كل ما تود معرفته عن مزيل مناكير

كل ما تود معرفته عن مزيل مناكير

تعددت أنواع مزيل المناكير؛ فمنها الذي يحتوي على مواد صناعية مثل الأسيتون، ومنها ما يمكن صنعه في المنزل بمواد طبيعية، وتعددت أيضاً طرق استخدامها؛ فمنها ما يوضع على قطنة ويمسح به المناكير، ومنها ما يكون على شكل المناديل المبللة، أو على شكل إسفنجة مشبعة بمزيل المناكير، ويبقى السؤال أيهما أفضل للأظافر وبطريقة الاستخدام؟ وفيما يلي الإجابة عن جميع الأسئلة التي تدور حول مزيل المناكير الأفضل لك سيدتي.

يتحدث هذا المقال عن مزيل المناكير، ويشمل:

  • تعريف مزيل المناكير.
  • الفوائد المتعددة في استخدام مزيل المناكير.
  • أنواع مزيل المناكير من حيث الأداة، ومن حيث العلامة التجارية. 
  • الوصفات الطبيعية لإزالة المناكير.
  • أسعار مزيل المناكير.
  • أضرار مزيل المناكير على الأظافر.
  • نصائح عند شراء مزيل المناكير.

نبذة عن مزيل مناكير

نبذة عن مزيل مناكير

مزيل المناكير هو عبارة عن مواد ممزوجة معاً تعمل على تحليل المناكير أو إذابته، وعادةً ما يحتوي على الأسيتون أو على الأسيتات، وهذه المواد تدخل بين السلاسل البوليمرية في المناكير على الأظافر، وتقوم بفصلها عن بعضها البعض فيصبح من السهل مسح المناكير.

فائدة استخدام مزيل مناكير 

فائدة استخدام مزيل مناكير 

تعددت فائدة استخدام مزيل المناكير بأكثر من طريقة، وهذه الطرق قد لا نعلم منها شيء، فمن المعروف لدينا أن مزيل المناكير يقوم بإزالة المناكير بطريقة آمنة تحافظ على الأظافر من التكسر والخدوش، ولكن فيما يلي بعض الاستخدامات الأخرى لهذا المزيل التي يجب على كل سيدة معرفتها: 

إعلان السوق المفتوح
  • تلميع الأحذية: إن مزيل طلاء المناكير ملمع جيد للأحذية، فكل ما يجب هو وضع القليل منه على منشفة ومسح الحذاء به، وسنحصل على نتيجة رائعة. 
  • تنظيف الحمام والأحواض: يعد مزيل المناكير منظف جيد جداً، فكل ما عليك إحضار قطعة قماش مبللة بالمزيل، وتنظيف قاعدة الحمام أو الحوض وستكون النتيجة جيدة. 
  • تنظيف الحوائط وإزالة أي آثار بها: قد لا يخلو منزل من رسومات الأطفال على الحائط أو حتى بعض البقع الأخرى، وتنظيف هذه الرسومات والبقع صعب ومزعج للغاية، ولكن مع استخدام مزيل المناكير يكون سهلاً، ولمسحها تنقع إسفنجة بمزيل المناكير ثم فرك المكان المراد مسحه وتنظيفه.
  • إزالة الحبر: في حال وجود بقع من الحبر على الملابس أو الحقائب ضعي القليل من مزيل طلاء الأظافر عليها وامسحيها، وستحصلين على نتيجة ممتازة.
  • تعقيم أدوات التجميل المعدنية: يجب تعقيم أدوات التجميل باستمرار مثل المقص والمبرد وماكينة الحلاقة وغيرها من الأدوات المعدنية، ولذلك كل ما يجب فعله هو مسح تلك الأدوات بقليل من مزيل المناكير.
  • تلميع وتنظيف الأواني والصواني: عادةً ما تكون هناك بعض البقع الداكنة أو الصفراء على الأواني، ولإزالتها قومي بمسحها بقطعة من القماش المبلل بقليل من مزيل المناكير، ولا يجب الحرص بالبعد عن بعض النقوش إن وجدت، لأنه من الممكن أن يقوم مزيل المناكير بإتلافها.
  • تنظيف لوحة مفاتيح الكومبيوتر: من المعروف أن لوحة المفاتيح تحتاج إلى التنظيف، وعادةً يتم شراء مادة خاصة لذلك، ولكن النتيجة تكون غير جيدة ولا تقوم هذه المادة بتنظيف جيد، وخاصة بين الفراغات، ولكن عند استخدام مزيل المناكير سيكون تنظيفها أسهل بكثير؛ فكل ما عليك استخدام قطعة مبللة بمزيل المناكير وسنحصل على نتيجة رائعة.
اقرأ أيضاً:  جهاز تجفيف طلاء الأظافر المميزات والعيوب والأنواع

