أفضل وظيفة من المنزل براتب شهري في العراق

أفضل وظيفة من المنزل براتب شهري في العراق
التصنيف: بوابة العراق

ليس من السهل العثور على عمل في العراق، خاصة إذا لم يكن لديك أي خبرة ولم تكتسب مهارة جديدة بعد، حيث تتطلب معظم الشركات خبرات لا تقل عن سنتين، ولكن لا داعي للقلق، فهذا الأمر لم يعد صعباً كالماضي، حيث يمكنك الآن العمل على فرص أخرى ويمكنك الخوض في تجربة العمل عبر الإنترنت، مع فرص الحصول على عائد مالي كبير.

قائمة أفضل وظائف من المنزل في العراق

1- العمل في مجال كتابة النصوص والمقالات

العمل في مجال كتابة النصوص والمقالات

يعتبر العمل في مجال كتابة المحتوى من أفضل فرص العمل عبر الإنترنت التي يمكن أن تعود عليك بدخل مادي جيد، ويوجد العديد من المواقع التي تساعدك في الحصول على فرصتك في المجال، منها: 

موقع مستقل

هو موقع تم إطلاقه عام 2010، يمكن لأي شخص من خلاله الحصول على عائد مالي مقابل الخدمات التي يقدمها للعملاء عبر الموقع.

إعلان السوق المفتوح

موقع خمسات

هو موقع إلكتروني تابع لشركة حسوب، تم إطلاقه في عام 2011، وفاز بجائزة أفضل موقع عربي في مسابقة عالم التكنولوجيا لعام 2011، لكن شركة حسوب اشترته في 2012، وإذا نظرنا إلى إحصائيات هذه الشركة في السنوات الأخيرة، نجد أنها قامت بعمل هائل في مساعدة الكثير من الناس، وهنا نتحدث عن أكثر من 4 ملايين دولار تم حصادها من قبل المستخدمين، هناك العديد من فرص العمل في كتابة المقالات على الموقع، ويمكنك التقدم في المجالات التي تجدها مناسبة لك.

موقع الأمنيات برس

موقع الأمنيات برس ينشر مقالات ومعلومات في عدة مجالات؛ منها الاجتماعية، والتعليمية، والأزياء، والأخبار، والعديد من المجالات الأخرى، ويتميز الموقع بإعطاء الكاتب معلومات عن مقدار الأرباح التي يمكن جنيها من مقال واحد، حتى يحصل الكاتب على فكرة مسبقة عن مقدار المال الذي يمكن أن يجنيه قبل البدء في المشاركة.

2- العمل في مجال الترجمة

العمل في مجال كتابة النصوص والمقالات

تعتبر الترجمة واحدة من أفضل 10 وظائف مطلوبة عبر الإنترنت، فمجالات الترجمة واسعة على مستوى العالم، بمجرد أن نذكر العمل المستقل، فإن الترجمة هي أول ما يتبادر إلى أذهاننا، وهناك طلب كبير على خدمات الترجمة من قبل الشركات الصغيرة والكبيرة، ومن الواضح أن هذا العمل يمكن إتمامه عن بعد لصالح الطرفين، إذ تحتاج جميع المشاريع الحديثة عمليًا إلى مترجمين داعمين لترجمة النصوص والرسائل المتبادلة بين الشركات بلغات مختلفة، ولهذا السبب، من السهل جدًا العثور على وظائف الترجمة عن بعد.

اقرأ أيضاً:  أفضل البنوك الإلكترونية التي تدعم العراق 2022

3- العمل في مجال إدخال البيانات

العمل في مجال إدخال البيانات

من بين المنصات الأكثر شيوعًا لفرص العمل في مجال إدخال البيانات ما يلي:

موقع Upwork

يعتبر موقع Upwork أحد أكبر مواقع العمل الحر في العالم على الإنترنت، ربما تكون قد سمعت بذلك من قبل، فهو من المواقع الغنية عن التعريف، إذ يحتوي الموقع على أكثر من 14 مليون عامل مستقل مسجل عليه، وحوالي 5 ملايين عميل مسجل للأشخاص الذين يختارون للقيام بالعمل.

