دليل شامل عن ملابس الحوامل

دليل شامل عن ملابس الحوامل

خلال فترة الحمل يكتسب الجسم بعض الوزن الزائد، إذ يطرأ عليه الكثير من التغيرات نهاية الشهر الثالث، لذلك يجب اختيار الملابس التي تناسب تغيرات الجسم، ويفضل أن تكون عملية ومريحة، وعدم الإكثار من ملابس الحمل خلال الفترة الواحدة؛ وذلك بسبب الحاجة إلى شراء أكثر من قطعة خلال كل فترة، وعند الشراء يجب اختيار الملابس المصنوعة من القطن أو الكتان؛ وذلك بسبب الشعور بالراحة عند ارتداء تلك الملابس، واختيار الفساتين التي تبرز البطن بشكل جميل، وعدم اختيار البناطيل الواسعة من الخصر. 

يتحدث المقال عن ملابس الحوامل، ويشمل: 

  • نبذة عن ملابس الحوامل. 
  • كيفية تنسيق ملابس الحوامل. 
  • كيفية اختيار ملابس الحوامل. 
  • أسعار ملابس الحوامل. 
  • أشهر ماركات ملابس الحوامل. 

نبذة عن ملابس الحوامل 

تبدأ رحلة التسوق منذ أن تعرف المرأة أنها حامل؛ وذلك للبحث عن الملابس المناسبة للتغيرات الجديدة في شكل جسمها، إذ تتعدد الملابس التي تناسب مراحل الحمل المختلفة، مثل: السراويل والتنانير، وفساتين الحمل، ويمكن اتباع النصائح الآتية عند شراء ملابس الحوامل، وهي: 

  • اختيار نوعية القماش المناسبة؛ وهي القابلة للتمدد والتكيف مع التغيرات التي تطرأ على جسم الحامل. 
  • اختيار الأقمشة المريحة من الثياب الداخلية مع مراعاة تجديدها. 
  • اختيار الملابس المناسبة لبعد الولادة؛ بحيث يمكن رضاعة الطفل دون كشف منطقة البطن والصدر.
  • اختيار القمصان والسُتر المريحة والفضفاضة. 
  • اختيار الألوان الموحدة للثياب، مثل: الأسود، والأبيض، والبني، والابتعاد عن الملابس ذات الرسومات والطبعات. 

تفصيل ملابس حوامل

تفضل بعض الحوامل تفصيل الملابس الخاصة بهم؛ لأنها أقل تكلفة وأسهل من الشراء، ومن أفكار تفصيل ملابس تناسب شكل جسم الحوامل، ما يلي: 

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  كل ما تود معرفته عن مزيل مناكير
  • يعد البليزر والكارديجان من القطع المهمة في ملابس الحوامل، لذلك عند عدم توفر المناسب في الأسواق يمكن تفصيل بعضها. 
  • تفصيل الملابس ذات الخامات الطبيعية، مثل: الحرير، والكتان، والقطن.
  • تفصيل البناطيل المطاطية، فمثلاً الحامل التي تمتلك فخذين عريضين يناسبها البناطيل غامقة اللون، أما الحامل ذات الجسم النحيف يمكنها تفصيل الألوان الفاتحة. 

ملابس حوامل للمحجبات 

فساتين كاجوال صيفي 

عند البحث عن الشعور بالحرية والراحة أثناء الحركة، يعد اختيار الفساتين الكاجوال هو المناسب؛ فهي تتضمن إطلالة جذابة وعصرية، فهناك الكثير من الموديلات التي تناسب حجم البطن وشكل القوام، ومن التنسيقات المناسبة، ما يلي: 

  • اختيار الفساتين بقصة A Line التي تقوم بتحديد الخصر أسفل الصدر. 
  • اختيار الفساتين بالقصة المستقيمة؛ إذا تعد من الخيارات التي تمنح مظهر أنيق في إطلالة بعد الظهيرة والمساء. 

عبايات الحوامل للمحجبات 

يُمكن ارتداء العبايات المفتوحة أثناء فترة الحمل للمحجبات مع تنسيق الفساتين المحددة للقوام تحتها، والتي تكون بدرجات متقاربة أو محايدة مع لون العباءة، أو يمكن اختيار القفطان؛ حيث يعمل على إظهار البطن بشكل مميز، من خلال تحديد الخصر على الجزء الموجود أسفل الصدر. 

التنورة الضيقة 

يُمكن اعتماد التنورة الضيقة بالقصة المستقيمة أثناء الحمل، فهي تعمل على تحديد البطن، كما يمكن تنسيقها مع كارديجان أو حتى عباءة مفتوحة للحصول على إطلالة تناسب المحجبات. 

القمصان الطويلة

يعد اختيار القمصان الطويلة أو البلايز الطويلة التي تصل للركبة أفضل خيار للحصول على إطلالة مريحة ورائعة أثناء الحمل، إذ يمكن تنسيقها مع بنطلون جينز عملي، واختيار حجاب بلفة مناسبة، أو يمكن اختيار البنطلون الواسع مع القميص المطبوع لمظهر جذاب وعصري. 