أنواع مزيل المناكير حسب الأداة 

مزيل مناكير مناديل

مزيل مناكير مناديل

عبارة عن مناديل مشبعة بمزيل المناكير من الممكن أن تكون كبيرة الحجم (بحجم المناديل المعطرة المعتادة)، أو صغيرة (بحجم قطن إزالة المكياج)، وتكون في علبة محكمة الإغلاق للحفاظ على المزيل الموجود فيها، وما يميز هذه المناديل أنه يمكن حملها بالحقيبة لأنها صغيرة الحجم وسهلة الاستخدام؛ فكل ما عليك إخراج قطعة واحدة وفرك الأظافر بها إلى أن يزول المناكير.

مزيل مناكير بالإسفنجة 

مزيل مناكير بالإسفنجة 

هو عبارة عن عبوة تحتوي قطعة من الإسفنج مشبعة بمزيل المناكير ومحفورة من الوسط، وكل ما عليك القيام به هو إدخال الظفر وفركه بها إلى أن يختفي المناكير، وتكرار الأمر على أظافرك بالكامل، وهي مناسبة كذلك ليتم حملها معك في الحقيبة، ومن الممكن أيضاً صنعها من خلال وضع قطعة من الإسفنج في علبة محكمة الإغلاق مع صنع شق وسط الإسفنجة، ثم إضافة مزيل المناكير عليها إلى أن تتشبع به.

مزيل المناكير السائل 

مزيل المناكير السائل 

من أكثر الأنواع انتشاراً، وهو عبارة عن عبوة فيها مزيل مناكير يوضع منه القليل على قطعة من القطن أو قطعة من المناديل الورقية أو القماش، ويتم فرك الأظافر لإزالة المناكير، ويصلح هذا النوع لإزالة المناكير اللاصق بحيث يتم وضع على كل ظفر قطنة مشبعة به، ثم لف قطعة من ورق الألمنيوم عليهم والانتظار لمدة 10- 15 دقيقة، وبعد ذلك إزالتها، ويتميز مزيل المناكير السائل هذا بأنه يوجد الكثير من الأنواع لها، والتي يتمتع بعضها بخصائص الترطيب وقدرته العالية وفعاليته بالإضافة الى رائحته الجميلة. 

أنواع مزيل المناكير حسب العلامة التجارية 

مزيل مناكير accez

مزيل مناكير accez

يتسم مزيل مناكير أكسيز بأنه خالي من الأسيتون، كما أنه يحتوي على مواد طبيعية مثل خلاصة زيت الزيتون وقشر الليمون، كما يحتوي على فيتامين هـ، وتلك المواد تضمن لك ترطيب وتقوية وتنعيم الأظافر، فهو يعمل على إزالة المناكير دون تجفيف الأظافر أو الجلد. 

اقرأ أيضاً:  كل ما يجب معرفته عن العنبر

مزيل مناكير agiss

مزيل مناكير agiss

يتمتع مزيل المناكير aggis بالعديد من الميزات، وأهمها انه منتج خالي من الأسيتون ولا يجفف طبقة الأظافر ويجعلها رطبة، كما أنه غني بزيت بذور العنب التي تهتم بصحة الأظافر، وتجعل رائحتها جميلة وعطرة، ويحافظ على لون الأظافر الطبيعي. 

