تعرف على أفضل شامبو للفطريات

تعرف على أفضل شامبو للفطريات

تظهر الحاجة إلى الشامبو لعلاج الفطريات عندما يكون هناك حكة شديدة وتهيج في فروة الرأس، ويلاحظ تساقط الشعر بمعدلات أكبر من المعتاد، وهنا قد تكون فروة الرأس قد تعرضت لبعض الفطريات مثل الخميرة أو العفن أو السعفة، والتي يمكن أن تسبب ظهور حلقات دائرية في فروة الرأس، وعادةً ما يتعرض الأطفال لها أكثر وتنتهي عند البلوغ.

أنواع شامبو الفطريات

شامبو هيلثي هير بلس

شامبو هيلثي هير بلس

يستحق أن يكون على قائمة أفضل شامبو لعلاج فطريات الشعر، وذلك بالاعتماد على مستخلصات الجريب فروت وجوز الهند وبذور الجوجوبا، فهذا الشامبو يستطيع محاربة البكتيريا والفطريات، ويقلل من العدوى، ويساعد على تهدئة الحكة المزعجة على فروة الرأس، وآمن للشعر المصبوغ والمعالج كيميائياً.

شامبو نيتروجينا

شامبو نيتروجينا

هو شامبو فطري يمكن أن يأتي على شكل هلام أو جل، ويمكن أن يكون في صورة سائلة للاستخدام المنتظم، وقد أظهر نتائج مذهلة للتخلص من قشرة الرأس والصدفية والتهاب الجلد الدهني والسيطرة على الحكة والفطريات، أيضًا، يستمر تأثيره لفترة طويلة جدًا وفقًا لتعليقات المستخدمين، ومناسب لجميع أنواع فروة الرأس ولا يسبب جفاف الشعر، ويمكن استخدامه على الشعر المصبوغ، ويمكن تخفيفه ببعض الماء للحصول على رغوة جيدة إذا كان كثيفًا جدًا.

إعلان السوق المفتوح

شامبو كريستاس سبيسيفيك

شامبو كريستاس سبيسيفيك

يحتوي هذا الشامبو على خصائص فريدة لتهدئة فروة الرأس عند تغذية الشعر الجاف ومكافحة الحكة، وقتل الفطريات والبكتيريا في نفس الوقت، وترطيب وتنظيف فروة الرأس وتركها خالية من الشوائب، والتي تزيد من نمو الفطريات والبكتيريا، كما أنه يساهم في التغذية العميقة للشعر، ويتغلب على عوامل التلف، ويمنح رأسك الراحة الفورية بعد الاستخدام، ويصلح لجميع أنواع الشعر وخاصة الشعر الجاف، ويمكن استخدامه لكلا الجنسين بأمان تام، وتوضع كمية مناسبة منه على الشعر المبلل وتدليكه من الجذور حتى الأطراف، ويترك لعدة دقائق ثم يشطف الرأس. 

اقرأ أيضاً:  فوائد زيت الكافور

شامبو نيزورال

شامبو نيزورال

يعتبر من أفضل أنواع الشامبو لعلاج حساسية فروة الرأس، حيث حاز هذا المنتج على ثقة العديد من خبراء الشعر وأطباء الجلد، حيث يعتمد على مادة الكيتوكونازول التي تعتبر من المنتجات الأساسية في علاج الفطريات، والتي يعاني منها البعض، ونظرًا لأن هذا المركب يرتبط ببروتين الشعر، فإنه يهاجم قشرة الرأس ويخلصك تمامًا من الأوساخ والبكتيريا والفطريات، ويمكن استخدامه بشكل عام دون وصفة طبية باستثناء الأطفال دون سن 12 عامًا الذين يجب استشارة الطبيب في البداية بخصوصهم، ولا يصلح إطلاقا للإستعمال اليومي، ولكن يستخدم مرتين أسبوعياً على الأكثر، ولا ينصح باستعماله للمرأة الحامل.

