موبايل نوكيا 6.1

موبايل نوكيا 6.1

مواصفات موبايل نوكيا 6.1

موبايل نوكيا 6.1 هو أحد أحدث أجهزة نوكيا التي أطلقتها مطلع عام 2018م الذي يعمل بنظام أندرويد أوريو 8.1، ويدعم إضافة شريحتي اتصال من نوع Nano Sim توضع إحداهما في مدخل بطاقة الذاكرة الخارجية، كما يدعم الجهاز تشغيل نظارات VR، ويضم ميكرفوناً إضافيّاً يعمل على تنقة الصوت من الضوضاء.

أبعاد موبايل نوكيا 6.1 

يصل طول موبايل نوكيا 6.1  إلى 148.8 مم، بينما يصل عرضه إلى 75.8مم، أما سمكه فيبلغ 8.2 مم، ويبلغ الوزن الكلي لموبايل نوكيا 6.1 حوالي 172 غراماً. 

ألوان موبايل نوكيا 6.1 

يتوفر موبايل نوكيا 6.1 بثلاثة ألوانٍ، هي الأسود، والأزرق، والأبيض. 

إعلان السوق المفتوح

شاشة موبايل نوكيا 6.1

صُنعت شاشة نوكيا 6.1 من مادة IPS LCD، وتبلغ مساحتها 5.5 بوصة، وتبلغ دقة عرض الصور والفيديوهات فيها 1080×1920 بكسل، وتمتاز الشاشة بدقة ووضوح الألوان فيها، والجودة العالية للصور، كما أنها محميةٌ من خلال نظام Corning Gorilla Glass 3 الذي يساهم في حماية الشاشة من الخدش والصدمات، وتبلغ مساحة الشاشة 73.9 % من مساحة الجهاز. 

كاميرا نوكيا 6.1

تبلغ دقة الكاميرا الخلفية الأساسية لموبايل نوكيا 6.1 حوالي 16 ميجا بكسل، مدعومةٍ بفلاش من نوع LED، وتمتاز الكاميرا الخلفية بالقدرة على الضبط التلقائي للصورة، وإضافة العنوان الجغرافي للصورة، والتعرف على الوجه، وكشف الابتسامة، تصوير البانوراما وتصوير الفيديو بجودة HDR، وتتوفر الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل، إلا أنه يشترط الإضاءة الساطعة لتكون الصور الملتقطة من خلال الكاميرا الأمامية بجودةٍ جيدة. 

اقرأ أيضاً:  اوبو f11 برو

بطارية نوكيا 6.1

تم تزويد هذا الموبايل ببطاريةٍ مصنوعةٍ من مادة ليثيوم أيون وبسعةٍ تبلغ 3000 مللي أمبير، تعمل لمدة 507 ساعاتٍ خلال وضع الاستعداد وعند عمل بيانات الاتصال 3G، ولمدة 16 ساعةً من المكالمات عند عمل بيانات الاتصال 3G، وأما في حال تشغيل الموسيقى فتصل ساعات العمل إلى 119 ساعةٍ، وتعد بطارية نوكيا 6.1 كمثيلاتها من بطاريات أجهزة الهواتف الذكية غير قابلةٍ للإزالة، كما تمتاز البطارية بخاصية الشحن السريع حيث يتم شحن 50% منها خلال 30 دقيقةٍ فقط. 

ذاكرة نوكيا 6.1

يتوفر نسختان من جوال نوكيا 6.1الأولى بذاكرةٍ داخليةٍ تبلغ 32 جيجا بايت وذاكرةٍ عشوائيةٍ تبلغ 3 جيجا بايت، والثانية بذاكرةٍ تبلغ 64 جيجا بايت، أما ذاكرة الوصول العشوائي فهي تبلغ 4 جيجا بايت، كما يمكن إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ تبلغ السعة القصوى لها 256 جيجا بايت. 

تكوين موبايل نوكيا 6.1

تتكون الجهة الأمامية من هاتف نوكيا 6.1 من شاشة الجهاز وبأعلاها سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية وضوء الإشعارات، أما من الجهة الخلفية فتوجد الكاميراالرئيسية للجهاز وتكون بارزةً قليلاً مزدوجةً مع فلاشٍ بتقنية LED كما يوجد مستشعر البصمة وميكرفون إضافي أعلى الكاميرا إضافةً لكلمة Nokia، وعلى يمين الجهاز يوجد زر التحكم بارتفاع وانخفاض الصوت وزر التشغيل، أما على يسار الهاتف فيوجد منفذٌ لإضافة شريحتي اتصال أو شريحةٍ وبطاقة ذاكرة كما يوجد ميكرفون، ومن الجهة العليا للهاتف يوجد ميكرفون إضافي مدخل السماعات الخارجية 3.5 مم، ومن الجهة السفلى يوجد مدخل USB. 

محتويات علبة نوكيا 6.1

عند اقتناء جهاز نوكيا 6.1  فإن علبته تحتوي بالإضافة إلى الهاتف على قطعة الشحن الكهربائية، وسلك توصيل USB الذي يعمل على شحن الجهاز أو نقل البيانات بينه وبين جهاز الكمبيوتر، وسماعات، ودليل المستخدم.

اقرأ أيضاً:  سعر ومواصفات جوال هواوي نوفا 6 5G

مقالات مشابهة

جوال باناسونيك Eluga X1 Pro

جوال باناسونيك Eluga X1 Pro

مقارنة iphone xs max vs iphone 11

مقارنة iphone xs max vs iphone 11

أسهل طريقة لفتح متجر بلاي

أسهل طريقة لفتح متجر بلاي

أحدث موبايل هواوي 2020

أحدث موبايل هواوي 2020

سعر ومواصفات جوال هواوي ميدياباد M6 8.4

سعر ومواصفات جوال هواوي ميدياباد M6 8.4

عيوب شاومي ريدمي نوت 7

عيوب شاومي ريدمي نوت 7

مميزات oppo F11

مميزات oppo F11