مزيل مناكير depend

مزيل مناكير depend

مزيل مناكير للأظافر الطبيعية، وهو امن جداً؛ فلا يحتوي على الأسيتون، وهذا يعني أنه لا يوجد خطر من أن يصبح الظفر مسامياً أو أن سطح الظفر الطبيعي سوف يتلف، ولا يحتوي أي على أي نوع من الزيت أو العطر أو لون يمكن أن يتسبب في تغيير لون الظفر.

مزيل مناكير سيفورا

مزيل مناكير فعال ولطيف على الأظافر، ويزيل بسهولة مختلف أنواع طلاء الأظافر، حتى التي تدوم طويلاً، ويتميز بتركيبة خالية من الأسيتون وغنية بمستخلص الدراق الأبيض. 

وصفات لإزالة المناكير بدون مزيل

مزيل العرق

 يحتوي مزيل العرق على نسبة عالية من الكحول الذي يساعد في إزالة المناكير، فكل ما عليك سيدتي هو رش مزيل العرق على الظفر وتركه لمدة دقيقتين، ثم مسحه باستخدام القطن.

خليط الليمون مع الماء الدافئ

إن الليمون مكوّن طبيعي يمكن استخدامه في إزالة المناكير بسهولة، فكل ما يجب هو نقع الأصابع في ماء فاتر وصابون غسل اليدين لمدة تتراوح بين 3 -5 دقائق، ثم تفرك الأظافر بشريحة من الليمون، ويمكن استخدام مرطب أو زيت الأظافر بعد إزالة المناكير للحفاظ على صحة الأظافر.

ملمع الأظافر

إن استخدام ملمع الأظافر من الطرق السهلة التي تعمل على إزالة المناكير، بحيث يعمل على تذويب الطبقة القديمة من المناكير، وكل ما عليك هو وضع ملمع الأظافر على الظفر، ثم مسحه بالقطن.

الماء الساخن

يعمل الماء الساخن على إزالة المناكير، ولكن المقصود هنا بالماء الساخن هو الماء المركز على الأظافر، وليس الماء الفاتر المستخدم لغسل اليدين.

معجون الأسنان

يعد معجون الأسنان من الطرق الفعالة في إزالة المناكير، وخاصة المعجون الأبيض، كما يمكن خلطه مع صودا الخبز للحصول على نتيجة أفضل، وكل ما يجب هو وضع طبقة من معجون الأسنان على كل ظفر وتركه لمدة 5 دقائق، ثم يفرك وينظف بواسطة فرشاة أسنان.

الخل 

الخل من المكونات الحمضية التي لها القدرة على إزالة المناكير، وحتى يتم إزالة المناكير عن طريق الخل يجب نقع الأظافر في الخل، ثم يتم مسحه بقطنة أو قطعة قماش.

الليمون وزيت الزيتون

يعمل مزيج زيت الزيتون وعصير الليمون بالإضافة الى إزالة المناكير؛ على ترطيب وتغذية الأظافر والحصول على أظافر أقوى، ولإزالة المناكير يتم خلط كمية متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون، ثم تطبق على الأظافر، وتفرك لدقائق باستخدام قطعة من القطن، ثم تغسل اليدين بالماء الدافئ وتكرر العملية السابقة عدة مرات.

اقرأ أيضاً:  طريقة حساب جرام الذهب

الليمون والخل

يمكن صنع مزيل أظافر بكل سهولة بمواد متوفرة في المطبخ، فقط نقوم بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من الخل الأبيض في وعاء، ثم نحضر ماء دافئ ونضع الأصابع فيه لمدة 5 – 10 دقائق، بعدها نضع قطن في خليط الخل والليمون، ونفرك الأظافر المطلية بالمناكير بلطف.

