أعمال فنية للأطفال سهلة وبسيطة

أعمال فنية للأطفال سهلة وبسيطة
التصنيف: خدمات

الأعمال الفنية 

الأعمال الفنية الخاصة بالأطفال، هي مجموعة الأعمال التي يقوم بها الأطفال بالاعتماد على مجموعة من الأدوات البسيطة، بقصد توفير جو من المرح والفائدة في نفس الوقت؛ حيث تبحث الكثير من الأمهات على إيجاد طرق وأعمال مناسبة لأطفالهم، لقضاء وقت الفراغ واللهو واللعب في أشياء من شأنها رفع مستويات الذكاء لديهم؛ حيث ينعكس ذلك إيجاباً على سلوك الأطفال في التعامل مع المجتمع والبيئة المحيطة بهم، كما تُنمّي هذه الأعمال مهارة الطفل ومعرفته، وتطوّر قدرته الإبداعية، بالإضافة إلى أنها تمنح الآباء والأمهات بعض الوقت، حتى يتسنى لهم القيام بأعمالهم الخاصة أثناء انشغال الأطفال بصنع أشيائهم الخاصة. 

أهمية الأعمال الفنية للأطفال 

  • تُطلق الأعمال الفنية العنان لمخيلات الأطفال، من خلال المحاولة والتجربة في صنع أشياء مفيدة من أشياء أصبحت غير صالحة للاستعمال، مما يُنمّي لديهم الاحساس بالمسؤولية ويعلّمهم قيمة الأشياء الصغيرة. 
  • تُنمّي هذه الأعمال مهارة التركيز لدى الأطفال؛ حيث إن صنع أي أداة ليتم استخدامها في أشياء مفيدة يتطلب التركيز والمهارة في العمل. 
  • تساعد في تطوير التفاعل الاجتماعي لدى الطفل؛ وذلك من خلال العمل ضمن مجموعة تضم جميع أفراد العائلة. 
  • تساهم في تعليم الطفل مهارة إتقان العمل، وإكماله كما يجب، الأمر الذي يعطيه دفعة معنوية لإنجاز أعمال أخرى، مما ينعكس ايجاباً على سعادته وثقته بنفسه واحساسه بالراحة بشكلٍ مستمر. 
  • تساعد في تنمية مهارة استخدام الحواس الخمسة لدى الطفل. 
  • يمكن استخدام الأعمال الفنية كوسيلة علاج من الأمراض النفسية؛ حيث تساعد هذه النشاطات الطفل على التعبير عن مشاعره الداخلية. 

أفضل الأعمال الفنية للأطفال 

صنع لعبة العروس للأطفال

هي من أكثر الألعاب التي تفضلها البنات، ويمكن صنعها بسهولة من خلال مجموعة من الأدوات المتوفرة في كل منزل مثل: قطعة من القماش، وكمية قليلة من القطن، وخيط يحمل نفس لون القماش، وإبرة، وصمغ، ومقص، وقلم حبر، وتتم من خلال ثني قطعة القماش بشكلٍ مزدوج، ورسم شكل اللعبة عليها بقلم الحبر، ومن ثم قص الرسمة الناتجة، والبدء بخياطتها مع ترك حيز، ليتمكّن الطفل من حشوها بالقطن، بعد ذلك البدء بتشكيل معالم الوجه، من خلال قطعتين دائريتين للعينين وقطعة مستطيلة للفم، وقطعة على شكل مثلث للأنف من القماش، يتم الصاقها على الوجه بواسطة الصمغ. 

اقرأ أيضاً:  أسماء شركات خدمات التوصيل في السعودية

صنع طائرة بلاستيكية صغيرة

ينجذب الكثير من الأطفال إلى السيارات والطيارات ويحبونها كثيراً، لذلك يعتبر صنع طائرة صغيرة الحجم من الأفكار التي يستمتع الأطفال وهم يعملون بها، ويتم ذلك بإحضار علبة بلاستيكية صغيرة وشقها من الطرفين بنفس المسافة لإدخال الجناحين من خلال هذه الشقوق، ويتم صنع الجناحين بقص قطعة مستطيلة من الكرتون؛ بحيث يتناسب عرضها مع المسافة المشقوقة في العلبة، ثم يتم إدخال قطعة الكرتون من خلال الشقوق، بعد ذلك يتم تغليف المجسم الناتج بالأوراق وتلوينها كما يجب. 

إعلان السوق المفتوح

صنع حافظة الأقلام

يتم صنع حافظة الأقلام بسهولة بإستخدام الكرتون المقوى، وذلك بقص قطعة منه ولفها لتشكيل إسطوانة، ثم قص قطعة أخرى من الكرتون بشكلٍ دائري لتكوين قاعدة لهذه الإسطوانة، وإلصاقها باستخدام لاصق صمغي قوي، والبدء بتلوينها أو استخدام الورق الملون لتغليفها كما يحب الطفل. 

صناعة حصالة لحفظ النقود

تستخدم هذه الطريقة لتعليم الأطفال توفير الفائض من مصروفهم اليومي، وعدم التبذير في الإسراف؛ حيث إن الطفل يحب فكرة الاستفادة من الأشياء التي صنعها بنفسه وهذا ما يعطيه الدافع لحفظ النقود في حصالته الخاصة، ويتم صنعها بسهولة من خلال قطع من الكرتون المقوى، وذلك بقص خمسة قطع مربعة ومتساوية من الكرتون المقوى، ومن ثم إلصاقها بواسطة صمغ قوي لتشكيل مكعب متساوي الأضلاع، بعد ذلك يتم عمل فتحة طويلة في الجزء العلوي ليتم إسقاط القطع النقدية من خلالها. 

مقالات مشابهة

أسماء شركات خدمات الـ Delivery في قطر

أسماء شركات خدمات الـ Delivery في قطر

خدمات حياك

خدمات حياك

خدمات وزارة الصحة في السعودية

خدمات وزارة الصحة في السعودية

من هو الحداد

من هو الحداد

خدمة دفع مخالفات المرور في الكويت

خدمة دفع مخالفات المرور في الكويت

معنى كاش أون دليفري

معنى كاش أون دليفري

خدمات إلكترونية منوعة في بعض الدول العربية

خدمات إلكترونية منوعة في بعض الدول العربية