أفضل أنواع أصباغ الجدران في العراق

أفضل أنواع أصباغ الجدران في العراق 1
التصنيف: بوابة العراق

هناك الكثير من الأشخاص الذين يلجأون إلى طلاء جدران منازلهم كنوع من التغيير أو التنظيف، بشكل يجعلهم أكثر راحة في المكان، لكن طلاء الجدران من الأشياء الصعبة التي تتطلب ذوي خبرة لإنجازه، حيث يتطلب ذلك خبرة في اختيار الألوان وأنواع الدهان وطريقة الطلاء واختيار الأدوات، وعليه نتعرف هنا على ما هي أفضل أنواع دهانات الجدران لمساعدتك.

قائمة أفضل أنواع أصباغ الجدران في العراق

1- أصباغ جدران سيجما

تعد سيجما من شركات الدهان العالمية، مقرها في الولايات المتحدة، وهي رائدة في مجال الدهان والمنتجات الكيميائية، ويوجد لها فرع في العراق داخل كل من محافظة البصرة، وبغداد، والنجف، والأنبار.

 2- أصباغ جدران مجموعة جوتن 

تأسست مجموعة جوتن النرويجية خلال عام 1926، وهي من أكبر الشركات المتخصصة في مجال تصنيع الدهان والطلاء والأصباغ، حيث إن المجموعة تتألف من 71 شركة، وما يزيد عن 40 منتجاً، كما ينتشر لها أكثر من 70 دولة حول العالم. 

إعلان السوق المفتوح

3- أصباغ جدران ناشونال

تأسست شركة أصباغ ناشونال في عام 1969، وتحتل حاليًا المرتبة 32 بين أكبر 100 شركة مصنعة للدهانات في العالم وفقًا لحجم مبيعاتها في عام 2011، والمرتبة 18 بين أكبر 25 مصنعًا أوروبيًا للدهانات، والأولى في الشرق الأوسط.

أصباغ ناشونال

4- أصباغ جدران أصلي نوفا 

أصلي نوفا شركة رائدة في صناعة الدهانات منذ إنشائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولها أسلوب مختلف في نقل الإحساس بالألوان لعملائها في كل مكان.

 أصباغ أصلي نوفا 

5- أصباغ جدران شركة ماس العراق للأصباغ والبلاستيك

أصباغ شركة ماس العراق للأصباغ والبلاستيك

هي شركة صناعية وطنية عراقية للدهانات، تعمل على تصنيع جميع أنواع الأصباغ والدهانات العالمية بمهارات وجودة عالية، وتهدف إلى دعم المنتج الوطني للعراق بمنتجاتها وتصديرها خارج العراق، حيث تعمل على إنتاج أنواع مميزة من الدهانات من البنتلايت أو الدهانات الزيتية.

اقرأ أيضاً:  أفضل جهاز قياس ضغط الدم الإلكتروني في العراق

6- أصباغ جدران آسيا للدهان

أصباغ آسيا للدهان

منذ تأسيس الشركة عام 1984، وهي تسعى جاهدة لتقديم الأفضل لعملائها، والتطور بشكل دائم من خلال مختبراتها المتطورة لمواكبة العالم، وتحتوي الشركة على العديد من المنتجات ومنها الأصباغ وهما علامتان تجاريتان أسيا وكريستال، وهما عبارة عن أصباغ دهنية أو مائية، وهناك أصباغ زخرفية، بما في ذلك الجبص، والمخمل، والأصباغ الخارجية، والسيليكون.

أنواع الدهانات في العراق 

1- الدهان البلاستيك

الدهان البلاستيك

الدهان البلاستيك هو من أنواع الأصباغ المفضلة لدى الكثير من خبراء الديكور والتصميم؛ لما يتميز به من ميزات رائعة وتعدد في الألوان، ناهيك عن سهولة تركيب اللون به، وبدرجات مختلفة من اللمعان، مما يعني إرضاء شتى الأذواق ومختلف الاحتياجات، كما أنه يتوفر بسعر منخفض مقارنةً مع غيره، ومن السهل تنظيفه، إلا أن العيب الوحيد به هو عدم تحمله للرطوبة. 

2- الدهان الزيتي

الدهان الزيتي

الدهان الزيتي من أنواع الأصباغ المستخدمة بكثرة في العراق، وذلك لما يتميز به من لمعة رائعة، وسهولة في التنظيف، وتحمل الرطوبة، فيما يتوفر منه 3 أنواع هي: الدهان الزيتي اللامع، والدهان الزيتي النصف لامع، والدهان الزيتي المط، إلا أنه يوجد بعض العيوب لهذا النوع، منها أنه لا يقاوم درجات الحرارة المرتفعة، ومن الممكن أن يتغير لونه مع مرور الوقت، بالإضافة إلى أنه يحتاج وقت طويل حتى يجف. 

3- الدهان الجير

الدهان الجير

يعد الدهان الجير من أنواع الأصباغ القديمة في العراق، ويقل استخدامه في البلاد، نظراً إلى أنه يتعرض للتشقق بشكل سريع، ومن الصعب تنظيفه، إلا أنه يتوفر بسعر رخيص في السوق، لذا يكثر استخدامه في طلاء المخازن. 

4- الدهان الترخيم

 الدهان الترخيم

الدهان الترخيم من أنواع الأصباغ المشهورة والمرغوبة جداً في العراق؛ لما تضفيه من أناقة وفخامة، ولكن ينصح بعدم المبالغة باستخدامه على جميع الجدران حتى لا يعطي نتائج سلبية، بل يمكن طلائه على جدار واحد فقط من الغرفة، بصورة لا تطغى على بقية الديكور، ناهيك عن أنه يتوفر بسعر مرتفع في السوق. 

مقالات مشابهة

طريقة عمل الزردة الصفراء العراقية

طريقة عمل الزردة الصفراء العراقية

طريقة عمل تراب الملوك العراقي

طريقة عمل تراب الملوك العراقي

أفضل أنواع السخانات الكهرباء في العراق لعام 2022

أفضل أنواع السخانات الكهرباء في العراق لعام 2022

أفضل 8 أنواع صبغ الشعر في العراق

أفضل 8 أنواع صبغ الشعر في العراق

أفضل أنواع غاز التبريد في العراق

أفضل أنواع غاز التبريد في العراق

أفضل أنواع الثيل في العراق 2022

أفضل أنواع الثيل في العراق 2022

أفضل الأقسام الجامعية في العراق لعام 2022

أفضل الأقسام الجامعية في العراق لعام 2022