أكثر وظيفة بالكويت طلباً

أكثر وظيفة بالكويت طلباً

مواقع التوظيف الإلكترونية

كثيرة هي المواقع الإلكترونية التي تفسح المجال للناس بالبحث عن وظائف تناسبهم من جهة بناء على عرض الشركات والمؤسسات المختلفة، ومن جهة أخرى تسمح لهم بعرض سيرتهم الذاتية وخبراتهم في محاولة منهم لإيجاد عمل مناسب لهم؛ إذ تقوم الجهات المختصة بالإطلاع أيضاً عليها واختيار ما يناسب عملهم لملء احتياجاتهم الوظيفية بالأشخاص المناسبين.

الوظيفة الأكثر طلباً في الكويت

حسب ما جاء في موقع مرجان الكويت للتوظيف الإلكتروني، فإن أكثر خمس وظائف طلباً في الكويت هي: وظائف قطاع السياحة والمطاعم، تليها وظائف الهندسة، ثم الحرفيون، فالسائقون، ثم الوظائف الإدارية، أما حسب ما جاء في موقع الوسيط للتوظيف فقد كان المعلمون الذين يطلبون عملاً هم الغالبية ممن يبحثون عن عمل في دولة الكويت، تلاهم المهندسون، ثم السائقون.

فئات الباحثين عن وظائف في الكويت

الباحثون في قطاع السياحة والمطاعم

بلغ عدد الباحثين عن عمل في دولة الكويت بقطاع السياحة والمطاعم قرابة 250 باحثًا حتى نهاية آب 2019م، ويضم هذا القطاع من يطلبون عملاً في وظائف مختلفة مثل: شيف، وطاهٍ، ومعلم شاورما، ومعلم فطائر ومعجنات، ومعلم عصائر، وشيف وجبات سريعة، ومعلم حلويات، ومعلم حمص وفلافل، ومعلم مشويات ومقبلات، ونادل.

إعلان السوق المفتوح

المهندسون

هناك قرابة 190 مهندسًا باحثًا عن عمل في الكويت من مختلف مجالات الهندسة، وخصوصاً المهندسين المدني، والميكانيكيين، إضافة إلى المهندسين المعماريين، والزراعيين، ومهندسي المساحة والجيولوجيا، والكهرباء والميكاترونكس، أما في موقع الوسيط للتوظيف، فإنّ هناك ما يقارب 250 طلباً للوظائف الهندسية السابق ذكرها. 

الحرفيون الباحثون عن عمل في الكويت

جاءت فئة الحرفيين الذين يطلبون عملاً في الكويت حسب موقع مرجان الكويت للتوظيف في المرتبة الثالثة، بعدد مقارب 110 طالب للعمل في مختلف المجالات الحرفية والتي تشتمل على: مقاولين بناء، وبنائين، ومختصين في أعمال الديكور والجبص، ونجارين سواء أكانوا اختصاص تركيب الأثاث، أو عمل الأبواب والشبابيك، ومتخصصين في الحفر على الخشب، تركيب السيراميك والرخام، ودهان السيارات، وصباغ، وحدادين.

اقرأ أيضاً:  أفكار جديدة في خدمة العملاء

السائقون

هناك أيضاً قرابة 110 سائق يطلبون عملاً في الكويت كما أورد موقع مرجان الكويت للتوظيف، ونحو 230 طلباً مدرجاً في موقع الوسيط للتوظيف في الكويت، سواء أكانوا يبحثون عمل كسائق تاكسي، أو عمومي باص، أو يبحثون عن فرصة عمل كسائق حفارة، أو ونشات، أو بكبات، أو شاحنات سواء أكانت صغيرة أم كبيرة، ومنهم من يبحث عن عمل كسائق منزل خصوصي، أو مندوب مبيعات يعمل على سيارة.

الإداريون

هناك ما يقرب 105 إداريين يطلبون عملاً في الكويت، وتتنوّع طبيعة الوظائف الإدارية المعروضة ومنها: مدراء أقسام، ومدراء مبيعات، ومدراء معارض، ومسوقون، وخبراء دعاية وإعلام، ومسؤولو مشتريات، وسكرتارية، ومراسلات تجارية، ومدراء مشاريع، ومدراء موارد بشرية، ومتخصصون في إدارة أملاك الغير، ومدخلو بيانات، وأمناء مخازن أو مستودعات. 

المعلمون

حسب ما جاء في موقع الوسيط للتوظيف، فإن نسبة المعلمين الذين يطلبون عملاً في الكويت تعد الأكبر في فئة الباحثين عن عمل في الكويت، إذ أن هناك ما يقارب 580 طلباً معلنًا عنه في الموقع من قبل المعلمين، وتشمل: معلمي الرياضيات، ومعلمي اللغة العربية، والأحياء، ومدرسي الفرنسية والانجليزية، ومحفظي القرآن، ومدرسي العلوم العامة، والكيمياء والفيزياء،ومدرسين متخصصين في التأسيس، وأمناء مكتبة.

المحاسبون

جاء في موقع الوسيط للتوظيف ما يقارب 340 طلباً وظيفياً في مجال المحاسبة، ويعرض فيه كلّ محاسب عدد سنوات خبرته، والراتب المتوقع، كما يمكن الاستعانة بمواقع التوظيف الأخرى التي تتيح للفرد فرصة طلب وظيفة تتناسب مع خبراته ومن هذه المواقع: السوق المفتوح، وموقع أوليكس، وأكبر موقع عربي للتوظيف بيت. كوم.

مقالات مشابهة

تعرف على أهم التخصصات الجامعية والعلوم

تعرف على أهم التخصصات الجامعية والعلوم

ما هو كتاب فن اللامبالاة؟

ما هو كتاب فن اللامبالاة؟

كيف نحصل على اللون الأحمر

كيف نحصل على اللون الأحمر

وظائف حراسة أمن وحماية

وظائف حراسة أمن وحماية

وظيفة كتابة محتوى

وظيفة كتابة محتوى

دور المعلم ورسالته السامية وتأثيره على المجتمع

دور المعلم ورسالته السامية وتأثيره على المجتمع

الدراسات الاجتماعية ما هي؟ وما هي فروعها؟

الدراسات الاجتماعية ما هي؟ وما هي فروعها؟