أفضل كمبيوتر محمول 2022

أفضل كمبيوتر محمول 2019

مواصفات الكمبيوتر المحمول الجيد 

يوجد العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمول في السوق؛ لذا يجب على المشتري التأنّي قبل شراء أي جهاز جديد منها، والتفكير في جهاز يحقّق التوازن بين جودة التصنيع والقوة، ويأتي بسعر مناسب ويلبي كافة احتياجات المستخدم وطلباته من حيث المواصفات وكمية الاستخدام والقدرة على التحمّل، وقد قامت الكثير من المواقع بنشر تقييمات لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمول خلال عام 2022 من حيث المزايا والأسعار حتى يتمكّن المستخدم من المقارنة بينها؛ لذا يجب على مراعاة المزايا المهمة واختيار نظام تشغيل جيد وتحديد المهام والاستخدامات التي يحتاج المستخدم إليها حتى يسهل اختيار الجهاز المناسب له؛ من حيث حجم الشاشة المناسب ونوع المعالج وحجم وحدة التخزين وكرت الشاشة، بالإضافة للمميزات الخاصة؛ مثل الشاشة التي تعمل باللمس أو المنافذ الإضافية.

مؤشرات أفضل كمبيوتر محمول 2022

  • الحجم: يعتمد الحجم المناسب للكمبيوتر المحمول على احتياجاتك الخاصة، ولكن يُنصح بشكل عام باختيار شاشة عرض أصغر من 17 بوصة.
  • دقّة ووضوح شاشة العرض: يُنصح باختيار شاشة عرض HD كاملة ذات مساحة كبيرة بزاوية منفرجة وعريضة للمشاهدة ورؤية حادة وواضحة، وبشكل عام تعد شاشة ابل اير بوك الخيار الأفضل من حيث الدقة والوضوح.
  • كفاءة الأداء: تعد كفاءة الأداء من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها قبل اختيار جهاز الكمبيوتر المحمول؛ ويشمل ذلك تعدد المهام في الحاسوب، السرعة، حسن الأداء والدرجة الوظيفية؛ والتي تعد من أهم المعايير لتقييم الحاسوب؛ لذا يجب اختيار مُعالِج USB سريع وذو كفاءة عالية، مثل: المعالج الذي يعمل بمساعدة المراوح السريعة توربو كور آي 5 كور آي 7، أما بالنسبة للذاكرة؛ فعلىك اختيار ذاكرة سعة 4 جيجابايت على الأقل.
  • البرمجيات: تعد برمجيات ويندوز 10 وماك إكس أفضل برمجيات في هذا المجال، ويتمتعان بميزات متعددة، وتلائمان النماذج من نوع 2 في 1.
  • عمر البطارية: إذا كنت تحتاج إلى التنقل بجهاز الكمبيوتر المحمول علىك الإنتباه إلى عمر البطارية؛ حيث تبلغ المدة المثالية لعمل الحاسوب قبل الحاجة لشحن البطارية من جديد حوالي ثمانية ساعات على الأقل، وبشكل عام يعد جهاز  إتش بي إنفي 15 الذي يأتي مع شاشة لمس أفضل كمبيوتر محمول من حيث عمر البطارية.
  • لوحة المفاتيح ولوحة اللمس: علىك التوجّه إلى شراء كمبيوتر محمول يتضمن لوحة مفاتيح مريح و سهلة الاستخدام وذات استجابة سريعة، ويعد جهاز ديل انسبيرون أفضل كمبيوتر محمول من حيث لوحة المفاتيح.
اقرأ أيضاً:  مميزات لاب توب hp الجديد

أفضل أجهزة كمبيوتر محمول لعام 2022

لاب توب Dell XPS 13 

يتميز هذا الجهاز بتصميم رائع وسرعة عالية وشاشة ممتازة، وأداء قوي مع معالجات انتل من الجيل الثامن وبطارية ذات عمر جيد، كما يأتي مزوداً بنظام تبريد مميز يساعدك على إتمام جميع مهامك دون مشاكل.

لاب توب (Acer Aspire E 15 (E5-575-33BM

يتميز هذا الكمبيوتر المحمول بشاشة ملونة عالية الدقة وبطارية بعمر طويل يصل إلى 8 ساعات من الاستخدام المتواصل، وكذلك الكثير من المنافذ وصوت دقيق. 

إعلان السوق المفتوح

لاب توب Asus Chromebook Flip C302CA

يتمتع هذا الجهاز بأداء سريع ومناسب بالنسبة لفئته، وتصميم أنيق وخفيف الوزن، وعرض رائع بدقة 1080 بكسل وبطارية بعمر طويل تصمد ليوم عمل كامل. 

لاب توب Asus ZenBook UX330UA

يوفر هذا الجهاز تجربة كتابة جيدة وصوت قوي، ويتميز بشاشة مشرقة وأداء قوي مع معالجات إنتل من الجيل الثامن، كما يأتي بسعر معقول نسبياً.

لاب توب Lenovo Yoga 920

يأتي هذا الجهاز مع بطارية ذات عمر طويل، وشاشة ملونة، وتصميم جيد وميكروفونات للمجال البعيد.

مقالات مشابهة

كل ما تحتاج معرفته عن الأسواق الإلكترونية وكيفية الشراء منها

كل ما تحتاج معرفته عن الأسواق الإلكترونية وكيفية الشراء منها

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

6 طرق لنجاح التسويق العقاري على النت

6 طرق لنجاح التسويق العقاري على النت

أفضل VPN للكمبيوتر

أفضل VPN للكمبيوتر

حل مشكلة البطارية لا تشحن

حل مشكلة البطارية لا تشحن

كيفية تحميل فيديو من اليوتيوب

كيفية تحميل فيديو من اليوتيوب

كيف أحمل فيديو من Youtube

كيف أحمل فيديو من Youtube