أفضل منظف غسالات الأطباق

أفضل منظف غسالات الأطباق

وظيفة غسالات الأطباق

لجأت الكثير من السيدات في الآونة الأخيرة إلى شراء غسالة الأطباق من أجل تخفيف عبء عملية تنظيف الأطباق التي تتطلب مجهودًا دوريًا ووقتًا كبيرًا عقب كل مرة يتم تناول فيها الطعام أو طهيه، ومن هنا تأتي أهمية غسالات الصحون التي تُسهل هذه العملية إلى حدٍ كبير وتخفف من ثقل الأعمال المنزلية بشكلٍ عام.

أفضل منظف لغسالات الأطباق

يوجد أنواعًا مختلفة من أنواع المساحيق المُستخدمة لغسالات الأطباق التي تعتمد في الأصل على نوع الغسالة نفسها، والكمية التي تحتاجها للقيام بعملية التنظيف، حيث أن لكل غسالة كمية معينة من المسحوق المختلفة من نوعٍ لآخر، ومن ضمن العناصر التي تختلف من غسالة لأخرى الحمولة الخاصة بها، لذا يتم شرح مثل ذلك الأمر في الكتالوج الخاص بكل غسالة على حدة، أي أنه ليس هناك استخدام عام لكل أنواع  غسالات الأطباق.

الأقراص الخاصة بغسالات الأطباق          

تعد هذه الأقراص من الأنواع الشائع استخدامها إلى حدٍ كبير كمنظف فعال لجميع أنواع غسالات الأطباق، وفي حقيقة الأمر تعتبر هذه الأقراص في الوقت نفسه هي الأعلى سعرًا، ولكن على الرغم من سعرها المرتفعK إلا أنها تجعل سيدة المنزل في غنى عن استخدام الزيوت والملح كذلك، نظرًا لأن هذه الأقراص تكون شاملةP حيث تحتوي على جميع العناصر اللازمة للتنظيف، وهذا الأمر يحمي الغسالة من الآثار التي قد يتركها الملح ويعرضها للتآكل بمرور الوقت، إذن يمكن القول أن الأقراص من أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها للحصول على أفضل نظافة لغسالات الأطباق المختلفة.

إعلان السوق المفتوح

ملح غسالات الأطباق

يُعد الملح من الأساليب التي تلجأ إليها الكثير من السيدات في حال عدم قدرتها على شراء أقراص التنظيف، فهو البديل الأمثل الذي يرفع من درجة التنظيف من خلال زيادة فعالية المسحوق المستخدم معه، ثم يُمكن السيدة من الحصول على أعلى درجة نظافة، وتتمثل طريقة استخدامه في إضافة مقدار كيلو على مرات متتالية، حيث أنه كلما أضاءت الغسالة يكون ذلك بمثابة علامة وإشارة واضحة إلى نقص كمية الملح، ثم لابد من زيادة  مقدار الملح بمعدل كيلو جرام، والجدير بالذكر في هذا الصدد أن الأمر يختلف من غسالة لأخرى، كما تعد عملية تنظيف أرضية الغسالة بفوطة نظيفة عند سقوط ذرات الملح خلال إضافته من الأمور الضرورية الواجب القيام بها للحفاظ على نظافة ورونق الغسالة وحمايتها.

اقرأ أيضاً:  معارض أثاث مستعمل في القاهرة

 جل غسالات الصحن

يعتبر جل غسالات الأطباق بمثابة نوع  من أنواع المنظفات الخاصة بالغسالات الأكثر توفيرًا على الإطلاق، حيث أن سعره زهيدًا بالنسبة لباقي أنوع المنظفات، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنه بالطبع ليس الأفضل من بين تلك الأنواع الأخرى الأعلى سعرًا، ولكنها الأعلى جودةً في الوقت نفسه.

