بنوك ومصارف

​ستيت بنك أوف إنديا

​ستيت بنك أوف إنديا

تأسيس ​ستيت بنك أوف إنديا

تأسس ​ستيت بنك أوف إنديا في العاصمة العمانية مسقط عام 2004، وذلك بعد أن حصل على ترخيص كامل للخدمات المصرفية التجارية، الأمر الذي ساهم في انتشاره ومشاركته بالعديد من مشاريع البنية التحتية في سلطنة عمان؛ حيث يقدم البنك التمويل اللازم لمشاريع التوسعة، كما يقوم بتمويل رأس المال الخاص بالمؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، ويعد هذا التمويل هو النشاط الأساسي للبنك.

تتناسب منتجات وخدمات التمويل التجاري التي يقدمها البنك مع احتياجات القطاع الصناعي، كما يمكن للشركات أو الأفراد من أصحاب المشاريع الخاصة الاستفادة من البنك لنشر منتجاتهم في الهند، الأمر الذي يساعد في تعزيز المصالح التجارية ما بين البلدين، إضافةً إلى ذلك يقدم البنك خدمة حسابات الودائع الآمنة، والقروض، بالإضافة إلى خدمة تحويل الأموال.

الخدمات الشخصية لـ ​ستيت بنك أوف إنديا

حساب التوفير 

يساعد حساب التوفير المقدم من ​ستيت بنك أوف إنديا عملاءه على التخطيط والادخار للاحتياجات المالية المستقبلية، كما أنه يحصل على بطاقة الصراف الآلي المجانية بمجرد فتح هذه الحساب، مما يساعده في السحب النقدي بأي وقت، والاستعلام عن كشف الحساب من أي جهاز صراف آلي خاص به سواءً في سلطنة عمان، أو في دول مجلس التعاون الخليجي.

إقرأ أيضا:شركات تمويل في قطر

يوفر البنك لعملائه إمكانية عرض الحساب، وتقديم التعليمات اللازمة لتسديد الفواتير والالتزامات المالية، كما يمكن له الاستفادة من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والمتاحة من خلال SBI Muscat، والتي بدورها توفر له إمكانية متابعة الحساب البنكي وإداريته، كما يمكن الاستفادة من عرض تحويل الأموال بشكل فوري وبدون أي رسوم في حال الحفاظ على الحد الأدنى من الرصيد ثابتاً، ويكون التحويل لفرع الهند بالروبية الهندية.

خدمة الحوالات الصادرة

يقدم ​ستيت بنك أوف إنديا خدمة التحويلات بأسعار صرف معتدلة، ورسوم تحويل منخفضة، وذلك من خلال العديد من القنوات، ويتناسب ذلك مع احتياجات العملاء، ويمكن تحديد طريقة التحويل من المنتجات التي يقدمها البنك، وهي: عملة التحويل الفوري، والتحويل البنكي بعدة عملات.

خدمات ستيت بنك أوف إنديا التجارية

قرض لأجل 

يعمل البنك على تلبية احتياجات العملاء من القطاعات الصناعية بتوفير برامج التمويل المتوسطة والطويلة الأجل، ويتم تسديد القروض بناءً على مجموعة من العوامل والمعايير المختلفة، مثل: المدة، وفترة السداد، وحزمة التأمين، ومن أهم الأنشطة التي يتم تمويلها:

  • استيراد السلع ذات السعر المرتفع، مثل: أجهزة المصانع.
  • زيادة رأس المال العامل.
  • تأمين العملات الأجنبية للمشاريع الجديدة منخفضة التكلفة.

التمويل التجاري

يعمل البنك وبسبب انتشاره في العديد من الدول والقارات على إجراء عمليات الاتصال مع العملاء وتقديم الخدمات لعم بشكل أسرع، وخاصةً العاملين في القطاعات التجارية؛ حيث يقدم لهم مجموعةً من برامج التمويل التي تساعدهم في الحصول على الأرباح، وبتكلفة منخفضة.

إقرأ أيضا:أفضل شركات التمويل في فلسطين

تمويل المشاريع

يعد هذا البرنامج التمويلي خاصأ بدول الخليج؛ حيث يتم دعم المشاريع الكبيرة التي تندرج ضمن قطاع الصناعة، وقطاع البنية التحتية، ويقوم البنك بتمويل المشاريع بالتعاون مع مجموعة من البنوك الأخرى، وذلك بهدف مساعدة رجال الأعمال في هذا القطاع على السير بهذا المشروع منذ البداية، وحتى انتهاء تنفيذه.

ائتمان المشترين والموردين

  • ائتمان المشتري: هو تمويل قصير الأجل للمستوردين الهنود، يعمل على تسهيل استيراد المواد الخام والآلات، ويتم تقديم الائتمان بالدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى القابلة للتحويل، وذلك مقابل خطابات تعهد من الفروع المحلية للهيئة الفرعية للتنفيذ.
  • ائتمان المورد: يقدم ​ستيت بنك أوف إنديا أسعارًا تنافسية لخصم الفواتير، وذلك بموجب خطابات الاعتماد لمدة تصل إلى 180 يوماً، وتكون الفواتير ذات الفترات الأطول خاضعة لموافقة بنك الاحتياطي الهندي.

الخدمات المصرفية الإلكترونية

يقدم البنك مجموعةً من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والتي يطلق عليها اسم SBI Muscat؛ حيث يمكن من خلالها عرض تفاصيل الحساب البنكي، ونشاطه، وإعطاء التعليمات اللازمة للبنك لإتمام المعاملات دون أن يتكلف العميل وقتاً أو مجهوداً للوصول إلى أحد فروع البنك، واعتماد الطرق التقليدية في الحصول على الخدمات.

إقرأ أيضا:بنك العمال الوطني في السودان

بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية، يوفر البنك العديد من أجهزة الصراف الآلي التي تنتشر في عمان، والتي يمكن الاستفادة منها من خلال بطاقة الصراف الآلي التي يحصل عليها العميل بمجرد فتح الحساب؛ حيث يمكن له من خلالها القيام بالسحب النقدي، والاستعلام عن كشوفات الحساب، ويمكن له القيام بذلك في الأجهزة الموجودة في سلطنة عمان أو في أيٍّ من دول مجلس التعاون الخليجي، وتدعم هذه الأجهزة بطاقة الائتمان العالمية master card.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
المصرف العراقي للتجارة
التالي
مصرف الرافدين في العراق