مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات شيفروليه

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات شيفروليه

شركة شيفروليه للسيارات

تمّ تأسيس شركة شيفروليه للسيّارات يوم الجمعة الموافق لتاريخ 3/نوفمبر/1911م من قبل الأخوين السويسريّين آرثر شيفروليه ولويس شيفروليه بالتعاون مع الأمريكيّ ويليام دورانت، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة ديترويت داخل ولاية ميشيغان الأمريكيّة، وهي واحدة من الشركات التي تقوم بإنتاج سيّارات الركّاب إلى جانب المركبات التجاريّة وشاحنات البيك أب، وتعمل على تسويقها في معظم دول العالم، واستطاعت الشركة الفوز بالكثير من الجوائز في السنوات الأخيرة، وأبرزها: فوز سيّارات كورفيت بجائزة سيّارة العام 2020م في أمريكا الشماليّة.

مواصفات سيارة شيفروليه امبالا 2018

ليس هناك شك أن سيارة شيفروليه امبالا 2018 هي سيارة جيدة، حيث أنها توفر محركاً V6، حركتها سلسة ومريحة حتى على الطرقات الصعبة. سيجد الركاب طوال القامة مساحة كبيرة لمد أطرافهم في كلا صفي المقاعد. إضافة إلى ما سبق، فإن نظام الترفيه والمعلومات فيها سهل الاستخدام.

سعر سيارة شيفروليه امبالا 2018 المنخفض، وتصميمها الداخلي المريح، يجعل لها قيمة عالية في فئة السيارات الكبيرة. ومع ذلك، هناك بدائل يجب أن تفكر بها أولا، مثل تويوتا أفالون وكيا كادينزا، حيث أن كلا السيارتين لها تقييم أعلى من الموثوقية التي تأتي قياسية مع محرك V6 الموفرة للطاقة. كلا السيارتين لهما مساحة داخلية واسعة وراقية؛مع ذلك فإن سعرهما أعلى.

إعلان السوق المفتوح
مواصفات سيارة شيفروليه امبالا 2018

الأداء

  • المحرك: هناك محركين يمكنك الاختيار بينهما في امبالا، الأول هو المحرك الأساسي بقوة 127 حصان و 4 سيلندر، والثاني هو محرك V6 بقوة 305 حصان. الـ 4 سيلندر يبدو ضعيفاً، ولكن V6 يوفر القوة والتسارع.
  • إستهلاك الوقود: مع المحرك الأساسي، فإن امبالا تقطع مسافة 35.4 كم تقريباً في المدينة، ومسافة 48.2 كم على الطرق السريعة. ولكن محرك V6 فإن استهلاك الوقود ينخفض إلى 14.4 كم تقريباً في المدينة، ومسافة 45.6 كم تقريباً على الطرق السريعة.
  • القيادة والمناورة: امبالا 2018 تأتي مع ميزة الدفع الأمامي، ولكنها تفتقر إلى خفة الحركة الموجودة لدى بعض المنافسين من الفئة. لدى امبالا القدرة على الدوران بسلاسة على المنعطفات بسبب الستيرنج القوي فيها.

من الداخل

  • السعة:تتسع امبالا لخمسة أشخاص، حيث يوفر كلا الصفين مساحة واسعة للجلوس، مما يمنح البالغين مساحة كافية للراحة.
  • المقاعد:توفر امبالا 2018 مجموعتين كاملتين من وصلات المقاعد، لكن الوصلات السفلية مثبتة بعمق في المقاعد بحيث يصعب استخدامها.
  • الجودة الداخلية:لا يمكن الخلط بين هذه السيارة وسيارة سيدان الفاخرة، حيث أن لديها بنية داخلية جيدة. تبدو المقصورة جيدة إلى حد ما، حيث أن المقاعد الجلدية متوفرة فيها.
  • مساحة الشحن:يتوفر ما يقارب من 25.7 م، فإن امبالا لديها واحد من أكبر الصناديق الخلفية في الفئة. هذه المساحة كافية لوجود العديد من نوادي الجولف أو ما يقارب 14 حقيبة.

