دليل شامل عن حبر طابعة ابسون

دليل شامل عن حبر طابعة ابسون

تُعد طابعات ابسون الأكثر كفاءة من ناحية الأداء وجودة الصناعة إلى جانب التكنولوجيا العالية المستخدمة فيها، ويُلعب الحبر دوراً رئيسياً في تحقيق النتائج التي يطمح إليها أصحاب الأعمال أو المعلمين والطلبة، حيث إن طباعة جدول التعليم اليومي أو ألبومات الصور الشخصية والملصقات والكتيبات وغيرها من الأوراق المختلفة؛ جميعها تحتاج إلى أحبار ذات جودة عالية تتلاءم تماماً مع الطابعة، وذلك لتجنّب أي مشاكل محتملة في عملية الطباعة.

يتطرق المقال إلى حبر طابعة ابسون، ويشمل: 

  • نبذة عن طابعة ابسون.
  • مزايا طابعة ابسون.
  • أنواع حبر طابعة ابسون.
  • كيف يؤثر الحبر المقلّد على طابعة إبسون وأدائها.
  • طريقة تركيب حبر طابعة ابسون.

نبذة عن طابعة ابسون

قامت شركة سيكو إبسون اليابانية منذ تأسيسها بابتكار عشرات الأجهزة الإلكترونية التي امتازت بكفاءة الأداء، وخاصة الطابعات التي تتميز بتقنية esc/p؛ والتي هي عبارة عن لغة وصف الصفحة، وقد أصبحت لاحقاً معياراً للتحكم في الطابعات النقطية عند المصنعين في أنحاء العالم، حيث تقوم بالتعرف على الصفحة أثناء الطباعة؛ مما يعطي تحكماً أكثر عند تشغيل الطابعة، وتختلف النماذج والأنواع التي تطرحها الشركة؛ حيث تُقدم أنواعاً تعمل بالأحبار وأخرى بالليزر، فضلاً عن أنها تتمتع بخاصية نفث الحبر Micro Piezo، فيما صُممت طابعات إبسون لخدمة المهام متعددة الأغراض في مجموعة متنوعة من مساحات العمل.

مزايا طابعة ابسون

تتمتع طابعة ابسون بالعديد من المزايا التي تجعلها خياراً أولاً لكل من يرغب في اقتناء طابعة ذات مستوى عالٍ، ومن أبرزها ما يلي:

إعلان السوق المفتوح
  • الراحة: تمنح طابعة ابسون الراحة لمستخدميها؛ بحيث يُمكن وضعها في أي مكان بأركان المنزل، فمثلاً يُمكن وضعها بجانب مكتبك أو تحت طاولة اللابتوب، أو حتى في المطبخ إذا أردت! كما يُمكن باستخدام طابعة ابسون تخزين المستندات رقميًا على الطابعة التي قد تحتاجها لتاريخ لاحق لطباعتها، الأمر الذي يسمح بالعمل على عدة مشاريع بنفس الوقت.
  • حفظ الطاقة: يُعد استخدام طابعة ابسون اقتصادياً، وذلك بفضل قدرتها على الانتقال إلى وضع الاستعداد منخفض الطاقة، وبشكل عام، فإن طابعات ابسون تستهلك قدراً أقل من الطابعات الأخرى إذا ما اعتبرنا أنها تقوم بإتمام المسح الضوئي والطباعة والنسخ بجهاز واحد، في حين يقتصر استخدام طابعة أخرى على مهمة واحدة فقط.
  • حاجة أقل للصيانة: ساهم تصميم إبسون على تقليل عدد مكونات الطابعة، حيث يوجد رؤوس طباعة دائمة، كما يتم استخدام الطباعة النافثة للحبر؛ ما يُساعد على خفض تكاليف قطع الغيار المحتملة. فعلياً لا تحتاج طابعة ابسون استبدال وصيانة القطع باستثناء ثلاث منها هي؛ خراطيش الحبر، وصندوق الصيانة، واسطوانات التقاط الورق.
  • الاتصال اللاسلكي – الواي فاي: طابعة ابسون مزودة بأحدث التقنيات التي تجعلها ذكية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ومن بين أبرز التقنيات المزودة بها أنه يمكنك طباعة الصور والمستندات أو حفظها بواسطة الاتصال عن بُعد وطباعتها عند عودتك إلى المنزل.
  • انخفاض التكلفة: تتركز هذه الخاصة تحديداً على انخفاض المصاريف المتعلقة بتغيير الحبر، حيث إن طابعة إبسون تُقلل تكلفة طباعة صفحة واحدة بنسبة 50٪ تقريبًا مقارنة مع غيرها من طابعات الليزر، فضلاً عن انخفاض كلف الصيانة واستبدال القطع، إذ نالت إبسون سمعة طيبة بفضل المواصفات الصناعية العالية التي تتمتع بها منتجاتها والطابعات بشكل خاص.
اقرأ أيضاً:  برامج اللاب توب الأساسية

