أفضل أنواع المراتب

أفضل أنواع المراتب 1

المراتب 

تعتبر المراتب من الأجزاء الأساسية والضرورية في غرف النوم، بل وتعتبر الجزء الأساسي في الغرفة، كما أنها تعد وسائل الراحة الأساسية في الحياة، وبالتالي لا بد من البحث الدقيق، والاختيار الجيد، وذلك للحصول على أقصى درجات الراحة، ويتوفر في الأسواق العديد من الأنواع والأشكال للمراتب، ولكل منها استخدام خاص، وسعر خاص كذلك، الأمر الذي يجعل الشخص الباحث عن مرتبة الاستانة في أهل الاختصاص للحصول على الخيار المناسب له، سواء من ناحية صحية، أو عمر، أو حتى فترة استخدام الفرشة. 

أفضل أنواع المراتب 

مراتب ماستر بد 

تعتبر مراتب ماستر بد من أكثر أفضل أنواع المراتب، والتي يفضلها العديد من الناس، ولها العديد من الأنواع والأشكال، وتعتمد ماركة ماستر بد في الصناعة على المواصفات الفرنسية، حيث إنها توفر للعميل الراحة والأمان الخاص بالصحة العامة للظهر، إلا أنها تُعاب من ناحية الأسعار المرتفعة. 

مراتب يانسن 

تعتبر ماركة يانسن في المراتب من أكثر الأنواع انتشاراً في العالم، والكيان الأكبر والذي يفضله العديد من الناس، والتي تعمل منذ ما يزيد عن 60 عاماً، وهي ماركة ألمانية، والوكيل الوحيد لكافة المنتجات في العديد من الدول، مصر، ولبنان، والمغرب، وفرنسا، وغيرها. 

إعلان السوق المفتوح

مراتب الدورا 

هي واحدة من الشركات التركية الرائدة في مجال المراتب، وهي متخصصة في تصنيع المراتب، وبعض أنواع الأثاث، وتعمل الشركة منذ عام 2003، وخلال مدة زمنية قصيرة أصبحت من أكثر الشركات الرائدة في العالم، ولها العديد من الأشكال، والأنواع التي تناسب كافة طلبات الناس، وأسعارها في متناول اليد. 

اقرأ أيضاً:  أفضل دفاية كهربائية

معايير اختيار المرتبة المناسبة 

الاختيار حسب النوع 

ينصح العديد من الخبراء أن يتم اختيار المراتب المصنوعة من اللاتكس، أو الرغوة، والتي تعتبر أفضل الأنواع، كما أن هناك نوع الزنبركات، والذي يفضله الناس في أغلب الأحيان، وبالتالي ينصح بتجربة المرتبة قبل إتمام عملية الشراء، ويجري ذلك بالنوم عليها، حيث إن حجم الجسم، والوزن لها دور في اختيار النوع المناسب. 

الاختيار حسب التصميم 

يفضل أغلب الناس المراتب الطبية لظنهم بأنها من أكثر المراتب راحة لمنطقة الظهر، لكن بينت العديد من الدراسات أن ذلك منافي للحقيقة، حيث إنها تكون من المراتب الضارة للظهر في حال كان العمود الفقري في حالة صحية جيدة، وذلك لكونها قاسية، ومصممة خصيصاً لمن يعانون من آلام الظهر، ما يعني أنها غير مناسبة لجميع الناس، كما يجب الحرص في أن لا تكون المرتبة لينة جداً ولا قاسية، والأفضل هو الوسط بينهم. 

الاختيار حسب الحالة الصحية 

عند اختيار المرتبة المناسبة يجب أن تختبر البائع أو الخبير بكافة الأمور الصحية التي تعاني منها، ولا سيما حساسية الغبار، أو حساسية الريش، أو أي من المكونات التي تؤثر على الجهاز التنفسي، وفي بعض الأحيان يتواجد أغطية خاصة للمراتب تقوم على عزل الغبار والجراثيم عنها. 