الترفيه

الميزات الأساسية في امبالا تتضمن ثلاث مداخل يو إس بي، راديو، بلوتوث، ونظام المعلومات والترفيه ماي لينك مع شاشة لمس قياس 8 إنش، وهو واحد من أسهل الأنظمة استخداماً في السوق. نظام الملاحة من أبل، نظام أندرويد أوتو، ونقطة إتصال إنترنت تعتبر أيضاً من الميزات الأساسية. الميزات الإضافية تتضمن نظام تحكم مناخي مزدوج المنطقة ونظام صوتي له 11 مكبر صوت، على عكس بعض المنافسين، فإن امبالا تأتي مع ميزات إتصال أساسية مثل نظام الملاحة من أبل، نظام أندرويد أوتو، ونقطة إتصال إنترنت. نظام المعلومات والترفيه ماي لينك أيضاً أساسي فيها (هذا هو التعديل المميز في نموذج 2018).

الأمان

  • نتائج اختبار التصادم: من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، فإن شيفروليه امبالا 2018 حصلت على أعلى تصنيف من جيد في أربعة اختبارات تصادم. أيضاً حصلت على تصنيف مقبول (ثاني أعلى درجة) في اختبار التداخل الأمامي.
  • ميزات الأمان: كاميرا الرؤية الخلفية هي الميزة الأساسية الوحيدة الفعالة فيها، لكن تحذير التصادم الأمامي، تحديد المنطقة العمياء، حساسات الإصطفاف الخلفية، تنبيه حركة المرور الخلفية، وتحكمّ السرعة هي ميزات إضافية متاحة.

الطرز

تأتي امبالا بثلاثة نماذج: إل إس، إل تي، وبريميير. نموذجي إل تي و إل إس يأتيان مع محرك بقوة 4 سيلندر، أما بريميير فيأتي مع محرك بقوة V6. جميع نماذج امبالا لها دفع أمامي، ولكن التعديلات في امبالا 2018 تتضمن إضافة المزيد من الميزات القياسية. الآن، كل نماذج امبالا تأتي مع كاميرا رؤية خلفية، نظام المعلومات والترفيه ماي لينك، نظام الملاحة من أبل، ونظام أندرويد أوتو.

  • شيفروليه إل إس: تأتي إل إس مع محرك بقوة 4 سيلندر، وميزات مثل نظام المعلومات والترفيه ماي لينك، راديو، وكاميرا رؤية خلفية.
  • شيفروليه إل تي: بالإضافة إلى الميزات الموجودة في إل إس، فإن إل تأتي مع ريموت تشغيل، ونظام تحكم مناخي مزدوج المنطقة. تتضمن حزمة الترفيه في إل تي نظام ماي لينك الذي تمت ترقيته ليتضمن خرائط ملاحة. أيضاً، حزمة السائق في إل تي تتضمن حساسات اصطفاف خلفية، تنبيه حركة المرور الخلفية، تحديد المنطقة العمياء، فتحة سقف كهربائية، وسبويلر خلفي.
  • شيفروليه بريميير: تأتي بريميير مع محرك بقوة V6. بالإضافة إلى الميزات الموجودة في إل تي، فإن بريميير تأتي مع مفروشات جلدية، مقاعد للركاب قابلة للتعديل كهربائياً، ومقاعد أمامية مدفأة، وبالفعل أن بريميير تأتي مع كل الميزات التي يمكن أن تقدمها امبالا، إلا أن الإضافة الوحيدة المميزة فيها هي مجموعة الأمان، فهي تتضمن تحكم بالسرعة، عجلات بقياس 20 إنش، وتحذير التصادم الأمامي.
اقرأ أيضاً:  مراجعة شاملة لمواصفات سيارات كيا كادينزا

