أفضل أكلات لتسمين الوجه

أفضل أكلات لتسمين الوجه

تعتبر عملية تسمين الوجه فقط دون أجزاء أخرى من الجسم صعبة نوعاً ما، ولكن هناك بعض الفيتامينات والأطعمة والتمارين للوجه تساعد بشكل كبير في عملية تسمين الوجه، حيث إن وجه الإنسان يتغير على مدار الأيام؛ بسبب عوامل الشيخوخة وفقدان الدهون والعضلات في الوجه لتصبح أكثر رشاقة. 

أهم الأطعمة المليئة بالفيتامينات لتسمين الوجه فقط

الحليب

  • لا يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والمغذيات فحسب، بل يمنح الوجه أيضًا رطوبة كافية لمنح البشرة النضارة والطاقة التي تساعد على تسمين الوجه.
  • شرب الحليب يوميًا يمد الوجه بالفيتامينات، والبروتينات، والكالسيوم، والمعادن، المهمة لصحة الوجه وامتلائه.

التفاح

يساعد التفاح في الحفاظ على نضارة البشرة ونضارتها، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، وفيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، لذلك ينصح بتناول التفاح بانتظام، حيث يساعد في حماية خلايا الجلد من التلف.

المكسرات والحبوب

تعود فائدة المكسرات والحبوب في تسمين الوجه، لاحتوائها على فيتامينات ودهون صحية.

إعلان السوق المفتوح

الأطعمة الغنية بفيتامين ج وأوميغا 3

  • بروكلي.
  • الخضار الورقية.
  • كيوي.
  • التوت.
  • فاكهة حمضية
  • سمك.
  • البقوليات.
  • المكسرات.
  • بذور.

يساعد تناول الأطعمة المذكورة أعلاه على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، وإضفاء مظهر صحي ممتلئ الجسم، وتساعد الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج في منع تأثير العوامل المؤكسدة على وجه الإنسان والجلد، حيث إن عوامل الأكسدة هي السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة وفقدان نضارة البشر.

الخضروات

الخضار الخضراء مليئة بالفيتامينات والمعادن المفيدة جدًا لتسمين الوجه والحفاظ على صحة الجلد أيضًا، ويمكن تناول أي من الخضروات الخضراء يوميًا للحصول على الفائدة الكاملة، مثل:

  • الافوكادو.
  • الملفوف،
  • السبانخ.
  • البروكلي.

الحلبة

  • يحتوي نبات الحلبة على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي قد تساعد في تسمين الوجه وتجديد شبابه.
  • ينصح بنقع الحلبة طوال الليل حتى يتم استخلاص جميع الفيتامينات منها وشرب الماء في اليوم التالي، حيث يمكن ملاحظة الفرق عند شرب ماء الحلبة بشكل مستمر خلال أسابيع.
اقرأ أيضاً:  فوائد خل التفاح وطرق استخدامه

الأرز

من أفضل الأطعمة لتسمين الوجه إذا كنت تبحثين عنها، هذا العنصر أساسي في النظام الغذائي للجميع، ويعتبر الأرز من أغنى مصادر الكربوهيدرات، ويحتوي على نسبة جيدة من البروتين والألياف، لإن تناول الأرز مع إضافة بعض المكونات الأخرى يزيد من عدد السعرات الحرارية، وبالتالي يعطي الجسم زيادة في الجسم، بما في ذلك تسمين الوجه، ولكن يفضل اختيار الأرز البني أو البسمتي لأنه غني بالعناصر الغذائية مما يعطي نتائج أفضل.

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة صحية جداً؛ وهي غذاء مهم جداً لتسمين الوجه، وغنية بمضادات الأكسدة والحديد والنحاس والمنغنيز والمغنيسيوم، وكل هذه العناصر الغذائية تأتي مع 600 سعرة حرارية وكميات معتدلة من السكر في قطعة 100 غرام من الشوكولاتة، ولذلك تعتبر الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة التي تساعد على تسمين الخدين دون زيادة ملحوظة في وزن الجسم بشكل عام، وبالتالي تعتبر الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة التي تساعد على تسمين الوجه والخدين بشكل سريع.

البطاطا

البطاطا من أهم الأطعمة لتسمين الوجه، ونعلم جميعًا فوائد البطاطا وأنها غنية بالكربوهيدرات، بالإضافة إلى فيتامين ك، كما أنها غنية بالسعرات الحرارية بفضل وجود الكربوهيدرات بكميات عالية، ومع ذلك، فإن الأمر لا يتعلق بالبطاطا المقلية أو الجاهزة التي تُباع في المتاجر، ولكن البطاطا المصنوعة في الفرن دون إزالة القشر، وهذه هي الطريقة التي تساعد بشكل فعال في تسمين الخدين، نوصي أيضًا باستخدام فيتامين هـ لتسمين الوجه لتسريع العملية.

