أفضل مكاتب عقار في سلطنة عمان

أفضل مكاتب عقار في سلطنة عمان

العقارات في سلطنة عمان

تحتل سلطنة عمان مرتبة ثالث أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، وحضارتها موجودة منذ ما يزيد عن 5000 عام، وللعقارات في سلطنة عمان أهمية كبيرة في السنوات الأخيرة، مما زاد من ثمن العقار فيها، وتسبّب بجعل الاستثمار العقاري في سلطنة عمان من أهم الأهداف الحيوية في مختلف أنحاء العالم، إذ إنّ جميع هذه العوامل استمرت برفع أسعار العقارات في سلطنة عمان، وبالتالي جعل الاستثمار في هذا المجال في السلطنة استثمارًا أكيدًا ومضمونًا، وأسعار المنازل في سلطنة عمان مناسبة لمعظم الناس، وتتفاوت أسعارها وفقًا لمساحة العقار والحي الذي يوجد فيه، وحتى بالنسبة لمحركات البحث، فأهمية السوق العقاري في سلطنة عمان زاد من نسبة البحث عن أسعار المنازل فيها على شبكة الإنترنت.

أهم مكاتب عقار في سلطنة عمان

تنتشر في سلطنة عُمان العديد من المكاتب العقارية، ومن أبرزها:

  • الوكيل للخدمات العقارية : تأسس هذا المكتب عام 2011، ويقع في العاصمة العمانية مسقط، وبالتحديد في منطقة الحيل الشمالية، وللتواصل معه يمكن الاتصال على الرقم 99052542.
  • رنيم للحياة: يوجد هذا المكتب في مدينة مسقط، في منطقة المعبيلة الجنوبية، وتأسس عام 2012، وللحصول على أي معلومات تخصه بالإمكان الاتصال على رقم هاتف 99461314.
  • السرعة: يوجد هذا المكتب في منطقة الخوير في العاصمة مسقط، وأُنشئ عام 2012، وبالإمكان الاتصال به على الرقم 99210154.
  • الأصيل للخدمات العقارية: يقع هذا المكتب في عاصمة سلطنة عُمان مسقط، في منطقة العذيبة، وتحديدًا بجانب محطة شل العذيبة الموجودة على طريق المطار، وللتواصل مع المكتب يوجد رقمان للاتصال هما 99374460، والرقم 24121812.
  • كأس الشرق: يوجد هذا المكتب العقاري في منطقة السيب – الموالح في مدينة مسقط، عاصمة سلطنة عمان، ويمكن الاتصال به على الرقم 92002949.
  • الزاوية للخدمات العقارية: هذا المكتب من المكاتب القديمة نوعًا ما، إذ إنه أُنشئ عام 1970، ويقع في منطقة بركاء الموجودة في مسقط، ويمكن الاتصال به على أي من الرقمين التاليين 92463661، 99655689.
  • أملاك للاستثمار العقاري: تأسس هذا المكتب عام 2012، وهو موجود في مدينة مسقط، في منطقة الغبرة الشمالية، وبالتحديد بجانب البنك الأهلي، ويمكن الاتصال بالمكتب على الرقمين 92923224، و24499537.
  • كلاسيك هوم: يوجد هذا المكتب في منطقة القرم في العاصمة العُمانية مسقط، وتحديدًا في الشارع العام، ويمكن الحصول على أي معلومات بالاتصال بالمكتب على رقم هاتف 94219910.
  • محمد حاج موسى ال عبداللطيف: يوجد هذا المكتب في مسقط في منطقة مطرح، وللتواصل مع مكتب محمد حاج موسى عبد اللطيف والحصول على أي معلومات تخص العقارات يمكن الاتصال على الرقم 24707652.
  • معالم المظهار : يقع مكتب معالم المظهار في منطقة الملينة عبري الموجودة في العاصمة العمانية مسقط، ويمكن الاتصال به على الرقم 25691166.
اقرأ أيضاً:  أفضل مكاتب عقار في إسطنبول

وضع السوق العقاري في سلطنة عمان

بدأ السوق العقاري في السلطنة منذ بداية العام 2019 يتطور تطورًا جيدًا وملحوظاً، وذلك من خلال إنشاء مشاريع عديدة لتوفير وحدات سكنية لكل المواطنين بجميع المستويات؛ إذ إن هذه المشاريع ستوفر وحدات سكنية ذات أسعار مناسبة تُناسب شريحة المواطنين ذات الدخل الأقل، وذلك بهدف محاول حل مشكلة زيادة الطلبات السكنية وقلة الأراضي المتوفر، وبما أن السوق العقاري مقسم لنوع، هما الإيجارات، والبيع والشراء، ويعتمد الإيجار إجمالًا على الكثافة السكانية، وما يزيد الإيجارات هو تزايد الوافدين والسياح، بينما قسم البيع والشراء يعتمد على الطلب، بالإضافة إلى المضاربة على العروض الأخرى، والتي تتأثر بخوف المضاربين من نزول أسعار العقارات، لكن مع مرور الوقت رأى المضاربون أن الأسعار لن تنخفض من جديد وعادت ثقتهم بالسوق وعمل صفقات البيع والشراء.

إعلان السوق المفتوح

مقالات مشابهة

تعرف على المنازل الذكية

تعرف على المنازل الذكية

دليل شامل عن الإفراغ العقاري

دليل شامل عن الإفراغ العقاري

إجراءات بيع العقار بالمزاد العلني

إجراءات بيع العقار بالمزاد العلني

قطاع العقارات في الأردن.. الضرائب والإعفاءات

قطاع العقارات في الأردن.. الضرائب والإعفاءات

أفضل مكاتب عقار في العراق

أفضل مكاتب عقار في العراق

أجمل 10 واجهات عمائر مودرن 2022

أجمل 10 واجهات عمائر مودرن 2022

اسعار المزارع في العاصمة المثلثة

اسعار المزارع في العاصمة المثلثة