ملابس حوامل حسب المكان 

تنسيق ملابس حوامل 

تعد الفساتين من أهم الملابس للحوامل فهي قطعة أساسية، بحيث يمكن تنسيقها بأكثر من طريقة، مثلاً عند ارتداء فستان ضيق يفضل ارتداء كارديجان طويل واسع؛ حتى لا يظهر القوام، كما يفضل أن تكون الألوان فاتحة حتى تساعد في الحرية بالحركة. 

اقرأ أيضاً:  كل ما تود معرفته عن بخاخ بانثوفيل

يُمكن ارتداء البناطيل الرياضية التي تأتي بقماشة قطن ناعمة، أو ارتداء بناطيل الجينز المخصصة للحوامل مع تنسيقها على قميص أو بلوزة واسعة، أو مع بليزر. 

ملابس نوم للحوامل 

  • اختيار بيجامة منقوشة من القطن تمنح الشعور بالراحة بأشهر الحمل. 
  • ارتداء فستان نوم من اللون الأزرق الذي يمنح الشعور بالراحة بشكل كبير. 
  • اختيار بنطلون حمل مريح من القطن. 
  • ارتداء بيجامة من الحرير تناسب أشهر الحمل. 

ملابس سباحة للحوامل

تعتمد عملية اختيار ملابس السباحة للحوامل على مرحلة الحمل، وأهم عامل في عملية الاختيار هو الشعور بالراحة؛ لأنه سوف ينعكس على الجمال الخارجي، كما تختلف ملابس السباحة الخاصة بالحوامل قليلاً عن المايوه البكيني أو ذو القطعة الواحدة؛ بحيث تكون الملابس مصنوعة من قماش مطاطي ليحتضن البطن ويوفر أيضًا الدعم للصدر، يمكن اتباع النصائح الآتية عند شراء ملابس السباحة، وهي: 

  • عند اختيار المايوه ذو القطعة الواحدة يجب التأكد من أن حمالة الصدر للمايوه توفر الدعم الكافي للصدر، ولا تسبب أي ضغط على منطقة البطن. 
  • في حال ارتداء المايوه البكيني يجب التأكد من أن الحمالات على الكتف مريحة، وأن المقاس مناسب للجسم. 
  • يمكن اختيار التانكيني فهو يعمل على تغطية مساحة كبيرة من البطن، وتتضمن أيضًا القطعة السفلية رباط يمكن من خلاله التحكم بتعديل المقاس. 

ملابس حوامل للدوام 

يوجد العديد من الأفكار التي تناسب المرأة العاملة، ومنها اختيار القميص الأبيض بالقصة الواسعة من أسفل الصدر، حيث يعتبر قطعة عملية ومريحة، كما يمكن تنسيقه مع سترة رسمية في فصل الشتاء، ويوجد أكثر من تصميم، فإما أن يكون مزوداً برابطة جانبية تتحكم في وسعه، أو أن يكون بسيط التصميم مع الأزرار الأمامية والاتساع التدريجي من أسفل. 

يُمكن ارتداء البليزر وتنسيق العديد من القمصان معه، فهو يعمل على منح إطلالة رسمية تليق بالعمل، ويفضل اختيار البليزر باللون الأسود؛ إذ يناسب العديد من الألوان معه سواء كان قميصاً أو بلوزة بسيطة، كما يمكن ارتداء فستان وتنسيقه مع البليزر الأسود، أما في فصل الشتاء فيمكن ارتداء قميص مع بلوفر أو كارديجان، ومعطف طويل مفتوح من الأمام. 

اقرأ أيضاً:  دليل شامل عن كرسي المساج

أسعار ملابس الحوامل 

يفضل أن تكون أسعار ملابس الحمل متوسطة؛ وذلك لأن ملابس الحمل لا تستخدم وقتاً طويلاً، وأيضاً لأنه يمكن شراء أكثر من قطعة خلال فترات الحمل حسب شكل الجسم، بحيث تتراوح أسعار الفساتين والجمبسوت والتونيك المخصصة للحوامل ما بين 5-20 دولاراً.

فيديو نصائح لاختيار ملابس الحمل

مقالات مشابهة

اسعار مستلزمات اناقة الرجال في السودان

اسعار مستلزمات اناقة الرجال في السودان

فائدة زيت الزيتون للشعر

فائدة زيت الزيتون للشعر

كل ما تود معرفته عن شنط فندي

كل ما تود معرفته عن شنط فندي

مميزات وعيوب ماسكرا ميبلين

مميزات وعيوب ماسكرا ميبلين

كل ما تحتاج معرفته عن تنظيف وترتيب الملابس والمنزل

كل ما تحتاج معرفته عن تنظيف وترتيب الملابس والمنزل

أنواع أمبولات الشعر الأفضل لك

أنواع أمبولات الشعر الأفضل لك

دليلك الشامل لأهم العطور العالمية

دليلك الشامل لأهم العطور العالمية