أنواع حبر طابعة ابسون

قبل الخوض في الأنواع المختلفة يجب الإشارة إلى أهم ميّزات حبر طابعة ابسون، والتي يُمكن إجمالها بما يلي:

  • جودة عالية في الطباعة: الطباعة الرديئة غير الواضحة على الورق الناتجة عن استخدام أحبار تقليدية تُثير شعوراً سيئاً لدى المستخدم، وممكن تلافي ذلك باستخدام حبر طابعة ابسون؛ إذ يضمن الحصول على مستندات واضحة بطباعة دقيقة ومُتقنة.
  • تكلفة معقولة: أكثر ما يجذب الزبائن لشراء أخبار غير أصلية رخص ثمنها؛ وذلك رغم أن النتائج غالباً ما تكون مخيبة للآمال، إلى جانب أنه مكلف على المدى المتوسط، حيث إنها تؤدي إلى حدوث أعطال في الطابعة، وبالتالي فإن شراء حبر طابعة ابسون يُعد خياراً مثالياً لتجنب التكلفة اللاحقة، كما أنه ذو أسعار معقولة تتناسب مع الجودة التي يُمكن الحصول عليها إثر استخدامه.
  • يُمكن الاعتماد عليه: إذ كنت ممن يُضيع وقتاً طويلاً في تنظيف تسرّبات الأحبار غير الأصلية؛ فإن استخدام حبر ابسون سيُريحك من هذه المشكلة، حيث إن العبوات الأصلية خضعت للاختبارات وحصلت على الاعتماد من الشركة المصنِّعة لضمان تمتع المستخدم بتجربة استخدام سلسة وسهلة، وتقليل إمكانية حدوث أي متاعب خلال وما بعد تعبئة الطابعة بالحبر.
  • دعم من الشركة المصنعة: تقوم شركة إبسون باستثمار كثير من الأموال على إجراء الأبحاث وتهيئة المنشآت عالية التقنية لتحقيق أعلى معايير السلامة والجودة، إلى جانب أنها تقوم بتقديم الدعم الفني من خلال وكلائها لجميع الزبائن على خلاف الكثير من العلامات التجارية الأخرى، ذلك يُعد ضماناً للمستخدم في حالة وجود عيب بالطابعة أو الحبر.

أما أنواع حبر طابعة ابسون فهي تتنوع كما يلي:

حبر طابعة ابسون l3150

تعتمد طابعة ابسون l3150 ثلاثية الوظائف على عبوات حبر تجعل استخدامها أسهل، كما أنها مزودة بنظام محسّن لتعبئة الحبر، كما أنك لن تقلق من أمر تجديد الحبر لمدة ثلاث سنوات على الأقل، حيث إن الطابعة تأتي مزودة بكمية من الحبر تكفي لهذه الفترة، أي أنك ستوفر ما لا يقل عن 90% من تكلفة الحبر في حال اختيار طابعة أخرى قد تضطر إلى تغيير عبوات الحبر بين الفينة والأخرى، كما أن تعبئة عبوات الحبر بشكل كامل يُمكّنك من إنتاج ما يصل إلى 8 آلاف صفحة بالحبر الأسود وحوالي 6500 صفحة ملونة وبجودة طباعة عالية. طابعة ابسون l3150 مزودة بخزان حبر فائق السعة يُزيل بشكلٍ تام الحاجة إلى خراطيش الحبر.‬ 

اقرأ أيضاً:  كيف أحذف رقمي من السناب

حبر طابعة ابسون L382

يُمكن لخزان الحبر ذو السعة العالية في طابعة ابسون L382 إنتاج الآلاف من الصفحات باللون الأبيض والأسود أو الألوان المختلفة وبتكلفة منخفضة جدًا بفضل كمية الحبر التي تكفي سنتين أو أكثر، والتي تكفي لطباعة عدد صفحات إجمالي يبلغ 13 ألف صفحة باللونين الأبيض والأسود، بالإضافة إلى 6500 صفحة ملونة، وذلك دون الحاجة إلى تغيير خرطوشة حبر.

حبر طابعة ابسون l805

يتميّز حبر طابعة ابسون l805 بأنه سهل الاستخدام؛ وذلك بفضل خزان الحبر المدمج عالي السعة، بعيداً عن خراطيش الحبر غير الفعالة، وهو ما يوفر على المستخدم كثيراً من الوقت والمال.