المنافسون

  • بويك لاكروس: مثل امبالا، فإن بويك لاكروس لها تصميم داخلي يتضمن ميزات أساسية وإضافية عديدة. كلا السيارتين تقدم محرك بقوة V6 و4 سيلندر. يوفر محرك بويك المكوّن من 4 سيلندر إقتصاداً في استهلاك الوقود أكثر من نظام امبالا.
  • تويوتا افالون: تحتل تويوتا أفالون المرتبة الأولى في فئة السيارات الكبيرة. تأتي أفالون بمحرك بقوة في 6، فضلاً عن ميزات السلامة النشطة، مثل تحذير التصادم الأمامي، والتحكم بالسرعة. تحتوي أفالون أيضاً على مواد داخلية ذات جودة أعلى لضمان الموثوقية.

مواصفات سيارة شيفروليه إمبالا 2019

بدأت شركة شيفورليه بإنتاج سيارة شيفروليه سيليبريتي عام 1982م إلى عام 1990م، ثم أصدرت بديلاً لها وهي شيفورليه لومينا التي بدأ إنتاجها عام 1989م، ثم حلّ مكانهما شيفروليه إمبالا التي استمر تصنيعها إلى يومنا هذا، وفي مقالنا سنتحدث عن سيارة شيفروليه إمبالا 2019 ومواصفاتها.

مواصفات سيارة شيفروليه إمبالا 2019

الأداء

تم إنتاج الجيل التاسع من محرّكات امبالا في عام 2014م، واستمر حتى يومنا هذا، أحد هذه المحرّكات البنزينيّة تبلغ سعته 3.6 لتراً، ويحتوي على ست سلندرات، وتصل قوته إلى 309 حصاناً، وعزمه 358 نيوتن.متر، وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويستهلك من الوقود قرابة 12.4 لتر/100كم على الطرق الداخلية، وعلى الطرق السريعة 4.8 لتر/100كم تقريباً.

هناك محرّك بنزيني آخرتبلغ سعته 2.5 لتراً، ويحتوي على أربع أسطوانات، وتبلغ قوته 197 حصانا، وعزمه 253 نيوتن.متر، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويبلغ معدل استهلاكه للوقود قرابة 10.7 لتر/100كم على الطرق الداخلية، وعلى الطرق السريعة 7.6 لتر/100كم تقريباً.

يجدر بالذكر أن هناك محركاً هجينا لهذه السيارة تبلغ سعته 2.4 لتراً، وقوته 265 حصاناً، ويصل عزمه إلى 335 نيوتن.متر، وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات أيضاً، ويحتوي هذا المحرك على ست أسطوانات.

من الداخل

  • السعة: تتسع سيارة شيفروليه إمبالا 2019 لخمسة أشخاص بالغين في كلا الصفين. تحتوي هذه السيدان على واحدة من أكبر المقاعد الخلفية في الفئة، مما يتيح للراكبين طوال القامة مساحةً كافيةً للاسترخاء. 
  • المقاعد الأمامية: مريحة للركاب طوال القامة، لكن الدعم الجانبي غير متوفر. تجهيزات المقاعد ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً قياسية، تتوفر أيضاً مقاعد الجلد المريحة، والمقاعد الأمامية المدفأة و/أو المكيّفة و مقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً.
  • المقاعد: تحتوي امبالا على مجموعة لاتش للمقعدين الخلفيين. هناك مثبتان علوي وسفلي للمقعد المتوسط والجانبي، يمكنك استخدام المثبت السفلي لمقعد السائق. إذا وضعت مقعد سيارة في الوضعية الوسطى، لن تتمكن من وضع آخر بجانب السائق، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام لاتش تصنيف مقبول لسهولة استخدامه، كما أن جميع المثبتات السفلية يصعب الوصول إليها. يمكنك وضع يديك حول مثبتات المقعد الأوسط، وذلك لربط أحزمة المقعد بسهولة.
  • الجودة الداخلية: تتمتع امبالا بجودة رائعة. المقصورة أنيقة وعصرية مع لوحة قيادة بسيطة ولكن، تنتقص بعض القطع رخيصة الثمن من قيمة الفخامة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في Chevrolet Impala 2019 حوالي 18.8 قدم مكعب، وهي مساحة قليلة مقارنة بفئتها. 

