أسرع طرق لتفريغ مساحة في Gmail

أسرع طرق لتفريغ مساحة في Gmail

يعتبر برنامج وتطبيق Gmail واحد من أهم البرامج والتطبيقات التابعة لشركة جوجل، ويمكن من خلال هذا التطبيق القيام بإرسال واستقبال عدد غير محدود من الرسائل الإلكترونية، ويُعاني هذا التطبيق كباقي التطبيقات الأخرى من بعض المشاكل، وتُعتبر مشكلة المساحة المجانية في البرنامج من أهم المشاكل التي قد تسبب الإزعاج لعدد كبير من مستخدمي برنامج الجيميل، وتسمح المساحة التخزينية المجانية المُخصصة من قبل شركة جوجل باستقبال وتخزين الرسائل في مساحة تبلغ 15 جيجابايت، وأسرع الطرق للتفريغ هي شراء مساحة إضافية، أو حذف الرسائل.  

طرق بسيطة لتفريغ مساحة في Gmail

لا تُعتبر مشكلة تفريغ المساحة في جيميل من المشكلات التي تتطلب حلول معقدة وصعبة، ويمكنك القيام بها باتباع ما يلي:

شراء مساحة تخزينية مدفوعة

سبق وذكرنا بأنّ المساحة المجانية التي خصصتها شركة جوجل تبلغ 15 جيجابايت، وقد لا تكفي هذه المساحة العديد من الأشخاص، لذلك قامت شركة جوجل بطرح مساحة تخزينية أكبر يُمكنك أن تقوم بترقية جهازك إليها عن طريق شراء هذه المساحة، ويبلغ سعر 100 جيجابايت من مساحة Gmail التخزينية ما يُقارب 2 دولار تقريباً، ويتم خصم هذه الرسوم بشكل شهري في حال الرغبة في الترقية لهذه المساحة، بينما يبلغ ثمن مساحة 1 تيرابايت 10 دولار تقريباً شهرياً، ويبلغ حجم أكبر مساحة تخزينية مدفوعة الثمن لبرنامج جيميل 10 تيرابايت أي ما يُعادل 10.000 جيجابايت مُقابل 100 دولار تقريباً، وتُعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة والسريعة التي تعمل على زيادة المساحة التخزينية في برنامج الجيميل، وتعالج مشكلة تفريغ المساحة بشكل جيد.

إعلان السوق المفتوح

حذف الرسائل في Gmail

في حال عدم الرغبة في شراء مساحات تخزينية مدفوعة في جيميل للتخلص من مشكلة المساحة فإن خيار حذف جميع الرسائل، أو بعضها هو الخيار الأنسب لتقليل الضغط على المساحة التخزينية، وبالتالي حفظ عدد جديد من الرسائل والمستندات والملفات بكل سهولة، ويمكن للمُستخدم أن يقوم بحذف جميع الرسائل الواردة أو الصادرة على البريد الإلكتروني، كما يمكنه الاحتفاظ ببعضها، وحذف الرسائل المرغوب فيها من خلال إتباع الخطوات التالية:

اقرأ أيضاً:  كيف أحذف رسائل الماسنجر

حذف جميع الرسائل الإلكترونية على Gmail

حتى تتمكن من القيام بعملية حذف جميع الرسائل الموجودة على برنامج الجيميل يجب أن تقوم بالدخول إلى البرنامج عن طريق الموقع الإلكتروني للبرنامج باستخدام متصفحات البحث المختلفة وبعد القيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  • ستظهر قائمة بالرسائل المتوفرة على الجميل، وفي أعلى هذه القائمة سيظهر سهم علوي عند الضغط عليه ستظهر علامة الصح بجانب جميع الرسائل المتوفرة.
  • إذا كنت متأكد من رغبتك في حذف جميع هذه الرسائل كل ما عليك هو الضغط على خيار حذف الموجود في القائمة لتظهر رسالة من أجل تأكيد عملية الحذف والموافقة عليها.

يقوم برنامج جيميل بنقل الرسائل المحذوفة الى سلة المهملات، ولا يمكن تفريغ المساحة بعد حذف الرسائل إلا بعد مرور 30 يوم على عملية الحذف، وللحصول على مساحة فارغة يجب القيام بعملية تفريغ سلة المهملات من خلال الانتقال إلى خيار سلة المهملات، والضغط على خيار تفريغ ليتم حذف جميع الرسائل الموجودة في السلة.

حذف بعض الرسائل الإلكترونية على برنامج Gmail

يمكن حذف بعض الرسائل الإلكترونية على برنامج جيميل، والاحتفاظ ببعض الرسائل الهامة، ويمكن القيام بذلك عن طريق الدخول الى تطبيق جيميل المتوفر على الهاتف واتباع مايلي:

  • قم بالضغط على الخطوط الموجودة في أعلى القائمة الرئيسية لتظهر لائحة فرعية تحتوي على العديد من الخيارات مثل: البريد الأساسي، والبريد الصادر، والبريد الوارد، اختر من القائمة اللائحة التي ترغب بمسح بعض الرسائل عنها.
  • بعد ذلك قم بتحديد الرسالة التي ترغب بحذفها واضغط على رمز سلة المهملات ليتم حذف الرسالة المطلوبة.
  • يمكنك تحديد أكثر من رسالة ليتم حذفها في نفس الوقت عند الضغط عليها ومن ثم الضغط على رمز سلة المهملات الذي سيظهر في القائمة.
اقرأ أيضاً:  تعريف نظام التشغيل Dos

أسئلة شائعة

ماهي طريقة حفظ وتخزين الملفات على Gmail؟

يتم حفظ المرفقات الموجودة برسائل الجيميل من خلال فتح رسالة البريد الإلكتروني الذي ترغب بحفظ مرفقاته، ومن ثم الضغط على خيار الإرفاق يظهر خيارين أحدهما للتنزيل، والآخر للتخزين والحفظ على درايف، عند الضغط على خيار الحفظ سيتم حفظ الملفات.

كيف يمكنني شراء مساحة جيميل؟

عن طريق متجر بلاي ستور أو الآب ستور نقوم بتنزيل برنامج Google one، وبعد القيام بعملية التحميل نضغط على خيار ترقية لتظهر مجموعة من المساحات نختار منها المناسب، ونحدد طريقة الدفع.

ماهي طريقة معرفة المساحة المُستخدمة على الجيميل؟

ليتم معرفة المساحة التي تم استخدامها على برنامج الجيميل، والمساحة المتبقية كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى صفحة Storage على التي ستجدها على جوجل من خلال جهاز الكمبيوتر وربطها بحساب الجيميل الخاص بك لتظهر كافة المعلومات المتعلقة بالمساحة .

فيديو أسرار تنظيف وتنظيم إيميلك

مقالات مشابهة

أفضل طابعات hp ليزر

أفضل طابعات hp ليزر

أهمية التجارة الإلكترونية وفوائدها

أهمية التجارة الإلكترونية وفوائدها

أنواع سماعات بيتس وأسعارها

أنواع سماعات بيتس وأسعارها

التحميل من اليوتيوب

التحميل من اليوتيوب

حذف تغريدات تويتر وشراء متابعين

حذف تغريدات تويتر وشراء متابعين

إصدارات ويندوز

إصدارات ويندوز

ما هي أهداف التسويق الإلكتروني

ما هي أهداف التسويق الإلكتروني