أفخم وأفضل 8 أنواع سبح رجالي لعام 2023

أفخم وأفضل 8 أنواع سبح رجالي لعام 2023

تُمثل المسبحة أحد الرموز الدينية الإسلامية، وأكثر الاكسسوارات الرجالية التي تضيف طابعاً روحانياً بديعاً على مظهر حاملها، كما أن السبح الرجالية تصنف من أفخم الهدايا التي يُمكن تقديمها؛ لما تتميز به من فخامة ورقيّ. 

تحتوي السبح الرجالي عادةً على ثلاثة وثلاثون خرزة، أي العدد المأثور عن النبي محمد -عليه الصلاة والسلام-، واليوم السبح أو المسابِح؛ هي من أفضل أنواع الاكسسوارات التي يمكن إضافتها على إطلالتك، إلى جانب استخداماتها الدينية. 

أفضل 8 أنواع سبح رجالي

السبح الرجالية هي من أشهر أنواع الاكسسوارات الرجالية في العالم العربي، وعليه نشير فيما يلي إلى أفضل وأفخم 8 أنواع سبح رجالية على النحو التالي: 

إعلان السوق المفتوح

1- سبحة العقيق الرجالية 

1- مسبحة العقيق الرجالية 

سبحة العقيق هي من أفضل أنواع المسابح الرجالية نظراً إلى أنه يتم تصنيعها من العقيق، الذي يُصنف من أجمل أنواع الأحجار الكريمة غير المصقولة، بحيث يتم ذلك من خلال تجميع وتخزين العقيق بهدف تكوين خرز أو حبات المسبحة منه، وبالتالي الحصول على سبحة مميزة لا رائحة لها، وعادةً ما تكون ذات ألوان غامقة مع مزيج ببعض الخيوط باللون الأبيض أو الأسود أو الرمادي أو الأصفر، وأهم ما يُميزها أنها لا تتأثر أو تتلف عبر الزمن، بل تبقى كما هي. 

تعد سبحة العقيق اليماني من أجوّد أنواع سِيح العقيق، ويمكن إيجادها واستيرادها من اليمن، حيث تصنف كل من اليمن والهند من أشهر الدول التي تحتوي على هذا النوع من الأحجار الكريمة. 

2- سبحة الكهرمان الرجالية 

2- مسبحة الكهرمان الرجالية 

سبحة الكهرمان الرجالية هي من أكثر أنواع السبح انتشاراً في الوطن العربي، نظراً إلى أنه يتم تصنيعها من أحجار الكهرمان الكريمة، وتتميز بلوّنها الذي يصبح أجمل وأجمل مع مرور الوقت، بحيث يُصبح لونها أغمق كلما تم استخدامها، كما ستفوح منها رائحة أقوى. 

اقرأ أيضاً:  ماسكرا بنفت الدليل الشامل

تتعدد أنواع أحجار الكهرمان الكريمة، ونذكر منها أحجار الكهرمان التي تتكوّن من الصمغ الناجم عن أشجار الصنوبر، فيما يتم تحديد سعرها وفقاً لعمرها الذي قد يصل إلى آلاف السنين. 

3- سبحة العاج الرجالية

3- سبحة العاج الرجالية

يتم تصنيع سبحة العاج الرجالية من عاج الحيتان أو الفيلة، وهي من السبح التي يكثر الطلب عليها لما تتميز به من لون ثابت مهما كانت مدة استخدامها، بالإضافة إلى أنها لا تتلف سريعاً، لذا من المعروف أن سبح العاج يتم بيعها بأسعار عالية، حيث إن العاج الحيواني نادر جداً، ومن الصعب أن يتم الحصول عليه بسبب الحكم الدولي بهذا الخصوص، لذلك انتشر خلال السنوات الأخيرة العاج المُعالج والصناعي. 