من الخارج

يبلغ طول هذه السيارة 5.12م، وعرضاها 1.86م، وارتفاعها 1.49، ويبلغ وزنها فارغة 1,725كغم، ويتم تزويدها بخزان وقود سعته 60-70 لتراً، وهي كذلك تمتلك مرايا جانبية يمكن التحكم بها كهربائياً، ومزيل للضباب عن الشباك الخلفي، ومستشعراً للاصطفاف، وطارات قياسها 17″.

الترفيه

رغم ثمنها المنخفض توفر امبالا ميزات قياسية مثيرة؛ كالمفتاح الذكي، زر تشغيل السيارة، نظام المعلومات والترفيه ماي لينك وشاشة تعمل باللمس 8 بوصة ثلاثة منافذ يو إس بي، أندرويد أوتو وأبل كار بلاي وواي فاي وراديو متصل بالأقمار الصناعية. هذه الواجهة سهلة وتحفظ بصمتك لإصدار أوامرك وتنفيذها ويصعب الوصول لشاشة اللمس، كما أن هناك الكثير من الأزرار والمفاتيح الإلكترونية أسفل الشاشة 

من الميزات المُتاحة في إمبالا 2019 تحريك السلم الداخلي والحزم تشغيل السيارة عن بُعد، تحكم تلقائي في المناخ المزدوج، فتحة سقف مزدوجة، منفذ طاقة بجهد 120 فولت ونظام ملاحة ونظام صوت محيطي يشمل 11 مكبراً للصوت.

الأمان

  • نتائج اختبار التصادم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة شيفروليه امبالا 2019 خمسة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التصادم، وخمسة من أصل خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأمامية والجانبية وأربعة نجوم في اختبار التمديد. منحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أعلى تصنيف جيد في أربعة اختبارات تصادم وثاني أعلى تصنيف مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب السائق. مع ذلك، أعطاها IIHS المصابيح الأمامية أدنى تصنيف جيد للرؤية الخارجية.
  • ميزات السلامة: على الرغم من أن العديد من المنافسين قد بدأوا بضم المزيد من ميزات السلامة الفعالة كمعدات قياسية، إلا أن الامبالا تأتي فقط مع كاميرا الرؤية الخلفية. تشتمل تقنية الأمان المتقدمة الاختيارية على أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من التصادم الخلفي والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والتحذير من مغادرة الممر، تتوفر معظم هذه الميزات الاختيارية في الحزم المقدمة مع اثنين من القطع العليا فقط.

الطرز

هناك ثلاثة طرز: LS، LT و بريمير، وفيما يلي ميزات كل منها على حدة:

شيفروليه امبالا LS

تشمل الميزات القياسية في هذا الطراز على: كاميرا الرؤية الخلفية، شاشة تعمل باللمس 8 بوصة، بلوتوث، ثلاثة منافذ يو إس بي، نظام صوتي بستة مكبرات صوت، راديو عبر الأقمار الصناعية، أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، واي فاي، مقاعد قماشية، مقعد راكب قابل للتعديل كهربائياً، مفتاح الدخول الذكي وزر التشغيل. محرك V6 اختياري.