إن استخدام المنظف الصحي لغسالة الأطباق له العديد من المزايا والفوائد، حيث يقضي على أي روائح كريهة قد تنتج من الرواسب وبقايا الأطعمة المختلفة، كما أنه بلا شك يجعل الغسالة مطهرة ونظيفة، وذلك بفعل الليمون المنعش الذي يحتوي عليه أي منظف صحي، ويمكن التأكيد في هذا الصدد على أهمية وضرورة القيام بعملية تنظيف مصفاة الغسالة  ومانع التسرب كذلك، واستخدام الخل للتنظيف، وفرك البقع داخل الغسالة أيضًا، وأخيرًا أهمية تنظيف بخاخ الماء.

صابون غسالات

صابون غسالات هو منظف خاص مصنع خصيصاً لغسل الأطباق والصحون في غسالة الصحون، ويتم تصنيع هذه المنظفات من الأملاح القلوية التي تذيب الشحوم، والفوسفات التي يمنع الرواسب الكلسية، ومواد خاصة للتبيض، وأنزيمات معينة، بالإضافة إلى مواد مانعة للرغوة، ومن أفضل صابون غسالات الأطباق ما يلي: 

صابون فِنِش Finish

 يعتبر من أكثر الأنواع انتشاراً في الوطن العربي، حيث يتميز بقوة الأداء في تنظيف الأطباق والصحون، بالإضافة إلى جودته في إزالة البقع، ويجب التأكد من كون المنتج يحمل عبارة All in 1، مما يعني إضافة البريق واللمعان، وإزالة البقع والدهون المستعصية للأواني والصحون، ويأتي هذا الصابون بأكثر من شكل، ويكون على شكل أقراص أو بودرة. 

أقراص فيري Fairy

 يعتبر منظف فيري من أفضل المنظفات المُستخدمة في غسل الأطباق كصابون سائل، أو صابون لغسالة الأطباق، ولقد ساعد على تنظيف الأطباق بشكل ممتاز، وإضافة اللمعان للمعادن وأدوات الطعام. 

اقرأ أيضاً:  ميزات مكنسة هيتاشي

أقراص رينادا Renada

تعد بديل ممتاز وأقل سعراً من الماركات الأجنبية، حيث إنها لها قدرة على منح نتائج رائعة، فتعمل على نظافة كاملة لجميع الأدوات الزجاجية والصحون، وتأتي بتركيبة فريدة تزيل أقوى الدهون. 

أقراص تيتيز Titiz

يأتي على شكل أقراص، ويتميز بتنظيف عميق وقوي، وله قدرة ممتازة في الحفاظ على بريق الصحون، حيث يحتوي على خصائص الملح، ويتمتع بقدرة ضد الجير والتكلسات، والسعر المنخفض مقارنة مع أنواع أخرى من صابون غسالات الصحون. 

نصائح وأفكار لشراء أفضل صابون لغسالة الأطباق والصحون 

  • اختيار الصابون الذي يكون مضافاً له مساعدات الشطف (الملمع)، حيث يعطي نتائج ممتازة ومذهلة، التي ستقضي على البقايا البيضاء التي تؤثر على الأواني والزجاج. 
  •  الصابون المحتوي على الفوسفات، ويعد الأفضل للبقع الصعبة، إلا عدد من الجهات أوصت بعدد استخدامه لضرره على البيئة. 
  • الابتعاد عن الصابون القلوي الذي يحتوي على مواد قلوية؛ فهي مواد سامة وخطيرة. 

صابون غسالة الصحون البودره

يتمثل الهدف الأساسي من وجود غسالة الأطباق في المنزل الحصول على أواني نظيفة دون أي عناء، لذلك لا بد من استخدام نوع جيد من مسحوق الصحون المناسب للغسالة، سهل الاستخدام ويزيل البقع من الأواني المحروقة، ومن أفضل أنواع صابون غسالة الصحون البودره ما يلي:

Cascade Complete بودرة

يعد أحد تركيبات البودرة لمنظفات غسالة الأطباق، حيث يعمل بشكل جيد، ويعد من أقل الأنواع تكلفة، ولتجنب تكتل تركيبات البودرة يجب عدم تخزينه في بيئة رطبة، وتتمثل طريقة الاستخدام بوضع معلقة صغيرة من المسحوق إلى العلبة البلاستيكية المخصصة لوضع المسحوق، ثم إغلاقها جيداً للحصول على نتائج أفضل. 

