انواع بطاقات الائتمان في عمان

انواع بطاقات الائتمان في عمان

بطاقات الائتمان

تختلف انواع بطاقات الائتمان في عمان فيما بينها بالعديد من المواصفات التي تقدمها، وهي تعرف بأنها بطاقة تقوم بإصدارها إحدى المُؤسّسات الماليّة وتحديداً البنوك، بحيث تُوفّر لصاحبها إمكانية الحصول على مبلغ مالي بسقف محدد، وغالباً ما تُستخدم البطاقات الائتمانيّة في عمليات البيع، والحصول على تمويلات ماليّة قصيرة المدى، وهي بطاقة ذات طبيعة بلاستيكيّة تُستخدم في شراء المُنتجات المتنوعة، أو الحصول على الخدمات المُقدّمة من شركةٍ ما.

تصنيف انواع بطاقات الائتمان في عمان

يتم تصنيف بطاقات الائتمان Credit Cards في عمان بناءً على مجموعة من العوامل المختلفة، والتي تعتبر هي الصفة الأساسية في كل بطاقة منها؛ إذ يوجد مجموعة من البطاقات التي تقوم بتقديم العروض المرتبطة بشركات الطيران، والتي يعتمد عليها الأشخاص كثيري السفر، كما يوجد مجموعة من البطاقات التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومجموعة أخرى لا يشترط البنك تحويل الراتب للحصول عليها.

انواع بطاقات الائتمان في عمان – تمويل إسلامي

  • بنك ظفار – بطاقة ماستر كارد الذهبية: يشترط ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 500 ريال، ويبلغ رسمها السنوي 50 ريالاً، ويتم الدخول بشكل مجاني إلى صالة الطيران العماني في كل من مطار مسقط وصلالة، بالإضافة إلى صالة الأوركيد الملكية في مطار بانكوك.
  • بنك نزوى – البطاقة الائتمانية العادية: تبلغ قيمة رسومها السنوية 101 ريالاً، كما أنها لا تشترط حداً أدنى للدخل، ولا أن يتم تحويل الراتب للبنك، وهي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويحصل العميل على بطاقات إضافية لأفراد العائلة، وهي مزودة بتقنية الشريحة الإلكترونية والرقم السري لزيادة نسبة الأمان. 
  • بنك العز الإسلامي – بطاقة تيتانيوم الائتمانية: تعد بطاقةً متاحة يمكن لأي شخص الحصول عليها؛ حيث إنها لا تشترط حداً أدنى للدخل، إلا أنه يشترط تحويل الراتب إلى البنك للحصول عليها، وتبلغ قيمة رسومها السنوية 25 ريالاً، وهي توفر حماية عند التسوق عبر الانترنت، كما تتيح للعميل إمكانية الدخول إلى القاعات الخاصة في بعض المطارات المختارة.
اقرأ أيضاً:  ارخص قرض سيارة في مصر

انواع بطاقات الائتمان في عمان – بدون تحويل الراتب

  • البنك الأهلي – بطاقة ائتمان للوافدين المقيمين في عمان: يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن ألف ريال، ولا يوجد أي رسوم سنوية لهذه البطاقة.
  • بنك صحار – بطاقات التميز الإئتمانية: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 500 ريال، وتمتاز بأن رسوم إصدارها مجانية طوال الحياة.
  • بنك ظفار – بطاقة الائتمان البلاتينية: يشترط ألا يقل الحد الأدنى للحصول على هذه البطاقة 500 ريال، كما تبلغ قيمة رسومها السنوية 50 ريال، وتوفر لحامليها إمكانية الدخول إلى العديد من صالات المطارات المختلفة، مثل: مطار بانكوك، ومطار القاهرة، ومطار الكويت.
  • أمريكان إكسبريس – البطاقة الذهبية الائتمانية: يبلغ الحد الأدنى لدخل العميل 1050 ريال، كما يجب أن يدفع 40 ريالاً رسوماً سنوية للحصول عليها، ويحصل حاملها على تأمين سفر.

مجموعة من انواع بطاقات الائتمان في عمان 

  • بنك ظفار – ماستر كارد القياسية: يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 320 ريال، كما تبلغ قيمة الرسوم السنوية 30 ريالاً، وهو يوفر تأمين مجاني على الحياة خلال السفر بمبلغ يصل إلى 100 ألف دولار في حده الأعلى، ويتم تسديد 3% فقط من الرصيد الشهري كل شهر، كما أنها توفر تغطية تأمينية لتأخير السفر أكثر من 12 ساعة بمبلغ ألفي دولار كحد أقصى، بالإضافة إلى تغطية تأمينية للأمتعة المفقودة بمبلغ 5 آلاف دولار كحد أقصى.
  • بنك عمان العربي – بطاقة ماستركارد الإئتمانية للشركات: لا تشترط حداً أدنى لدخل العميل، وتوفر دخولاً لقاعات كبار الزوار في كل من المطارات التالية: مطار دبي، ومطار القاهرة، ومطار الكويت، ومطار الأردن، كما لا يشترط الحصول عليها أيضاً تحويل الدخل للبنك.
  • بنك عمان العربي – البطاقة انفينيت: يشترط ألا يقل الدخل الشهري عن 3500 ريال، وهي توفر لحاملها تأمين مجاني متعدد لرحلات السفر، وحماية المشتريات، والضمان الممتد، بالإضافة إلى التأمين الصحي.
اقرأ أيضاً:  بنك قطر الدولي الإسلامي

مميزات بطاقات الائتمان

  • سهولة دفع قيمة المشتريات المترتبة على صاحب البطاقة؛ ممّا يؤدي إلى تقليل الفرصة أمام ضياع أو سرقة المال.
  • إمكانية سحب المال من الآلات المصرفيّة الإلكترونيّة.
  • حصول صاحب البطاقة على العديد من الامتيازات، مثل: الاستفادة من الخصومات على المنتجات في المحلات التجاريّة.
  • تلبية رغبات صاحب البطاقة المتنوعة، والتعامل مع العملات المختلفة دون الحاجة لحمل أكثر من نوع من العُملات في حالة السفر.

عيوب بطاقات الائتمان

  • إساءة تعامل صاحب البطاقة مع رصيدها الماليّ، وذلك من خلال صرف مبلغ ماليّ أكبر من القيمة الماليّة المُحددة ضمن البطاقة في عمليات شراء المنتجات.
  • زيادة نسبة الفوائد المترتبة على القروض الخاصة بالبطاقة.
  • التزام صاحب البطاقة بتسديد قيمة المشتريات المرتبطة بالبطاقة.
  • تقييد حامل البطاقة بالشراء من المنتجات الموجودة داخل المتاجر التي تتعامل معها، الأمر الذي يقيد صاحب البطاقة في متابعة جودة ومواصفات السلع.
  • ظهور النزاعات بين صاحب البطاقة والمصرف المسؤول عن إصدارها، وذلك في حالة عدم اهتمام صاحب البطاقة بتسديد المبالغ الماليّة المستحقة والمترتّبة عليه.

مقالات مشابهة

قروض سيارات على الهوية

قروض سيارات على الهوية

أبرز البنوك العربية والعالمية

أبرز البنوك العربية والعالمية

أفضل بنك للقروض السكنية عمان

أفضل بنك للقروض السكنية عمان

قروض البنك الأهلي بدون تحويل راتب

قروض البنك الأهلي بدون تحويل راتب

الخدمات البنكية

الخدمات البنكية

شركات تمويل في قطر

شركات تمويل في قطر

الودائع الثابتة Fixed Accounts في الجزائر

الودائع الثابتة Fixed Accounts في الجزائر