أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي

أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي

التمويل الشخصي

عند لجوء أي شخص للبحث عن القروض الشخصية فإن العديد منهم يبحثون عن أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي، وذلك لتقليل مدة السداد، والمبلغ الإضافي المترتب على التمويل، والذي إما يكون كنسبة ربح في حالة التمويل الإسلامي، أو نسبة فائدة في القروض التقليدية، وبشكل عام فإن القروض الشخصية هي أكثر القروض التي تشهد إقبالاً من عملاء البنوك، ويعود ذلك إلى حرية استخدامها بناءً على الاحتياجات الشخصية، مثل: تغيير الأثاث، أو تسديد أقساط المؤسسات التعليمية، أو شراء الأجهزة الإلكترونية والكهربائية.

أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي – بدون تحويل راتب

يوجد العديد من البنوك التي لا تحدد شرط تحويل الراتب للحصول على التمويل الشخصي من خلالها، وفيما يلي قائمة بهذه البنوك مرتبة حسب الأقل من حيث نسبة الربح، وهي:

  • بنك الأول – تحويل المديونية للمقيم: يشترط ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 8 آلاف ريال، وهو يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويصل الحد الأعلى لقيمة التمويل لغاية 1.5 مليون ريال، ويتم الإعفاء من باقي المديونية في حالة الوفاة، كما يحصل العميل على الموافقة بشكل فوري، وتبلغ نسبة الربح 1.3%.
  • بنك الرياض – التورق: تبلغ نسبة الربح لهذا التمويل 1.32%، وهو برنامج تمويلي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، و للشخص الحرية في تحويل الراتب للبنك أو عدم تحويله، ويمكن من خلال هذا البرنامج التمويلي أن يقوم البنك بسداد قروض البنوك الأخرى.
  • البنك الأهلي التجاري – تمويل الأهلي بالأسهم المحلية: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 3 آلاف ريال، وتبلغ نسبة الربح 3.3%، ويقوم مبدأ هذا التمويل على شراء الأسهم ثم إعادة بيعها بشكل فوري أو تحويلها إلى محفظة التداول الخاصة به، وتتم عمليات البيع والشراء خلال وقت لا يتجاوز 15 دقيقة، وبشكل إلكتروني.
اقرأ أيضاً:  طرق عرض المنتجات

أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي – تمويل للسعوديين

تعد هذه البرامج التمويلية خاصةً بالعملاء من المواطنين السعوديين فقط، ولا يمكن لغير السعوديين الحصول عليها، وفيما يلي قائمة بمجموعة من أهم البنوك التي تقدمها، مرتبة من أقل البنوك نسبة في الأرباح:

إعلان السوق المفتوح
  • البنك العربي – التمويل الشخصي للسعوديين: يشترط ألا يقل دخل العميل عن ألفي ريال، وتبلغ نسبة الربح 1.49%، ويشترط البنك تحويل الراتب للحصول على هذا التمويل، ويمكن تأجيل أول 3 أو 6 أقساط شرط ألا تتجاوز مدة السداد 60 شهراً، كما يتم إعفاء الورثة من السداد في حالة الأقساط المتبقية عند وفاة العميل.
  • البنك الأهلي التجاري – التمويل الممتد: تبلغ نسبة الربح 3.3% من قيمة التمويل، ويبلغ الحد الأدنى للدخل 6250 ريال، كما يشترط تحويل الراتب للبنك، ويمكن الحصول على التمويل في حال استيفاء الشروط والوثائق المطلوب خلال وقت قصير جداً، كما تصل مدة السداد إلى 5 سنوات.

أقل البنوك نسبة في التمويل الشخصي – بنوك أخرى

إضافة إلى البنوك السابقة فإنه يوجد مجموعة أخرى من البنوك التي يمكن الحصول على التمويل من خلالها، وفي القائمة التالية مجموعة من هذه البنوك:

  • بنك ميم – التمويل الشخصي: يقدم هذا البنك برنامج تمويلي تبلغ نسبة الربح فيه 1.35%، ويشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال، كما أن البنك يشترط تحويل الراتب، وتصل قيمة التمويل في حدها الأعلى إلى مليون ريال.
  • البنك السعودي الفرنسي – القرض الشخصي: تبلغ نسبة الربح 1.69% من قيمة القرض، ويشترط للحصول عليه ألا يقل دخل العميل عن 3500 ريال، كما يصل مبلغ التمويل لغاية 1.2 مليون ريال، ويتم إعفاء الورثة الشرعيين أو الكافلين من سداد الأقساط المتبقية في حالة الوفاة أو العجز الكلي، وتصل أقصى مدة لتسديد القرض لغاية 5 سنوات.
  • سامبا – تمويل الخير للسعوديين: يشترط أن يتم تحويل الدخل للبنك، كما يجب ألا يقل عن 2500 ريال، وتبلغ نسبة الربح 1.88%، وتصل قيمة الحد الأعلى للتمويل لغاية 500 ألف نسمة، وتصل فترة السداد حتى 60 شهراً، وهو يوفر للعميل تأمين تكافلي مجاني؛ حيث إنه وفي حالة الوفاة أو العجز الطبي الدائم، سيسقط سامبا حقه في المطالبة بسداد الأقساط المتبقية، وذلك حسب شروط وأحكام بوليصة التأمين.
  • مصرف الإنماء – التمويل الشخصي: تبلغ نسبة الربح 1.99%، ولا يشترط المصرف حداً أدنى للدخل، إلا أنه يشترط أن يتم تحويل الراتب إليه، وتصل قيمة التمويل لغاية 2 مليون نسمة، كما يتم سدادها على فترة لا تتجاوز 5 سنوات.
  • البنك الأهلي التجاري – تيسير الأهلي بالسلع المحلية: تبلغ نسبة ربح هذا البرنامج التمويلي 3.3%، وهو برنامج تمويلي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهو يقوم بتوفير برامج السداد بأقساط ميسرة ولفترات تصل إلى 5 سنوات، كما يقدم البنك إمكانية تأجيل الأقساط المستحقة خلال شهر رمضان، ويوفر التأمين في حالة الوفاة أو العجز، وتصل فترة السداد لغاية 60 شهراً.
اقرأ أيضاً:  الحسابات البنكية في دول الخليج

مقالات مشابهة

تطبيق الراجحي

تطبيق الراجحي

البنك الوطني العماني

البنك الوطني العماني

بنك العمال الوطني في السودان

بنك العمال الوطني في السودان

بنك القاهرة عمان في فلسطين

بنك القاهرة عمان في فلسطين

البنك العربي السوداني

البنك العربي السوداني

بطاقة ائتمان Credit Card بدون تحويل راتب

بطاقة ائتمان Credit Card بدون تحويل راتب

شروط قرض الإسكان الكويت

شروط قرض الإسكان الكويت