منظف غسالة الصحون كيركلاند 

يتميز كيركلاند أنه سهل الاستخدام، ومنخفض التكلفة، كما يجعل الأواني نظيفة ليس بها أي بقع، بالإضافة إلى إزالة الدهون المستعصية، ويأتي المنتج برائحة الليمون الحمضية اللطيفة. 

اقرأ أيضاً:  أفضل مراوح من دون شفرات

مسحوق Seventh Generation

يشمل المنتج مكونات حيوية ومثالية لأنظمة الصرف الصحي، حيث لا يحتوي مطلقاً على الكلور أو الفوسفات، أو العصور الصناعة، ويقدم أداء جيد في عملية تنظيف الأطباق، كما أن العبوات حاصلة على شهادة معتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية، وتحتوي أيضاً العلامة التجارية على رذاذ تنظيف حمضيات الليمون لجعل الغسالة تتألق تماماً مثل الأطباق. 

مسحوق Cascade Complete 

يتميز المنتج بجعل الأطباق نظيفة ولامعة، ويتوفر في الأسواق بتكلفة معقولة لكل حمولة لغسالة الأطباق، كما يجعل الأواني الزجاجية خالية من أي بقع، ومن سلبياته أنه قد يمتص الرطوبة إذا لم يتم تخزينه بشكل جيد. 

بالموليف جل 

يتميز بأنه سهل الاستخدام وسريع الذوبان، كما أنه مصنوع من الفوسفات، ويمكن استخدامه في نقع الأواني والمقالي التي تحتوي على طعام محروق قبل الغسيل، لكن من سلبياته أنه لا ينظف بشكل جيد الأواني والمقالي شديدة الاتساخ. 

استبدال المنظف بالصابون السائل

قد تضطر بعض السيدات إلى استخدام بدائل المنظفات المعتادة  كالصابون السائل أو مسحوق غسيل الملابس، ويرجع ذلك لأسباب اقتصادية في المقام الأول، ولكن في حقيقة الأمر أن  استخدام تلك المنظفات يخلف ضررًا جسيم ، حيث إن الصابون السائل يسبب رغوة متفاقمة في داخل وخارج الغسالة، مما يسبب فوضى عارمة حول مكان وضع الغسالة  ويكون على السيدة إنهاء تلك الفوضى، مما يشكل عبء منزلي عليها، كما أن عملية استنشاق مسحوق الغسيل نتيجة الحرارة الناتجة من عملية تشغيل الغسالة أمرًا مضراً بسبب المواد الكيماوية الموجودة بمثل تلك المساحيق، ولا تحصل السيدة جراء استخدام هذه الطرق بنهاية الأمر على النتيجة المرغوبة.

بصفة عامة عند استخدام أي منظف غسالة أطباق لا بد من التأكد من عدم إزالة غطاء المنظف من ذي قبل، وأن الغسالة خالية تمامًا من أي أواني أو أي شيئًا آخر، وإزالة أي ملصقات علوية  متعلقة بمنظف الغسيل، ووضع الزجاجة الخاصة بالمنظف بشكلٍ آمن في سلة الأدوات المخصصة لضمان السلامة جراء الاستخدام الصحيح.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن مطابخ UV

دليل شامل عن مطابخ UV

مميزات وعيوب مطابخ الصاج

مميزات وعيوب مطابخ الصاج

أحدث مكيفات ميديا

أحدث مكيفات ميديا

معلومات عن براد الشاي

معلومات عن براد الشاي

ميزات مكنسة بيسيل

ميزات مكنسة بيسيل

كيف تقوم بعملية تنظيف الباركيه

كيف تقوم بعملية تنظيف الباركيه

الأثاث وأدوات المطبخ

الأثاث وأدوات المطبخ