اقرأ أيضاً:  ما هو عزم الدوران

شيفرليه امبالا LT

يأتي هذا الطراز مع الميزات القياسية التالية: نظام التحكم التلقائي في المناخ، التشغيل عن بُعد، مفتاح تغيير السرعات وعجلة القيادة. يوجد أيضاً فتحة سقف ومعطل هواء، فتحة سقف ثنائية، مقاعد جلدية، مقعد قابل للتعديل كهربائياً، مقاعد أمامية عجلة قيادة مدفأة ومنفذ طاقة 120 فولت، يمكنك شراء حزمة أل تي الترفيهية، التي تأتي مع نظام ملاحة ونظام صوت محيطي بـ11 مكبرًا للصوت ومنفذ طاقة 120 فولت وأجهزة استشعار لركن السيارة ومراقبة النقطة العمياء التحذير من التصادم الخلفي. قد تتطلب بعضها التحديث لمحرك V6 و/أو إضافة حزم إضافية.

شيفروليه امبالا بريمير

يتميز بمقاعد جلدية ومقاعد أمامية مدفأة ومقعد قابل للتعديل كهربائياً ونظام Bose المحيطي ومنفذ طاقة 120 فولت ونظام ملاحة وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة ومراقبة النقطة العمياء والتحذير من التصادم الخلفي، إضافة إلى التحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من التصادم الأمامي والتحذير من مغادرة الممر ومقاعد أمامية جيدة التهوية وعجلة قيادة مدفأة وفتحة سقف ثنائية.

الميزات

  • التصميم الدقيق لهذه السيارة.
  • كابينة السيارة المريحة.
  • قيادة السيارة مريحة، وكذلك توازنها.

العيوب

  • تحتاج إلى ميزات أمان أكثر نشاطاً.
  • محرك الهايبرد بحاجة إلى معالجة.

المنافسون

تويوتا افالون 2019

تقدمت أفالون قليلاً على امبالا في فئة السيارات الكبيرة؛ حيث توفر محرك V6 القوي مع استهلاك أقل للوقود. تتمتع كلتاهما بقيادة مريحة. في الداخل تحتوي أفالون على مواد عالية الجودة والفخامة وتأتي المقاعد الداخلية جلدية والمقاعد الأمامية مسخّنة مع تحكم أوتوماتيكي في المناخ وخمسة منافذ USB والكثير من ميزات السلامة. إن أفالون سيارة هجينة، ولكن امبالا خيار أفضل بتكلفة أقل.

بويك لاكروس 2019

تتميز بويك لاكروس الهجينة بأدائها القياسي واقتصادها في الوقود مع تسارع أكبر وجودة الركوب، ومع محرك V6 تتميز بإتزانها عند المنعطفات. كلا السيارتين يأتي بنفس الميزات القياسية والمقاعد الخلفية الواسعة.توفر امبالا مساحة إضافية في صندوق الأمتعة، لكن الجودة الداخلية في لاكروس أجمل. لاكروس أفضل، ولكّن امبالا تعد سيارةً قيّمة أكثر.

نيسان ألتيما 2019

  • كلتا السيارتين تمتلكان محرّكاً ذو دفع أمامي.
  • تمتلك الامبالا محركا سعته 2.5 لتراً قوّته 197 حصاناً، بينما تمتلك الألتيما محرّكاً سعته 2.5 لتراً قوته 182 حصاناً.
  • يبلغ عزم الامبالا 191 نيوتن.متر، بينما يبلغ عزم الالتيما 178 نيوتن.متر.
  • تستهلك الامبالا من الوقود على الطرق الداخلية 10.7 لتر/100كم والخارجية 8.1 لتر/100كم، بينما تستهلك الألتيما 8.4 لتر/100كم على الطرق الداخلية وعلى الطرق الخارجية 6.03 لتر/100كم.
  • تحتوي الامبالا على خزان وقود سعته 70 لتراً تقريباً، بينما تمتلك الألتيما خزان وقود سعته 61 لتراً.
  • تحتوي الامبالا على بوصلة، بينما لا تحتوي عليها الألتيما.

