طريقة حساب تمويل السيارات في عمان

طريقة حساب تمويل السيارات في عمان

عندما يريد الفرد شراء سيارة وهو لا يملك المال الكافي والقدرة على الدفع بشكل نقدي حينها يقوم بالبحث عن طريقة للحصول على تمويل مادي من أجل شراء السيارة التي يرغب بها سواء كانت جديدة أو مستعملة، ومن هذه الطرق اللجوء للبنوك وشركات التمويل.

تمويل السيارات في عمان عن طريق البنوك

يوجد العديد من البنوك في عمان التي تعمل على تمويل قروض السيارات للأفراد وفق شروط محدّدة، ومنها ما يقوم على الأنظمة التي تتفق مع الشريعة الإسلامية عن طريق المرابحة أو التأجير التمويلي، ومنها ما يقوم على النظام التقليدي، وفيما يلي ذكر لهذه البنوك مع توضيح آلية حساب التمويل:

  • بنك مسقط: هو أحد بنوك سلطنة عمان المشهورة في تقديم برامج تمويل السيارات المستعملة والجديدة، ولكي يتم الحصول على قرض التمويل من هذا البنك يجب ألّا يقل دخل العميل الشهري عن 750 ريال، ويجب أن يقوم العميل بدفع 20% من قيمة السيارة المرغوب شراؤها كدفعة أولى، ويستطيع المواطن والوافد الحصول على هذا التمويل الذي يصل سقفه إلى 40 ألف ريال إذا كانت السيارة جديدة، وإلى 25 ألف ريال إذا كانت السيارة مستعملة.
  • بنك عمان العربي: يعتبر بنك عمان العربي أحد أهم البنوك في سلطنة عمان وفي الدول العربية أيضاً، ويقوم هذا البنك بتقديم قرض يسمى “مركبتي” لتمويل السيارات الجديدة والمستعملة أيضاً، ويستطيع المواطن والوافد الحصول عليه بشرط أن يكون عمر العميل 18 سنة فما فوق، ويجب ألّا يقل الدخل الشهري عن 350 ريال للمواطنين و 500 ريال للوافدين، والدفعة الأولى من قيمة السيارة يجب ألّا تزيد عن 20% من سعر السيارة، وتصل مدّة السداد إلى 7 سنوات كأقصى حدّ.
  • بنك صحار: يقدّم هذا البنك تمويل قرض السيارات العملاء بشرط ألّا يقل الراتب عن 750 ريال، بالإضافة إلى دفع 20% من قيمة السيارة كدفعة أولى، ويصل سقف القرض الأعلى إلى 75 ألف ريال.
  • بنك العز الإسلامي: يقوم هذا البنك بتمويل السيارات للمواطنين والوافدين على ألّا يقل راتب العميل عن 350 ريال ودفع 20% من قيمة السيارة كدفعة أولى، وتصل فترة السداد ما بين 5 إلى 7 سنوات.
  • بنك نزوى: يقوم هذا البنك بتمويل السيارات وفق أحكام الشريعة الإسلامية وبدون دفعة أولى للمواطنين والوافدين بشرط ألّا يقل راتب العمل عن 400 ريال في حالة تحويل الراتب إلى البنك، وإلى 600 ريال في حالة عدم التحويل، وتصل فترة السداد إلى 7 سنوات.
اقرأ أيضاً:  بنك صفوة الأردن

تمويل السيارات في عمان عن طريق شركات التمويل

  • الشركة العمانية لخدمات التمويل: تقدِّم الشركة قرض “لايف لاين” لتمويل السيارات الجديدة والمستعملة، وتصل فترة السداد لخمس سنوات، وهي متاحة للموظفين المواطنين والوافدين.
  • شركة ميسرة: يعتمد قرض تمويل السيارات في هذه الشركة على صيغة المرابحة التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، والحد الأقصى للقرض هو 80 ألف ريال عماني، والدفعة الأولى يجب ألّا تقل عن 20% من قيمة السيارة وعلى فترة سداد لا تتجاوز 10 سنوات.
  • شركة ميثاق للصيرفة الإسلامية: قرض تمويل السيارات هنا متوافق مع الشريعة الإسلامية للمواطنين والوافدين بشرط ألّا يقل دخل العميل عن 250 ريال، ودفع 20% كدفعة أولى، ومدّة السداد تصل إلى 8 سنوات.

مقالات مشابهة

بنك العمال الوطني في السودان

بنك العمال الوطني في السودان

مميزات فيزا مشتريات البنك الأهلي

مميزات فيزا مشتريات البنك الأهلي

تعرف على أهم البنوك في قطر

تعرف على أهم البنوك في قطر

أفضل شركات تسهيلات قروض شخصية

أفضل شركات تسهيلات قروض شخصية

ستاندرد تشارترد في الأردن

ستاندرد تشارترد في الأردن

بنك القدس في فلسطين

بنك القدس في فلسطين

افضل حسابات التوفير في السعودية

افضل حسابات التوفير في السعودية