موقع فري لانسر

موقع مشابه للموقع السابق وتم إطلاقه عام 2010، وهو أيضاً موقع للخدمات المصغرة، بحيث يمكن لأي شخص الحصول على عائد مالي مقابل الخدمات التي يقدمها للعملاء من خلال الموقع.

4- العمل في مجال التحرير والتدقيق اللغوي

العمل في مجال التحرير والتدقيق اللغوي

فيما يلي بعض المنصات التي نجد فيها فرص عمل في هذا المجال:

  • موقع مستقل: تحدثنا عنه سابقاً، وهو يوفر فرص عمل عديدة في مجال التحرير والتدقيق اللغوي.
  • موقع فرصة: يشتهر هذا الموقع العربي بنشر الفرص عبر الإنترنت، بما في ذلك فرص العمل في مجال التحرير والتدقيق اللغوي.
  • موقع Upwork: تحدثنا عنه في القسم السابق، ومن الممكن أن تجد العديد من الفرص عليه، ولكن يجب مراعاة أن معظمها متوفر باللغة الإنجليزية.

5- العمل في مجال تصميم المواقع الإلكترونية

العمل في مجال تصميم المواقع الإلكترونية

إذا كانت لديك هذه الموهبة الإبداعية والكثير من الأفكار الفريدة، ضعها في المكان المناسب، وستجد أن الفرص المتاحة كثيرة، للدخول إلى هذا الحقل، يمكنك زيارة المواقع التالية:

موقع FLIPPA

هذا الموقع الفريد مخصص لبيع وشراء مواقع الويب، يمكن أن تعمل في مجال المواقع بطريقتين مختلفتين، الأولى هي شراء موقع ويب تم استخدامه مسبقًا وجمع مبالغ شهرية من المال، بحيث يمكن تعديله والاستمرار في استخدامه وزيادة الإيرادات الشهرية لهذا الموقع، أما الطريقة الثانية هي هي بيع المواقع الإلكترونية الخاصّة بك.

اقرأ أيضاً:  أفضل أنواع UPS في العراق

6- العمل في مجال المساعد الافتراضي

العمل في مجال المساعد الافتراضي

العمل كمساعد افتراضي يعني تقديم الخدمات الإدارية للعميل ولكن عبر الإنترنت، في هذا العمل، يجب أن يكون لديك خبرة كافية في المجال الذي تقدم فيه المساعدة أو المشورة للعميل، عادةً ما يتم تعيين مهام المساعد مثل تنظيم المواعيد والحجوزات، وإجراء المكالمات أو إدارة الصفحات الاجتماعية، والعديد من المهام الأخرى التي يُحتمل أن تكون مطلوبة، والمنصات التي يمكنك العثور على هذه الوظيفة عليها كل من موقع مستقل، وموقع خمسات.

7- العمل في مجال التعليم عبر الإنترنت

العمل في مجال التعليم عبر الإنترنت

يعد التعليم عن بعد من أهم الأمور التي حدثت لنا في التطور التقني، حيث أصبحت فرصة التعلم متاحة للجميع ويمكن للجميع التسجيل في الدورات التعليمية المناسبة، مما يوفر الوقت والمال، لذلك، إذا كانت لديك خبرة في مجال معين وترغب في استخدامه لإفادة الآخرين، فيمكنك إنشاء دوراتك الخاصة عبر الإنترنت لتعليم الطلاب أون لاين، وتقديم المشورة والنصائح العلمية، ومن المنصات التي يمكن الاعتماد عليها في بداية مشروعك ما يلي:

موقع WISE QATAR

  • TeachPitch عبارة عن نظام أساسي للتعلم على السحابة يساعد المعلمين والمدارس على تحديد أفضل الموارد المتاحة عبر الإنترنت.
  • يعمل موقع TeachPitch مع مجموعة كبيرة من الناشرين والمدارس التي تستخدم تقنية الأرشيف لمشاركة أفضل موارد التعلم عبر الإنترنت والحفاظ عليها.
  • تتيح تقنية الأرشيف لعدد متزايد من العملاء العمل بشكل منهجي مع المواد الأكثر ملاءمة، سواء تم إنشاؤها بواسطة صانعي المنتجات التعليمية، أو التي تم العثور عليها عبر الإنترنت، و/ أو التي أنشأها المعلمون في المدارس.