فورد فيوجن 2019 

  • تمتلك الامبالا محركا سعته 2.5 لتراً قوّته 197 حصاناً، بينما تمتلك الفيوجن محرّكاً سعته 2.5 لتراً قوته 175 حصاناً.
  • يبلغ عزم الامبالا 191 نيوتن.متر، بينما يبلغ عزم الفيوجن 175 نيوتن.متر.
  • تستهلك الامبالا من الوقود على الطرق الداخلية 10.7 لتر/100كم والخارجية 8.1 لتر/100كم، بينما تستهلك الفيوجن 11.2 لتر/100كم على الطرق الداخلية وعلى الطرق الخارجية 7.5 لتر/100كم.
  • تحتوي الامبالا على خزان وقود سعته 70 لتراً تقريباً، بينما تمتلك الفيوجن خزان وقود سعته 62.5 لتراً تقريباً.
  • تمتلك الامبالا صندوقا يتسع 532 لتراً، بينما تبلغ سعته في الفيوجن 453 لتراً.

مواصفات سيارة شيفروليه أسترا 2019

سيارة شيفروليه أسترا 2019 هي سيارة تم إنتاجها في شركة أوبل الألمانية التي كانت تتبع لشركة جنرال موتورز، ويطلق عليها ايضاً اسم شيفروليه أسترا في أمريكا اللاتينية، وهولدن أسترا في أستراليا، وفوكسهول أسترا في المملكة المتحدة، وأوبل استرا.

الأداء

تمت صناعة هذه السيارة بعدة طرازات من المحركات، أحدها محرك بنزيني ذو دفع أمامي مزوّد بنظام التيربو، وتبلغ سعته 1.2 لتراً، وقوّته 110 حصان، وعزمه 195 نيوتن.متر، وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ويبلغ معدل استهلاكه للوقود في الطرق الداخلية 5.4 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجية 3.8 لتر/100كم.

هناك محرك آخر ذو دفع أمامي يعمل على الديزل، وتبلغ سعته 1.5 لتراً، وقوّته 122 حصان، وعزمه 300 نيوتن.متر، وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، أو آخر يدوي بست سرعات، ويبلغ معدل استهلاكه للوقود في الطرق الداخلية 5.3 لتر/100كم، وعلى الطرق الخارجية 3.5 لتر/100كم.

من الداخل

تحتوي هذه السيارة على شاشة تعمل باللمس مقاسها 7-8 بوصة، وتحتوي أيضاً على مكيف للهواء، ومثبت سرعة، وكذلك تحتوي على نوافذ أمامية وخلفية كهربائية، وتحتوي على اتصال بلوتوث، وعلى مكان جلوس مميز بالنسبة لمنافسيها، وغير ذلك من المميزات التي يحتويها الإصدار الأساسي من هذه السيارة.

من الخارج

يبلغ طول هذه السيارة 4.37م، وعرضها 1.80م، وارتفاعها 1.48م، ويتم تزويدها بخزان من الوقود يتسع 48 لتراً، وهي كذلك تمتلك مرايا جانبية يمكن التحكم بها كهربائياً، ومزيل الضباب عن الزجاج الخلفي، وتحتوي أيضاً على مساحة مطر خلفية، وجنوط يبلغ مقاسها 16″.

الميزات

  • تتميز هذه السيارة بتصميمها الجيد.
  • سعر هذه السيارة جيد.
  • السيارة مريحة للقيادة.
  • المحرك يعمل بشكل فعّال.

العيوب

  • قيادة هذه السيارة تعتبر قاسية.
  • المساحة الخلفية للمقاعد أصغر من السيارات المنافسة.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار شانجان سي اس 75 2021

المنافسون

فورد فوكس اكتف

  • تمتلك الاسترا محركاً توربينياً سعته 1.4 لتراً، وتصل قوته إلى 150 حصاناً، بينما تمتلك الفوكس محرّكاً توربينياً سعته 1.5 لتراً، وتصل قوته إلى 182 حصاناً.
  • كلتا السيارتين يصل عزمهما إلى 240 نيوتن.متر.
  • ترتبط الاسترا بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، بينما ترتبط الفوكس بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.
  • تمتلك الاسترا خزان وقود سعته 48، بينما تمتلك الفوكس خزاناً سعته 52 لتراً.
  • معدل استهلاك الوقود للاسترا 5.8 لتر/100كم، بينما للفوكس 6.4 لتر/100كم.
  • تمتلك الاسترا إطارات مقاسها 225/45 R17، بينما مقاس إطارات الفوكس 215/50 R18.

