الطرق الصعبة، إلا أنه لا يمكن صعود المرتفعات بها أثناء القيادة، وتسير بسرعة كبيرة فجأةً، مع عدم وجود لوحة قيادة للسائق بها إنذار أو مؤشر على ذلك.
  • لا يتوفر بها وسائد هوائية خلفية لحماية الركاب بالمقعد الخلفي عند التصادم أو الارتطام أثناء السير، وتُعتبر السيارة غير مُوفرة في زيت المحرك، وأيضاً في الوقود، بالإضافة إلى التصميم الداخلي غير الأنيق والمريح.
اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات مرسيدس S Class

مواصفات سيارة كيا سبورتاج 2000

  • تعتبر السيارة سهلة وممتعة في قيادتها، حيث يبلغ طولها حوالي 156 بوصة، كما يمكن السير بها في الثلج، أو الضباب.
  •  يمكن التحكم في فتح وغلق زجاج السيارة، وناقل الحركة اوتوماتيكيًا.
  • تبلغ سعة المُحرك 2000 سي سي، وقوته 130 حصانًا، ومزود بستة عشر صمامًا، ويحتوى على أربع إسطوانات، والسيارة بها فتحة من السقف، وراديو، وتكييف هواء، ويمكن التحكم في فتح وغلق زجاج السيارة كهربائيَا.
  • تتميز السيارة بالتوزيع الالكتروني للمكابح، وتحتوي على ناقل الكتروني للسرعات، وأيضًا power stranger.
  • صُممت السيارة بشكل خارجي جذاب ورياضي، مثل وضع شبكة تهوية في المقدمة، مع فوانيس كبيرة، وأخرى خاصة بالسير في الضباب، وتتميز السيارة بالقوة والثبات أثناء قيادتها.
  • تُقدر مدة ضمان السيارة بعشر سنوات، أو كل 100.000 ميل، ويتم احتسابها من تاريخ شراء السيارة، وتتوفر السيارة بألوان عديدة.
  • يوجد في السيارة وسائد هوائية  أمامية مزدوجة، للحماية عند وقوع تصادم أثناء القيادة، كما يمكن التحكم في باب خزان الوقود عن بعد.
  • يوجد في السيارة مرايا جانبية كهربائية، وذراعين لمسح المياه، أو الثلج عن الزجاج أثناء السير.

مقالات مشابهة

طريقة فحص السيارة عن طريق الكمبيوتر

طريقة فحص السيارة عن طريق الكمبيوتر

مواصفات كورولا 2020

مواصفات كورولا 2020

السيارات الصينية

السيارات الصينية

سيارة فولكس واجن باسات 2018

سيارة فولكس واجن باسات 2018

مواصفات وعيوب واسعار هوندا اكورد 2021

مواصفات وعيوب واسعار هوندا اكورد 2021

دليل شامل عن حساس زيت المحرك

دليل شامل عن حساس زيت المحرك

السيارات الحديثة في سلطنة عمان

السيارات الحديثة في سلطنة عمان