التحول الرقمي

10 طرق بسيطة لزيادة المبيعات الخاصة بك الإنترنت بسرعة

10 طرق بسيطة لزيادة المبيعات الخاصة بك الإنترنت بسرعة

التجارة عبر الإنترنت

بدأ تاريخ التجارة الإلكترونيّة منذ إطلاق موقع أمازون العالمي خلال تسعينيّات القرن الماضي، ويمكن تعريفها بأنها عمليّة تداول السلع المختلفة وإجراء مختلف العمليّات التجاريّة الأخرى باستخدام شبكة الإنترنت، وتعمل العديد من الشركات على استخدام هذا النوع من التجارة لزيادة المبيعات التي تؤدّي إلى زيادة دخل الشركة وتدلّ على نجاح هذه الشركة في عمليّة التسويق.

طرق زيادة المبيعات الخاصة بك الإنترنت بسرعة

يوجد العديد من الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها زيادة مبيعات الإنترنت الخاصّة بك، وفيما يأتي عشر طرق منها:

استخدام العناوين الواضحة

تعدّ العناوين الرئيسيّة واحدة من العناصر المهمّة في زيادة عدد المبيعات؛ حيث يقوم العملاء بقراءة هذه العناوين أولاً، وهذا يعني أن جذب انتباههم من خلال هذه العناوين يعني احتماليّة استمرارهم في تصفّح محتويات الموقع الأخرى بشكل أكبر، ويمكن الحصول على العناوين الواضحة من خلال معرفة الجمهور المستهدف ومعرفة اهتماماته ونشاطاته ثم كتابة العناوين البسيطة المناسبة لهم.

تحسين عناصر القراءة

لا بد من إضافة العديد من الخيارات التي تجعل قراءة محتويات الموقع أمراً سهلاً لجميع الزوّار، ومن هذه الخيارات تكبير الخط المستخدم في الكتابة وضبط التباعد بين الكلمات والأسطر لتظهر الكلمات بشكل أفضل، كما لا بد من اختيار اللغة البسيطة التي يمكن قراءتها لمختلف شرائح العملاء، ويمكن إجراء بعض الاختبارات الخاصّة بقابليّة القراءة من أجل المساعدة في تحسين هذه العناصر.

تقديم الضمانات

تقوم الشركات المختلفة بتقديم الضمانات على منتجاتها من أجل الوصول على ثقة العملاء؛ حيث تعمل هذه الشركات على تقديم ضمانات الصيانة التي يمكن استخدامها إذا ظهرت بعض العيوب في المنتج خلال فترة زمنيّة محددة، بالإضافة إلى ضمانات استرداد الأموال عند وجود عيب في الخدمة، كما يمكن استخدام العلامات التي تشير إلى ضمان الخصوصيّة والأمان عند تصفّح المتجر الإلكتروني.

استخدام العروض المنبثقة

يمكن تعريف العروض المنبثقة بأنها عدد من النوافذ التي تظهر في المتصفّح من خلال النقر على منطقة معيّنة في الصفحة أو المرور من فوقها بالفأرة، وتهدف هذه النوافذ إلى إظهار بعض الإعلانات المتعلّقة بالموقع، وتعمل هذه العروض على زيادة نسبة المبيعات عند الاعتناء باختيارها لتكون مناسبة لما يريده العملاء، كما يمكن استخدامها لتقديم العروض الترويجيّة والهدايا أيضاً.

الدقة والشمول في تقديم المعلومات

إن تقديم المعلومات الحقيقيّة الصحيحة في وصف الخدمات والمنتجات المختلفة تعدّ من الأمور الضروريّة في الحصول على رضا العملاء واكتساب السمعة الجيّدة للمتجر، كما يعمل هذا النوع من المعلومات على اكتساب ثقة العملاء كذلك؛ حيث إن تقديم المعلومات الموهمة يمكنها أن تؤدّي إلى جني بعض الأموال، ولكنّها ستؤدي إلى خسارة الكثير من العملاء أيضاً.

إضافة نظام للتقييم والمراجعات

ينظر الكثير من المستخدمين إلى المراجعات الخاصّة بالعملاء الآخرين الذين حصلوا على هذا المنتج، ويعتمد هؤلاء العملاء على هذه التقييمات في اتخاذ القرارات المتعلّقة بالشراء، وقد أفادت بعض الدّراسات إلى إن 88% من العملاء يثقون بهذه المراجعات، ووصلت نسبة الذين قرروا الشراء بناء على هذه المراجعات إلى 72%، وهذا يشير إلى أهمّية المراجعات الإيجابيّة في زيادة المبيعات.

التواصل مع العملاء والاستجابة لطلباتهم

يتمّ التواصل مع العملاء من أجل الحصول على المشاكل التي تقع أثناء تصفحهم للموقع أو اقتنائهم للمنتجات، كما إنها تجعل عمليّة التسوّق ذات فاعليّة أكبر وتزيد معدّل ثقتهم بالمتجر، ويمكن التواصل مع العملاء لحل جميع مشكلاتهم في حالة كتابة المراجعات والتقييمات السلبيّة.

تصميم الموقع بشكل مناسب

يسهم التصميم المناسب في جذب المزيد من العملاء ويساعد على اكتساب ثقتهم ايضاً، ويشتمل التصميم الناجح على العديد من العناصر، ومنها: اختيار الصور التي تجذب العملاء، واستخدام الصور ذات الدّقة الكبيرة؛ حيث تمكّنت بعض المواقع من مضاعفة نسبة أرباحها بمجرّد الاهتمام بدقّة الصور المعروضة، كما يشتمل هذا التصميم على الصفحات الخاصّة بمقارنة المنتجات والتغييرات التي تحدث على الأسعار.

توفير الطرق المختلفة للدفع

تشكّل خيارات الدفع جزءاً مهمّاً من المتجر الإلكترونيّ في نظر المستخدمين، وتعدّ هذه الخيارات عنصراً مهمّاً في اتخاذ قرار الشراء؛ حيث يقوم العديد من المستخدمين بترك الشراء من المتاجر الإلكترونيّة لعدم وجود طريقة الدفعّ المناسبة، ولا بد من دراسة جمهور الموقع وعملائه لمعرفة خيارات الدفع المفضّلة لديهم.

استخدام مواقع التواصل الإجتماعي

تساعد هذه الموقع في تسويق المنتجات الخاصّة بالمتجر؛ حيث توفّر هذه المواقع العديد من خيارات نشر المحتوى والترويج المدفوع لمختلف الخدمات، إضافة إلى إتاحة خيارات التسوّق المباشر في بعض هذه المواقع وتحويل المستخدمين إلى المتجر الإلكترونيّ الخاصّ أيضاً، وغير ذلك من الخيارات التي تجعل من مواقع التواصل الاجتماعي جزءاً مهمّاً في عمليّة التسويق الإلكتروني.

السابق
7 طرق مضمونة لزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني
التالي
أفضل برامج فيديوهات