تتميز سبح العاج باللون الأبيض الناصع، وتميل بعضها إلى اللون الأحمر، وعلى الرغم من طول فترة ثبات لون العاج الأصلي، إلا أن الصناعي منه من الممكن أن يميل إلى الأسود مع كثرة الاستخدام، كما أنه قابل للاحتراق والتلف. 

4- سبحة المرجان الأسود الرجالية

4- سبحة المرجان الأسود الرجالية

سبحة المرجان الأسود الرجالية من الأكثر انتشاراً في العالم، حيث تأتي بوزن خفيف يسهل من حملها لساعات طويلة خلال اليوم، بحيث يتم تصنيعها من الأحجار الكريمة، أو من الذهب والفضة. 

يتم استخراج أحجار المرجان من البحار، وهي من الاحجار التي تتميز بلمس دهني جميل، وبجودتها العالية، ويتم إدخالها في تصنيع السبح المختلفة من حيث الألوان والأشكال، مع العلم أن قيمة سبحة المرجان تزداد كلما قلت بها نسب الشوائب والتشققات. 

5- سبحة الصندل الرجالية

5- سبحة الصندل الرجالية

يتم تصنيع سبحة الصندل الرجالية من أشجار الصندل المنتشرة بكثرة في عدد من الدول، وخصوصاً الهند، وهي من أنواع السبح التي من الممكن أن تطعيمها وتصميمها بشكل مميز. 

6- سبحة الفيروز الرجالية

6- سبحة الفيروز الرجالية

يتم تصنيع سبح الفيروز الرجالية من حجر الفيروز المنتشر بكثرة في قارة آسيا، وإيران هي من أكثر الدول التي تعمل على تصديره، وتمتاز هذه المسابِح بخفة وزنها وجمال تصميمها، بحيث يدخل بها مجموعة من المواد الصمغية. 

اقرأ أيضاً:  اسعار اروع انواع البخور السوداني

7-  سبحة الكوك الرجالية

7-  سبحة الكوك الرجالية

سبحة الكوك الرجالية تصنف ضمن قائمة أكثر أنواع السبح انتشاراً، حيث يتم استخراج المادة المًصنعة منها من أشجار جوز الهند والنارجيل، مما يجعلها ذات رائحة طيبة مميزة، وعادةً ما يقوم الأثرياء بتطعيم أنواع هذه السبح بالذهب أو الفضة، وخصوصاً سبحة الكوك الاسطنبولي. 

تنتشر أشجار جوز الهند بكل من السودان ومصر وتركيا، وتتميز السبح التي تدخل بتصنيعها بعمرها الطويل، بحيث لا تتعرض للتلف أو بهتان لونها مع كثرة الاستخدام. 

8-  سبحة اليسر الرجالية 

8-  سبحة اليسر الرجالية 

يدخل في تصنيع حبات أو خرز سبحة اليسر الرجالية أكثر المواد جودة، وهي من أنواع السبح المنتشرة بكثرة في السعودية، وكان يطلق عليها قديماً اسم السبحة المكيّة نظراً إلى كثرة بيعها وشرائها في مكة المكرمة، ومن العوامل التي كان لها دور كبير في ذلك ما تتميز به من وزن خفيف بحيث يسهل حملها طوال اليوم، ومن الممكن أن يتم تطعيمها بالفضة أو الذهب أو الأحجار الكريمة المختلفة، لذا نجدها متوفرة بالعديد من الأشكال والألوان والأحجام. 

فيديو أسرار السبح وانواعها

المواد التي تُصنع منها حبات السبح الرجالي

يتم تصنيع حبات السبح الرجالية من الأحجار الكريمة أو شبه الكريمة أو من الأحجار العضوية، مثل: أحجار الفيروز، وأحجار الكهرمان، وأحجار العقيق. 