الجبنة

الجبن من أقوى الأطعمة التي تساعد على تسمين الوجه ومصدر غني جدًا بالبروتينات والدهون والكالسيوم، على المرأة التي تبحث عن طريقة لتسمين الوجه أن تختار الجبن كامل الدسم؛ لأنه يفيد أكثر من تناول أي منتجات خالية من الدهون، مع مراعاة عدم تناول الكثير من الجبن الدهني، وفيما يلي أهم أنواع الجبن التي تفيد في تسمين الخدين:

  • الجبنة السويسرية (الزرقاء).
  • جبنة الشيدر.
  • جبنة كاملة الدسم.
اقرأ أيضاً:  زراعة الطماطم بدون تربة

لبن الزبادي

يحتوي الزبادي كامل الدسم على نسبة عالية من البروتين والعناصر الغذائية مثل الكالسيوم والدهون، لذلك يعتبر غذاء فعال لتسمين الوجه، لكن تجنب الزبادي مع النكهة أو أي مواد تحلية، واختار الزبادي كامل الدسم، لأنه عنصر أساسي في تسمين الوجه.

اللحوم الحمراء

تحتوي جميع أنواع اللحوم الحمراء على الحديد، وهو معدن ضروري لصحة الجلد، واللحوم غنية أيضًا بالبروتين، مما يعزز زيادة الوزن بشكل عام، ومع ذلك، على عكس تناول الزبادي والجبن كامل الدسم، نوصي بتجنب اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وتقطيعها إلى قطع صغيرة، ولا ننسى أن أكل الخروف مهم ومفيد في تسمين الوجه أيضاً.

البيض

يعتبر البيض من أكثر مصادر البروتين وفرة إلى جانب الدهون الصحية والعناصر الغذائية الأخرى، وكشفت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون البيض يوميًا يتمتعون ببشرة صحية ووزن صحي.

بذور السمسم

إذا كنت تريد أطعمة تسمين الوجه بسرعة، فننصحك بالأطعمة التي تحتوي على السمسم، وبذور السمسم من أفضل الأطعمة الصحية التي يمكن أن يستخدمها لأي شخص يريد تسمين وجنتيه وزيادة الوزن بشكل عام، حيث يحتوي السمسم على نسبة جيدة من فيتامين هـ والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة مما يجعله مكونًا رائعًا للبشرة، وأسهل طريقة لاستخدام بذور السمسم هي إضافة ملعقة كبيرة من بذور السمسم يوميًا إلى أطباق السلطة أو يمكن تناولها بمفردها.

زيت الزيتون

من أقوى الأطعمة لتسمين الوجه تلك التي تحتوي على زيت الزيتون وبعض الزيوت الأخرى، فهو غذاء أساسي لتسمين الوجه، خاصة إذا تم تناوله بكميات معتدلة، وزيت الزيتون غني بالدهون الصحية غير المشبعة، وعند إضافة الزيت إلى المعكرونة أو الأرز أو الخبز يمكن أن يضيف المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي يؤدي إلى زيادة قليلة في الوزن، وهذا سينعكس على الوجه أيضًا.

اقرأ أيضاً:  زراعة الخس في المنزل

الفواكه المجففة

من أفضل الأطعمة لتسمين الوجه إذا كنت ترغبين في نفخ الخدين، فجميع أنواع الفواكه المجففة تحتوي على أكبر عدد من السعرات الحرارية، وهي مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات، مما ينعكس على صحة البشرة، ويمكن تناول الفواكه المجففة كوجبة خفيفة.

أسئلة شائعة 

هل يوجد دواء لتسمين الوجه؟

تناول حبتين من حبوب الحلبة يومياً يساعد في تسمين الوجه ونضارته وحمايته من ظهور علامات الشيخوخة، وهذه الحبوب التي ذكرناها سابقًا كلها من مصادر طبيعية آمنة، ولكن هناك أيضًا أنواع من حبوب تسمين الوجه، لكنها ليست آمنة، مثل حبوب بريدنيزولون أو ما يسمى بحبوب الكورتيزون.

هل الماء يساعد في تسمين البشرة؟

يساعد شرب الكثير من الماء في ترطيب الوجه، والحفاظ على نضارته ومظهره الشبابي، ويساعد في وصول العناصر الغذائية المسمنة للبشرة بسرعة أكبر.

فيديو عن أفضل أكلات لتسمين الوجه

مقالات مشابهة

دليلك الشامل عن النشويات

دليلك الشامل عن النشويات

تعرف على فوائد البقدونس المذهلة

تعرف على فوائد البقدونس المذهلة

ما هي أضرار المانجو

ما هي أضرار المانجو

دليلك الشامل عن فوائد البرغل المذهلة وطريقة عمله

دليلك الشامل عن فوائد البرغل المذهلة وطريقة عمله

دليلك الشامل عن شجرة لسان العصفور

دليلك الشامل عن شجرة لسان العصفور

أضرار صفار البيض للشعر

أضرار صفار البيض للشعر

تعرف على أهم فوائد الجمبري

تعرف على أهم فوائد الجمبري