أفضل انواع المراتب في السعودية

تتنوع الشركات التي تقدم أفضل انواع المراتب في السعودية فيما بينها، إذ يتم إنتاج مجموعة متعددة من المراتب ذات المواصفات المختلفة والأسعار المتنوعة، من أهم هذه المراتب:

مراتب يانسن

من أفضل انواع المراتب في السعودية مراتب يانسن التي تنتج مجموعة كبيرة من المراتب والمفروشات عالية الجودة باستخدام أفضل المواد والخامات بميزات Jansen Rank، كما تتميز بخاصية الاهتزاز التي تضمن الراحة وعدم الانزعاج من الحركة على المرتبة وذلك بسبب استقلالية السحابات كل على حدا لضمان عدم الانزعاج، كما تساهم هذه المراتب بمناسبتها لشكل الظهر للوقاية من ألم الغضاريف والفقرات.

اقرأ أيضاً:  نصائح لتنظيم وترتيب البيت

مراتب كتاراكت

من افضل انواع المراتب في السعودية مراتب كتاراكت المصنوعة من طبقتين من الصوف القطني وقماش ضد البكتيريا والحشرات، بالإضافة ل طبقتين من مواد سوبر لينة لضمان الراحة الأكبر أثناء النوم، كما تتميز بوجود أربع مقابض لتحريك المرتبة، ووجهين خارجيين للصيف والشتاء.

أيضًا من أفضل أنواع المراتب

  • مراتب Comfortaire:يمكن اعتبارها من افضل انواع المراتب في السعودية لأنها مصنوعة من أفضل الخامات وفق المعايير الدولية لضمان الراحة أثناء النوم ومعالجة العديد من المشاكل المتعلقة بآلام الظهر والرقبة,
  • مراتب سيلي جويا:من اهم وافضل انواع المراتب في السعودية بسبب تصميمها الأمريكي السعودي المشترك، تبلغ أبعادها 200 سم × 200 سم وارتفاع 27 سم، يحيط بها إطار اسفنجي.
  • مراتب سيلي ايفرهام:تعتبر من الأفضل بسبب تصميمها الفريد الملائم لشكل الظهر، كما يحيط بها إطار اسفنجي يمنح المستخدم الراحة أثناء النوم، يبلغ وزنها 28 كيلو غرام، كما تتميز بتعدد الوانها لحرية الاختيار وضمان يصل لمدة 10 سنوات.
  •   مراتب ايكيا:من أفضل انواع المراتب في السعودية والوطن العربي بشكل عام، بسبب الجودة العالية في التصنيع واستخدام أفضل الخامات بالإضافة للسعر المنافس، بالإضافة لمناسبتها لمختلف الأوزان وضمان يصل إلى 25 عام.

متى يتم تغير المراتب 

  • ينصح الخبراء، والأطباء تبديل المراتب كل 10 سنوات/ حتى لو كانت في حالة جيدة، فتركها أكثر من ذلك يسبب آلام في الرقبة، والظهر، كما أنها تكون محل لتراكم البكتيريا، والفطريات، والتي تعمل بدورها على تسبب الإصابة بالحساسية، والأرق، قلة النوم. 
  • يجب تغييرها في حال الشعور بالألم عند النهوض من السرير، أو عند الشعور بالألم في أي من أنحاء الجسم، خاصة في الحالة التي يتم فيها النوم لفترة كافية. 
  • يفضل تغير اتجاه المرتبة كل 15 يوم، أو تغير اتجاه النوم. 
  • يجب شفط الأتربة عن المرتبة باستخدام المكنسة الكهربائية بشكل دوري. 
  • يفضل تغليف المرتبة بالأغطية أو الشراشف القابلة للخلع والغسيل بشكل منتظم.
اقرأ أيضاً:  أفضل دفايات غاز

مقالات مشابهة

مقارنة بين أفضل 10 خلاطات كهربائية

مقارنة بين أفضل 10 خلاطات كهربائية

أفضل دفاية كهربائية

أفضل دفاية كهربائية

أحدث مكنسة باناسونيك

أحدث مكنسة باناسونيك

أسعار غسالات LG

أسعار غسالات LG

كيفية عمل دولاب في الحائط

كيفية عمل دولاب في الحائط

كل ما تحتاج معرفته عن أنواع عصارة الرمان

كل ما تحتاج معرفته عن أنواع عصارة الرمان

كل ما تحتاج معرفته عن ثلاجات بيكو

كل ما تحتاج معرفته عن ثلاجات بيكو