السبح الرجالية هي من أجمل الاكسسوارات التي ننصحك  باقتنائها، إضافةً إلى أنها تمثل هدية مميزة وثمينة لأصدقاءك على اختلاف المناسبة، حيث يتم تصنيعها بشكل دقيق جداً، وتحتاج إجراء العديد من الأبحاث للوصول إلى هذه الدرجة من الفخامة 

أجمل تشكيلة سبح رجالي حديثة لعام 2023

أجمل تشكيلة سبح حديثة لعام 2023 أصبحت متاحة للشراء بالعديد من الألوان والأشكال المميزة، والتي من شأنها أن تضفي على إطلالتك مزيداً من الجاذبية، إذ إنها مُصممة من أجود المواد، مما يجعلها غير قابلة للتلف أو التآكل مع كثرة الاستخدام، بالإضافة إلى غالبية أنواعها تأتي بوزن خفيف يمكنك من حملها لساعات طويلة خارج المنزل، وكل ذلك يجعلها تُشكل هدية تذكارية رائعة للأهل والأصدقاء، ويمكنك بسهولة الحصول عليها من خلال السوق المفتوح، لا داعي لتضييع مزيداً من الوقت في البحث. 

اقرأ أيضاً:  أفضل الساعات الذكية ومواصفاتها
أجمل تشكيلة سبح حديثة لعام 2023

أفضل طريقة لتغليف السبحة كهدية تذكارية

بعد حصولك على السبحة المُفضلة كهدية تذكارية من السوق المفتوح، عليك إكمال تمييزها بتغليف جميل يضيف لمسة متألقة عليها، لذا ننصحك بتغليف السبحة بأسلوب يجمع ما بين العصرية والتراث الإسلامي، ثم احرص على وضعها داخل علبة أو صندوق فخم وأنيق.

يمكنك اختيار صندوق لوضع السبحة به محفور عليه اسم الشخص المراد إهدائه، أو بنقش رسالة قصيرة ما عليه، لذا استغل وقتك الآن ووفر طاقتك من خلال شرائها وتطلب غليفها أون لاين من خلال التواصل مع إحدى الإعلانات المنشورة على السوق المفتوح

أسعار السبح الرجالية

يختلف سعر السبح الرجالية حسب المواد المُصنعة منها، والأحجار الكريمة التي تدخل في تصميمها، ويمكنك الحصول على سعر مُنافس أون لاين على السوق المفتوح

نوع السبحة الرجاليةسعر السبحة الرجالية (جنيه مصري)
سبحة لؤلؤ ماريوكا50 جنيه
سبحة حجر أسود65 جنيه
سبحة من الفضة عيار 925480 جنيه
سبحة حجر مغنيسيوم أبيض66 جنيه
سبحة كريستال شفاف56 جنيه
سبحة من الفضة الخالص عيار 800620 جنيه
سبحة عقيق 110 جنيه
سبحة مورانو زرقاء60 جنيه
سبحة كهرمان510 جنيه
سبحة كوك 100 خرزة120 جنيه
سبحة أحجار كريمة طبيعية60 جنيه

ما هي أفضل أنواع السبح؟

سبحة الكوك.
سبحة اليسر. 
سبحة الصندل.
سبحة الفيروز.
سبحة العقيق.
سبحة الكهرمان.
سبحة المرجان.
سبحة العاج.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن فوائد الحنة وأضرارها

دليل شامل عن فوائد الحنة وأضرارها

اسعار اروع انواع البخور السوداني

اسعار اروع انواع البخور السوداني

دليل شامل عن جاكيت جينز

دليل شامل عن جاكيت جينز

أجمل طرق تنسيق ملابس محجبات كاجوال صيفي

أجمل طرق تنسيق ملابس محجبات كاجوال صيفي

دليل شامل عن براون سيلك ابيل 9

دليل شامل عن براون سيلك ابيل 9

كل ما يجب معرفته عن فرشاة الأسنان الكهربائية

كل ما يجب معرفته عن فرشاة الأسنان الكهربائية

طريقة تحضير منقوع لبان الذكر

طريقة تحضير منقوع لبان الذكر