أقوى حيوان في العالم

أقوى حيوان في العالم 1

أقوى الحيوانات

إطلاق وصف القوي على الحيوان هي مسألة نسبية، فيمكن أن يكون الحيوان الأقوى في الصبر والتحمل، ولكنه الأضعف في الدفاع عن نفسه، ويمكن أن يكون الأقوى في الافتراس والقتل، ويمكن أن يكون الأقوى في تسببه بالأمراض، ويمكن أن يكون الأقوى في سرعته وحنكته، فمن هذا المنطلق يصعب اختيار الحيوان الأقوى، ولكن يمكن تعميم مصطلح الحيوان الأقوى على الحيوان الذي يمتلك أكثر الصفات التي تجعل منه قوي، وفي هذا المقال سيتم التطرق للحديث عن أقوى الحيوانات في العالم.

أقوى حيوانات في العالم

الحوت الأزرق

 من الممكن تصنيف حيوان الحوت الأزرق من الحيوانات الأقوى في العالم؛ وذلك راجع لحجمه العملاق، والذي يمكنه من أن يقذف بأي شيء بعيدًا عنه بمجرد حركة بسيطة من ذيله مهما كان حجم هذا الشيء كبير، فسيبقى صغير مقارنةً فيه.

أفعى الأناكوندا الضخمة

من أقوى الحيوانات في العالم حيوان الأناكوندا، وهي ضخمة، حيث يصل وزنها إلى 250كغم، ويمكن أن يصل وزنها إلى 9 أمتار، وتعتبر الأناكوندا الخضراء أكبر أفعى في العالم، وتتميز هذه الأفعى بأسلوبها في القتل، حيث إنها تلتف حول فريستها حتى تخنقها، ولا تقوم بلدغها أو بسمّها، وهي قادرة على فتح فمها مساحة كبيرة قادرة على التهام تمساح، أو نمر، أو غزال.

إعلان السوق المفتوح

الفيل الأفريقي

 يعتبر الفيل الأفريقي من الحيوانات الأقوى في العالم، من حيث الحجم الضخم، حيث يبلغ وزنه 13.000 باوند، ويبلغ طوله 13 قدم، ويبلغ وزن أنيابه 100 باوند، وهو قادر على الاشتباك بقوة، ويساعده في ذلك حجمه وأنيابه وخرطومه الكبير.

الثور

يعتبر الثور من الحيوانات التي تحتل مراكز متقدمة كأقوى الحيوانات بالعالم، نتيجة لقدرته على سحب وحمل أشياء قد يصل وزنها إلى 900كغم، وهو قادر على الحركة بسهولة حتى على الطرق الوعرة، ويتميز الثور بقدرته العالية على التحمل والصبر على الأعمال المختلفة التي يكلفه بها الإنسان، كالحراثة، وجر الأحمال الثقيلة.

اقرأ أيضاً:  حيوان اللاما الدليل الشامل

الغوريلا

تعتبر الغوريلا من الحيوانات الأقوى في العالم، وذلك بسبب حجمها الكبير، ويبلغ طول ذراعيه ما يقارب 8.5 قدم، ويبلغ وزنها ما يقارب 500-600 باوند، وتبلغ قوته ما يعادل 6 أضعاف قوة الإنسان البالغ، ومن الممكن أن يحمل الغوريلا وزنًا يبلغ 1500 باوند في يد واحدة فقط، أما بالنسبة لأنيابها فيبلغ طولها 2 إنش، وتعتبر الغوريلا من الحيوانات السريعة، حيث تصل سرعتها إلى 25 ميل لكل ساعة.

النمر

يعتبر النمر من الحيوانات القوية بل والأقوى في العالم، حيث إنه قادر على حمل وزن يبلغ 550كغم، حيث إن له بنية قوية تساعده على ذلك، وهو من الحيوانات التي تتميز بسرعتها، وبقدرتها على الاصطياد بشراسة، حيث يستخدم وزنه لضرب الفريسة، ويقوم بعضها على رقبتها، بالإضافة إلى أن النمور معروفة بقدرتها على السباحة بمهارة، وهو قادر على المواجهة والانقضاض على الفرائس أثناء السباحة، وتنتشر النمور في أماكن متعددة من الغابات في العالم.

حيوانات قوية أخرى

  • دب الماء: يعتبر دب الماء من الحيوانات التي لا ترى بالعين المجردة، حيث إن حجمه لا يتجاوز 0.5مم، ولا يزيد طوله عن 0.1مم، وهو حيوان عادةً ما يتواجد بالماء، وهو من الحيوانات الأقوى في العالم حيث يمكنه العيش بدون هواء أو ماء لمدة تصل إلى 10 سنوات، وهو قادر على أن يعيش تحت درجة حرارة تصل إلى 151 درجة مئوية.
  • خنافس الروث: من الحيوانات الأقوى في العالم حشرة خنافس الروث، على الرغم من أن طولها لا يتجاوز 10مم، إلا أنها قادرة على جر أجسام يصل حجمها 1141 ضعف وزن الخنفسة، وهي قادرة على رفع شاحنة مليئة بـ 18 عربة، لذلك تعتبر من الحيوانات القوية العجيبة، والغير متوقعة.
  • النسر: يعتبر النسر أيضًا من الحيوانات الأقوى في العالم، حيث إنه يتميز بسرعته الكبيرة، وبقدرته على حمل أوزان بضعف وزنه بمقدار 4 مرات، والطير فيها.
اقرأ أيضاً:  كيف تعتني بالقطط

مقالات مشابهة

كم سنة يعيش الفيل

كم سنة يعيش الفيل

معلومات عن بيض السمك

معلومات عن بيض السمك

الثروة السمكية في سلطنة عمان

الثروة السمكية في سلطنة عمان

فوائد دهن سنام الجمل

فوائد دهن سنام الجمل

هل شراء القطط حرام

هل شراء القطط حرام

دليلك الشامل عن حيوان الذئب

دليلك الشامل عن حيوان الذئب

طرق مكافحة الوزغ

طرق مكافحة الوزغ