هيونداي i30 اكتف

  • تمتلك الاسترا محركاً توربينياً سعته 1.4 لتراً، وتصل قوته إلى 150 حصاناً، بينما تمتلك الهيونداي محرّكاً سعته 2.0 لتراً، وتصل قوته إلى 163 حصاناً.
  • يصل عزم الاسترا إلى 240 نيوتن.متر، بينما يصل عزم الهيونداي إلى 203 نيوتن.متر.
  • كلتا السيارتين يرتبطان بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
  • ترتبط الاسترا بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، بينما ترتبط الفوكس بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات,
  • تمتلك الاسترا خزان وقود سعته 48، بينما تمتلك الهيونداي خزاناً سعته 50 لتراً.
  • معدل استهلاك الوقود للاسترا 5.8 لتر/100كم، بينما للفوكس 7.4 لتر/100كم.
  • تمتلك الاسترا إطارات مقاسها 225/45 R17، بينما مقاس إطارات الهيونداي 205/55 R16.

مواصفات سيارة شيفروليه أوبترا 2019

قامت شركة شيفروليه بإطلاق سيارة شيفروليه أوبترا 2019، والتي تحمل بداخلها روح الريادة والجرأة والابتكار بلا حدود، وحيث يسعى مفهوم ابتكارها نحو إنتاج سيارة سيدان متطورة تجمع بين الأناقة والخطوط الجريئة في وقت واحد، فهي تمثل باقة متكاملة في حد ذاتها، وتعد سيارة أوبترا واحدة من أنجح السيارات من الفئة الاقتصادية التي قامت شركة شيفروليه بتصنيعها وإطلاقها وطرحها في السوق المحلي والعالمي، وهو الأمر الذي تسبب في تحقيقها لنسب مبيعات مرتفعة للغاية وتحقيقها للأرباح للشركة المنتجة لها.

من الداخل

تأتي سيارة أوبترا بمقصورتها الداخلية المريحة والتي تتوفر فيها أغلبية المزايا الموجودة في أحدث السيارات، فتتميز باللون البيج والرمادي الغامق، وتحتوي المقصورة على مقاعد مدعمة تماماً، حيث تتوفر إمكانية تحريك مسند الذراع والتمتع بمساحة أكبر، إضافةً إلى الصوت النقي والواضح الصادر من جهاز الراديو ومشغل الاسطوانات المدمجة المزودان بمخرج صوت وأربعة سماعات، بالإضافة إلى عجلة قيادة رياضية ثلاثية الأذرع قابلة للإمالة لتسهيل التحكم ورفع الأداء. 

من الخارج

لقد تم تصميم الشكل الخارجي للسيارة بأسلوب فني وعصري، وذلك يظهر من خلال خطوط منحوتة تمتد من مقدمة السيارة ووصولاً للصندوق الخلفي، مما يمنحها المظهر المتألق والجريء في آن واحد، وتكون مقابض الأبواب الخارجية بنفس لون السيارة وليس بلون مختلف كما يكون ببعض السيارات، وتتوفر أيضاً مع مزيل ضباب للزجاج الخلفي، وفتحة تهوية خلفيّة، ومع ميزة مهمة للأغلبية وهي وجود صندوق خلفي بسعة كبيرة نسبياً.