حبر طابعة ابسون L3050‎

تُعتبر طابعة ابسون L3050 خالية من خراطيش الحبر، حيث تستخدم نافثة للحبر ذات حجم صغير، وتأتي الطابعة مزودة بكمية حبر تكفي لمدة سنتين على الأقل تُتيح إمكانية طباعة 13 ألف صفحة باللونين الأبيض والأسود، فضلاً عن 6500 صفحة بألوان مختلفة، ما يعني أن تكلفة طباعة الصفحة الواحدة ستكون أقل بـ 90% عند مقارنة إبسون بطابعة أخرى لا توفر هذه الكمية من الحبر، كما تتمتع الطابعة بنظام خزان حبر فائق السعة يُزيل الحاجة إلى خراطيش الحبر بشكل كلي.

حبر طابعة ابسون l3060

‎لا يختلف الحبر المستخدم في طراز طابعة ابسون l3060 عن الطراز السابق إلا بتفاوت طفيف، فهو مزود بنافثة حبر صغيرة وخزان ممتلئ يكفي لمدة سنتين، كما أن الطابعة خالية من خراطيش الحبر، وقد تم دمج نظام خزان الحبر عالي السعة بشكل كامل لتحسين تنفيذ عملية الطباعة.

حبر طابعة ابسون 664

تستخدم الأحبار رباعية الألوان في طابعات ابسون 664، وتعتبر ذات تكلفة مرتفعة نسبياً، ورغم لك فإن الطابعة تأتي مزودة بكمية متوسطة يُمكن أن تطبع 4500 صفحة باللونين الأبيض والأسود، بالإضافة إلى 7500 صفحة بالألوان المتعددة.

اقرأ أيضاً:  أفضل المتاجر الإلكترونية في الأردن

طريقة تركيب حبر طابعة ابسون

تُعتبر عملية إزالة عبوات الحبر القديمة واستبدالها بأخرى جديدة سهلة في مختلف أنواع طابعات ابسون، وسنقوم بتقسيمها إلى مرحلتين:

  • الأولى: إزالة العبوات القديمة.
  • الثانية: تركيب العبوات الجديدة.

إزالة العبوات القديمة

  • تأكد من أن الطابعة في وضع التشغيل.
  • تأكد من اتصال الطابعة بمصدر طاقة وتشغيلها قبل استبدال عبوة الحبر.
  • قُم بفتح غطاء الطابعة.
  • ستجد عبوة الحبر داخل غطاء الطابعة.
  • بعض الإصدارات من طابعات ابسون تُمكنك من رؤية ما إذا كانت عبوة الحبر بحاجة إلى استبدال أم أن الكمية لا زالت كافية.
  • قُم بفتح غطاء الطابعة.
  • اضغط على علامة التبويب في الجزء الخلفي من العبوة.
  • قُم برفع العبوة وإخراجها من الطابعة.

تركيب العبوات الجديدة

  • هز العبوة الجديدة برفق لتحريك الحبر بداخلها.
  • قُم بإخراج الشريط الأصفر من العبوة تثبيتها في الطابعة.
  • أدخل العبوة الجديدة في المكان المخصص لها، ثم قُم بدفعها للأسفل حتى تستقر في رأس الطباعة.
  • أغلق غطاء الطابعة.

اختيار حبر الطابعة بشكل عام ولطابعات ابسون بشكل خاص؛ يُعتبر أمراً غاية في الأهمية بسبب دوره في إبراز جودة الطباعة وتحقيق النتائج المرجوة، وتُعد عملية الاختيار أمراً مهماً، ويُعتبر موقع السوق المفتوح خياراً مثالياً للاطلاع على الأنواع المختلفة من أحبار طابعات ابسون، حيث يُمكنك مقارنتها من حيث المواصفات والأسعار واختيار الأفضل من بينها، كما أنه يوفر لك خيارات أوسع تشتمل على أنواع الكثير من أحبار الطابعات ذات العلامات التجارية الأخرى التي يُمكن الاطلاع عليها أيضاً. 

فيديو عن حبر طابعة ابسون

مقالات مشابهة

إصلاح الفلاش ميموري

إصلاح الفلاش ميموري

كيفية إضافة موقع جغرافي على خرائط جوجل بشكل دائم

كيفية إضافة موقع جغرافي على خرائط جوجل بشكل دائم

التجارة الإلكترونية في المغرب

التجارة الإلكترونية في المغرب

الشناوي للموبيلات

الشناوي للموبيلات

تغيير باسورد الواي فاي

تغيير باسورد الواي فاي

مراجعة شاملة لأنظمة تشغيل ويندوز لعام 2022

مراجعة شاملة لأنظمة تشغيل ويندوز لعام 2022

ما هو موقع wuzzuf في مصر

ما هو موقع wuzzuf في مصر