أنواع غلاف طاولة يتناسب مع ديكور منزلك 2022

أنواع غلاف طاولة يتناسب مع ديكور منزلك 2022 1

غلاف الطاولة عبارة عن قماش يستخدم لتغطية الطاولة وحمايتها من التلف والخدوش، وتحرص ربة المنزل لإختيار غلاف طاولة أو ما يسمى أيضاً مفرش سفرة؛ مناسب وجميل يبرز جمال الطاولة، يتناسب مع ديكورات المنزل ليعطي مظهراً راقياً وأنيقاً، ومتناسقاً أيضاً مع لون طلاء الغرفة، وقد تحتار السيدات أحياناً في إختيار ما هو مناسب، وذلك لتوفر أغلفة طاولة بعدة موديلات ورسومات ونوعيات قماش مختلفة، مما يجعل من عملية الشراء مهمة صعبة، لذا قمنا في هذا المقال بجمع مختلف التصاميم منه وبعض النصائح التي قد تساعد ربة المنزل في شراء واختيار ما هو مناسب لها بحيث يتماشى مع ديكورات منزلها وأناقته.

أنواع أقمشة غلاف طاولة

تأتي عادةً مفارش الطاولة على أربعة أشكال، وهي: المفارش المربعة، والمفارش المستطيلة، والمفارش البيضاوية، والمفارش الدائرية، وينصح دائماً عند عملية شراء مفرش الطاولة اختيار القماش المناسب، والذي يتوافق مع ديكورات واكسسوارات المنزل، وكلما كانت المفارش بسيطة وهادئة اللون، كانت أرقى وأفخم، وسنعرض في نقاط بسيطة أفضل أنواع أقمشة غلاف الطاولة.

غلاف الطاولة المصنوع من القطن 

غلاف الطاولة المصنوع من القطن 

من أكثر المفارش المرغوبة لدى سيدة البيت، فهو آمن، ولا ينزلق بسهولة، وسهل التنظيف، ويمكن غسله بماء دافئ لأكثر من مرة.

إعلان السوق المفتوح

غلاف الطاولة المصنوع من البوليستر 

غلاف الطاولة المصنوع من البوليستر 

يتميز بمظهر راقي لامع وحريري، ولكن قد يحتوي البوليستر أحيانا على مواد كيميائية، قد تسبب الحساسية لأفراد الأسرة، لذا يجب توخي الحذر عند شرائه.

غلاف الطاولة المصنوع من قماش الفينيل

غلاف الطاولة المصنوع من قماش الفينيل

يعتبر قماش الفينيل خياراً مناسباً عند إستخدامه على طاولة حديقة المنزل، فهو من الأقمشة المقاومة لأشعة الشمس وتغيرات الطقس، وهو من الأقمشة المتينة ورخيصة الثمن.

اقرأ أيضاً:  أفضل 6 ثلاجات سامسونج

غلاف الطاولة المصنوع من الحرير

غلاف الطاولة المصنوع من الحرير

يعد غلاف الطاولة المصنوع من الحرير من الخيارات المناسبة لكل سيدة تبحث عن الأناقة والرقيّ، ويمكن إستخدامه في المناسبات الرسمية والولائم الخاصة.

نصائح وقواعد متبعة عند شراء غلاف طاولة

  • ينصح باختيار الألوان الهادئة الحيادية مثل البيج والرمادي والأوف وايت والبني، مع رسومات وزخارف بسيطة؛ لتبرز أناقة المنزل وتتناسب مع فرش المنزل  واكسسواراته من فازات أو كريستالات.
  • إختيار القماش المناسب المناسب لك والأكثر عملية، وخاصة عند وجود أطفال، حيث إن أستخدام مفرش لطاولة الطعام مصنوع من الحرير أو الدانتيل، يتطلب المزيد من العناية للمحافظة على نظافته، ويفضل إستخدام غلاف طاولة مصنوع من البوليستر الصحي.
  • اختيار مفرش طاولة مناسب لشكل وحجم الطاولة، فمثلاً يجب اختيار مفرش طاولة بيضاوي للطاولة بيضاوية الشكل؛ لإسقاط متساو حول محيط الطاولة، وإختيار مفرش مستطيل للطاولة المستطيلة  لتغطي جميع الجوانب، وهكذا.
  • من القواعد الضروري إتباعها أيضاً عند شراء غلاف الطاولة أن يكون أنيقاً ومتماشياً مع أقمشة الستائر وأقمشة تنجيد الكنب والسجاد.

أسئلة شائعة

كيفية صنع مفارش الطاولات؟

مقالات مشابهة

دليل شامل عن الصوبات

دليل شامل عن الصوبات

نصائح هامة عند تفصيل مغاسل

نصائح هامة عند تفصيل مغاسل

أفضل نوع قطاعة ثوم

أفضل نوع قطاعة ثوم

أنواع حماصة خبز توست مع المميزات والعيوب

أنواع حماصة خبز توست مع المميزات والعيوب

أفضل مكنسة غسيل سجاد

أفضل مكنسة غسيل سجاد

أسعار مغاسل الحمامات

أسعار مغاسل الحمامات

تعرف على آلة صانع الثلج

تعرف على آلة صانع الثلج