منصة إدراك

منصة للتعليم مفتوح المصدر (MOOCs) باللغة العربية، تم تأسيسها من قبل مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بالشراكة مع edEx في عام 2013، يتم تقديم دورات مجانية لأولئك الذين يرغبون في التعاون مع المؤسسات ذات الخبرة، والتي تصدر لاحقًا شهادات معتمدة من إدراك ومؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية.

اقرأ أيضاً:  أفضل مركز تجميل في العراق

8- العمل في مجال التجارة الإلكترونية

العمل في مجال التعليم عبر الإنترنت

إنها واحدة من أكثر المشاريع الربحية على الإنترنت بسبب مجالاتها الواسعة وكثرة وسائل الترويج بها، فبصورة عامة، هي عبارة عن تنفيذ عمليات البيع والشراء أون لاين بين العملاء، كما يمكنك من خلالها عرض ما تملك من سلع وبضائع للبيع وتحقيق ربح خاص بك، لكن لا بد أن تكون على دراية بالسوق واهتمامات المستهلكين في الوقت الفعلي للتجارة، حتى تتمكن من البيع، ومن أهم المتاجر الإلكترونية التي تساعدك على تحقيق ذلك نذكر موقع السوق المفتوح. 

9- العمل في مجال الاشتراك في الإحصائيات

العمل في مجال الاشتراك في الإحصائيات

العمل عبر الإنترنت في مجال الاشتراك في الإحصائيات من أسهل الأعمال التي يمكنك القيام بها، حيث تدفع بعض المنصات الإلكترونية لك المال مقابل أن تشارك في استطلاعات حول أمر ما، ومن أفضل هذه المواقع نذكر كل من موقع Toluna، وموقع Mina YouGov.

10- العمل في مجال اختبار المواقع والتطبيقات الجديدة

العمل في مجال اختبار المواقع والتطبيقات الجديدة

فكرة عظيمة لكسب المال عن طريق تصفح موقع جديد أو تطبيق تم إنشاؤه حديثًا، كل ما عليك فعله هو عمل فيديو تصفحك للموقع، وذكر مميزاته وعيوبه، ومدى سهولة استخدامه، وإعطائه التقييم المناسب برأيك، لذا بالنسبة للعديد من مستخدمي الإنترنت هذه وظيفة أحلامهم، وهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم لك هذه الفرصة، ومنها:

  • موقع usertesting.
  • موقع trymyui.
  • app.userfeel.

كيف أحصل على راتب وأنا في المنزل؟

يمكنك العمل في الكثير من الوظائف المتاحة عبر شبكة الإنترنت، مثل: العمل مع شركات التسويق بالعمولة، أو في مجال إدخال البيانات، أو تطوير التطبيقات، أو تعبئة الاستمارات. 

كيف أبحث عن عمل عبر الانترنت؟

يمكنك الاستعانة ببعض المنصات الإلكترونية للحصول على عمل عبر الإنترنت، مثل: موقع Indeed، وGlassdoor، وGoogle for Jobs، وCareerBuilder.

مقالات مشابهة

أفضل دور النشر في العراق

أفضل دور النشر في العراق

أفضل برادات الماء وأسعارها في العراق

أفضل برادات الماء وأسعارها في العراق

فوائد الصبار لتطويل الشعر في العراق

فوائد الصبار لتطويل الشعر في العراق

أفضل بودرة للوجه في العراق

أفضل بودرة للوجه في العراق

أسعار ثلاجات LG في العراق

أسعار ثلاجات LG في العراق

أجمل شعر عراقي عن الحب والحياة

أجمل شعر عراقي عن الحب والحياة

أكبر عشيرة في العراق 2022

أكبر عشيرة في العراق 2022