الطماطم

يمكن للخاصية الحمضية الموجودة في الطماطم إضعاف المناكير بشكل كبير وإزالته، وليتم ذلك كل ما عليك هو فرك الأظافر بعصير الطماطم أو بنصف ثمرة طماطم، ثم مسح الأظافر باستخدام القطن (من الممكن أن تسبب الطماطم للبشرة الحساسة بتهيج؛ ففي حال الشعور بحكة ووخز يجب غسل اليدين بالماء البارد فوراً).

العطر

يمكن استخدام العطر بنفس طريقة استخدام مزيل العرق لإزالة المناكير، بحيث يرش العطر على الظفر ويترك لدقيقتين، ثم يمسح المناكير باستخدام القطن.

معقم اليدين

يمكن إزالة المناكير عن طريق وضع القليل من معقم اليدين على الأظافر، ثم يتم فركه باستخدام القطن وتكرر هذه العملية حتى يتم التخلص من المناكير – مع الحرص على تجنب استخدام الكثير من المعقم – ومن ثم تغسل اليدين بالماء.

مقشر البشرة

يعمل مقشر البشرة على إضعاف المناكير وتحويله إلى طبقة هشة، ولذلك يمكن اعتباره مزيل مناكير فعال، ولإزالة المناكير عن طريق مقشر البشرة نوزع كمية قليلة منه على الأظافر، ثم يفرك بشكل جيد وينظف بالماء الدافئ، وتكرر هذه العملية إلى أن يختفي المناكير.

أسعار مزيل مناكير

أسعار مزيل مناكير

تتراوح أسعار مزيل المناكير في الأردن ما بين 1- 6 دينار اردني، وذلك على حسب النوع والحجم، بينما تتراوح أسعاره في مصر بين 20 -60 جنيهاً؛ وذلك أيضاً حسب النوع والحجم.

أضرار مزيل مناكير الصناعي على الأظافر

  • من الممكن أن يسبب الحساسية عند استنشاقه، وذلك بسبب رائحته القوية والمؤذية.
  • سريع الاشتعال، وهذا ما يجعله يشكل خطر كبير.
  • من الممكن أن يسبب آثار جانبية ضارة، مثل: تهيج الحلق، والاستفراغ والغثيان، والصداع، كما من الممكن أيضاً أن يلحق أضرار بالعين، وقد يسبب دوخة وفقدان وعي.
  • يسبب هشاشة الأظافر وانقسامها وتقشيرها، كما يؤدي إلى جفاف البشرة المحيطة بها.

نصائح قبل شراء مزيل مناكير

  • تجنب شراء مزيل المناكير الغني بالمواد الكيميائية.
  • شراء مزيل مناكير غني بالزيوت الطبيعية، والتي تكون ناعمة على الأظافر.
  • اختيار مزيل مناكير خالي من الأسيتون.
  • اختيار مزيل مناكير لديه القدرة على إزالة جميع الألوان؛ فهناك بعض الأنواع لا تزيل الألوان القوية مثل الأسود والأحمر.
  • اختيار مزيل سهل الحمل والتنقل؛ بحيث يوضع في الحقيبة بكل سهولة.

فيديو طريقة سهلة وسريعة لاستخدام مزيل المناكير

مقالات مشابهة

صفات المرأة الجميلة عند العرب قديما

صفات المرأة الجميلة عند العرب قديما

حذاء Go FlyEase

حذاء Go FlyEase

سكراب مقشر للجسم

سكراب مقشر للجسم

دليلك الشامل عن الهايلايتر

دليلك الشامل عن الهايلايتر

أفضل واقي شمس للبشرة الجافة

أفضل واقي شمس للبشرة الجافة

فازلين، ما هو وكيفية استخدامه

فازلين، ما هو وكيفية استخدامه

معلومات عن غسول يوسيرين

معلومات عن غسول يوسيرين