شامبو شجرة زيت الشاي

شامبو شجرة زيت الشاي

خالٍ من الكبريتات ومخصب بالكمية المناسبة من الكيراتين وزيت الأرجان المغربي، وهو آمن تمامًا للاستخدام اليومي ويزيد من حجم الشعر وترطيبه، ويؤكد المستخدمون أنه يساهم في علاج قشرة الرأس بنسبة 100٪ دون التسبب في جفاف الشعر نتيجة تركيبته الغنية بالأحماض الأمينية والأحماض الدهنية، والتي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تقضي على الفطريات، وتساهم في تهدئة فروة الرأس وتقليل الحكة و احمرار.

كريستاس ديم موكالم

يعتبر من المنتجات المدهشة في علاج حكة الشعر والقضاء على الفطريات في مراحله الأولى، حيث خضع لعدة فحوصات من قبل أطباء الجلدية، وهو مناسب تمامًا لكلا الجنسين، ويمنح فروة الرأس الراحة الفورية من التهيج، ويساعد الأشخاص الذين يعانون من البشرة الحساسة للتخلص من الاحمرار، بالإضافة إلى ذلك فهو مرطب مثالي للشعر ويعيد الحيوية والمرونة والخفة، وينظف فروة الرأس من الشوائب، والتي تزيد من مخاطر التعرض للفطريات.

الأعراض التي تتطلب استخدام شامبو فطريات

  • قروح مليئة بالصديد.
  • بقع دائرية جافة جدًا أو مثيرة للحكة.
  • قد يلاحظ بعض الناس بقع صلعاء على فروة الرأس.
  • وجود بقع صغيرة على فروة الرأس بالكامل.
  • وجود هالات متهيجة على جزء من فروة الرأس أو كلها.
  • حكة شديدة حتى بعد غسل الشعر.
اقرأ أيضاً:  دليلك الشامل عن المخمرية

أسئلة شائعة

ما هي فطريات الرأس؟

يحتوي الجلد عادةً على كمية صغيرة من الفطريات التي لا تسبب أي مشاكل، ولكن عندما تنمو العديد من الفطريات معًا، يمكن أن تصاب بالعدوى.

هل زيت الزيتون يعالج فطريات الشعر؟

زيت الزيتون له تأثير مهدئ للغاية على فروة رأسك، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، والتي تساعد في تقليل الحكة ومحاربة قشرة الرأس.

ما هي أعراض فطريات الرأس؟

  • ظهور البقع الحاكة على فروة الرأس، ويعتبر هذا أكثرها شيوعاً.
  • وجود مناطق متقشرة، أو حمراء، أو بقع صلعاء على الرأس نتيجة تساقط الشعر فيها، حيث تظهر نقاط سوداء حيث يتساقط الشعر.
  • تقصف الشعر.
  • ألم في فروة الرأس.
  • تضخم الغدد الليمفاوية، وحمى خفيفة؛ وهي حالة صحية تتميز بظهور انتفاخات متقشرة، وقد يصاحبها صديد، والتي تحدث في الحالات الشديدة من فطريات الرأس، وقد تتطور لتظهر على شكل بقع صلعاء دائمة وندبات.

ما هي أسباب فطريات الرأس؟

إن الفطريات تنمو في بيئة رطبة ودافئة، وهناك بعض الحالات التي يزداد فيها خطر الإصابة بفطريات الرأس، مثل: التعرض لإصابات طفيفة في الجلد أو فروة الرأس، وعدم الاستحمام أو غسل الشعر جيداً، وزيادة رطوبة الجلد لفترة طويلة كما يحدث نتيجة التعرق، والاتصال المباشر بمنطقة موبوءة بالفطريات في جسم شخص آخر، أو استخدام أدوات ملوثة بالفطر؛ مثل أمشاط الشعر أو القبعات أو الملابس.

مقالات مشابهة

تلميع الذهب

تلميع الذهب

دليل شامل عن جاكيت جينز

دليل شامل عن جاكيت جينز

دليلك الشامل عن شنط كوتش

دليلك الشامل عن شنط كوتش

دليلك الشامل لأهم العطور العالمية

دليلك الشامل لأهم العطور العالمية

دليل شامل عن عطر قوتشي

دليل شامل عن عطر قوتشي

كل ما تود معرفته عن جهاز تكسير الشعر

كل ما تود معرفته عن جهاز تكسير الشعر

إعادة تدوير الملابس القديمة

إعادة تدوير الملابس القديمة