الأداء

تم تصميم سيارة أوبترا مع محرك 4 سلندرات بسعة 1.5 لتر، وتتولد عنه طاقة قدرها 110 حصان، وبعدد لفات 5800 دورة في الدقيقة، وبعزم 146 نيوتن/متر، إضافةً إلى ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ست نقلات يعطي السيارة أداءً استثنائياً، وتبلغ سعة خزان وقود أوبترا 54 لتر، وتم تصميم المحرك بنظام الحقن الإلكتروني للوقود لضمان أدنى معدل استهلاك الوقود، حيث لا تحتاج أكثر من 7.3 لتر من الوقود لكل 100كم تقطعها السيارة. 

الأمان

تتعدد وسائل الأمان والسلامة في سيارة أوبترا، حيث تشمل نظام الفرامل المانعة للانغلاق، الذي يعمل على منع غلق الإطارات أثناء التوقف الطارئ للسيارة، وذلك لضمان ثبات السيارة على الطريق، وأيضاً لضمان السيطرة على السيارة خلال الحركات المفاجئة، ويهدف لتحسين فعالية الفرامل بتقليل مسافات التوقف على الطرقات والحفاظ على التحكم بتوجيه السيارة ضمن الاتجاه المطلوب، إضافةً إلى القفص الفولاذي المحيط بالمقصورة والمزود بثلاث نقاط والمدعم بقضبان فولاذية جانية في الأبواب، وذلك لضمان الحماية والسلامة، ولتقليل آثار الصدمات، ويوجد فيها نظام ذكي للمساعدة في الاصطفاف، وخاصية غلق الزجاج بلمس زر الإغلاق مرة واحدة وبشكل كامل.

العيوب

  • السيارة لا تدعم خاصية زر تشغيل وإيقاف محرك السيارة، والتي يتم من خلالها يتم التحكم في المحرك دون الحاجة إلى استخدام المفتاح التقليدي، وهو الأمر الذي يرفع من معدلات الأمان مما يزيد من صعوبة تعرضها لخطر السرقة أو ما شابه.
  • نظام عزل الصوت في السيارة منخفض نسبياً.
  • أداء المحرك لا يتناسب مع وزن السيارة العالي.
  • محرك السيارة يصدر صوت عالي، مع إظهار ضعف استجابة في بعض الأحيان. 
  • يكون ثبات السيارة جيد في السرعات المنخفضة والمتوسطة، ولكن في السرعات العالية ينعدم الثبات وتحدث هزة في عجلة القيادة.
  • عدم تزويد السيارة بتقنية الاتزان الإلكتروني إي إس بي والتي من شأنها الحفاظ على اتزان السيارة على الطريق أثناء سيرها على السرعات العالية.
  • على الرغم من أن المرايا الجانبية كهربائية، إلا إنه لا يمكن التحكم بها آلياً، فلا بد التحكم فيها بالطريقة اليدوية.
  • المقاعد الأمامية للسيارة ليست من النوع الكهربائي، مما يضطر سائق السيارة أو الراكب الامامي إلى تحريك تلك المقاعد والتحكم في مستوى الارتفاع أو تغيير الاتجاه بشكل يدوي وليس آلي.
  • انخفاض جودة خامات المواد المستخدمة في صناعة المقصورة الداخلية.
  • جهاز التكييف متوسط الجودة، حيث تظهر هذه المشكلة بالأجواء شديدة الحرارة.
  • السيارة لا تحتوي على المساحات المخصصة للزجاج الخلفي.
  • السيارة غير مزودة بمصابيح ضبابية خلفية. 

فيديو لمواصفات أبرز سيارات شيفروليه

مقالات مشابهة

مواصفات نيسان صني 2019

مواصفات نيسان صني 2019

سيارة كيا سول 2016

سيارة كيا سول 2016

معلومات عن شركة BMW

معلومات عن شركة BMW

سيارة كيا سيراتو 2018

سيارة كيا سيراتو 2018

عيوب رنج روفر ايفوك

عيوب رنج روفر ايفوك

عيوب لكزس GX

عيوب لكزس GX

أكثر السيارات مبيعاً في العالم

أكثر السيارات مبيعاً في العالم