سيارات ومحركات

E200 سيارة مرسيدس

تاريخ الفئة E لسيارات مرسيدس

بدأ إنتاج الفئة E من مرسيدس عام 1947، إلا أنها حملت اسم الفئة E لأول مرة في عام 1993، وذلك عندما أُنتجت سيارة كشف تتسع لأربعة ركاب من سلسلة موديل 124، ثم أطلقت مرسيدس سلسلة موديل 210 التي تتميز بتقنياتها المبتكرة عام 1995، وأنتجت الفئة E مجددًا ضمن سلسلة 211 عام 2002، كما ظهرت أيضًا عام 2009 ضمن سلسلة 212 بنوعين؛ هما سيدان واستيت، واحتوت سلسلة 207 على سيارات كشف وكوبيه، وتوالت إصدارات هذه الفئة حتى ظهر الجيل الخامس الذي يحمل الرمز الكودى W213 في عام 2016؛ وشمل أنواع عديدة من السيارات؛ وهي: سيدان، وكوبيه، وواجون، بالإضافة إلى سيارات الكشف، كما تنوعت المحركات التي يقدمها.

رغم التنوع الكبير في الأنواع التي تندرج تحت الفئة E إلا أنها حافظت على تميزها المستمر، لتكون أكثر فئات مرسيدس مبيعًا عبر التاريخ، حيث أعلنت الشركة عام 2015 عن تجاوز مبيعات الفئة E لسقف 13 مليون سيارة، وتتمتع سيارة سيدان ضمن الفئة E بشعبية هائلة على الصعيد العالمي، وتمتاز هذه الفئة باستهلاكها المنخفض للوقود.

موديلات مرسيدس E200 لعام 2020

تكون فئة مرسيدس E200  لعام 2020 في أفضل شكل لها، وتتضمن الطرازين:

إقرأ أيضا:سيارة BMW M2
  • موديل E200 AVANTGARDE: ويميزه شبكة رادياتير رياضية ذات شكل ماسي. 
  • موديل E200 Exclusive: ويزود بشبكة رادياتير تقليدية.

تصميم  سيارة مرسيدس E200

تميزت الفئة E بطراز W213 الذي ترك تصميم المصابيح الأمامية الرباعية وعاد إلى الشكل المُعتاد فى باقى طرازات مرسيدس، ومع أن التصميم يشبه إلى حد كبير فئة S كبيرة الحجم وفئة C الأصغر منها، إلا أن الفئة E متوسطة الحجم تتميز بتفاصيل مختلفة قليلًا في الأمام والخلف، حيث تميزت مقدمة السيارة بوجود شبكة مرسيدس بنز المميزة كبيرة الحجم، مع مصابيح أمامية وخلفية على شكل قطرة الماء، كما تميزت أجناب السيارة عن الجيل الماضي؛ فهي مرتفعة وكبيرة بزوايا وانحناءات وخطوط ناعمة، وتتمتع مرسيدس سيدان E200 نسخة 2018 بمصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED، وتتميز الخلفية بأنها ستاردست، في حين أن الأمامية متعددة الأشعة.

تتميز سيارة E200 2018 بتصميم ديزينيو داخلي لمظهر أكثر خصوصية، بالإضافة إلى إضاءة محيطة، ومجموعة من المقاعد متعددة الوظائف، ولتوفير درجة مثالية من الحماية زودت المقاعد الخلفية بتجهيزات السلامة والأمان، وتتميز الفئة E الجديدة بمقصورة داخلية تعطي الراكب راحة غير مسبوقة، وهي من خامات فخمة مثل أجود أنواع الجلود والخشب ذي المسام المفتوحة، وذلك للاستمتاع ببيئة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الراكب؛ حتى يشعر أنه في بيته.

إقرأ أيضا:سيارة mitsubishi attrage

مواصفات محرك مرسيدس E200

تعتمد السيارة بنسختها الأخيرة على محرك سعته 2 لتر، وبقدرة تصل إلى 184 حصانًا عند 5.500 لفة في الدقيقة، أما العزم فيبلغ 300 نيوتن متر عند دوران يتراوح بين 1.200 – 4.000 لفة في الدقيقة، في حين تبلغ السرعة القصوى 240 كم/ساعة.

التكنولوجيا المستخدمة في مرسيدس E200

زودت سيارة E200 2018 بنظام  القيادة الذاتية دون حوادث، وتكون وحدة التحكم الاختيارية ذات شاشة مسطحة مع نظام COMAND Online، بالإضافة إلى شاشات ديناميكية: كلاسيكية ورياضية ومتطورة، مع تقنية غير مسبوقة للتحكُّم باللمس على عجلة القيادة، كما يوفر نظام الشحن الكهربائي اللاسلكي الطاقة الكهربائية دون تمديد كابلات أو قاعدة للشحن، ويمكن إدارة محرك السيارة دون استخدام المفتاح، ويوفر نظام صوت ®PRE-SAFE المستخدم حلولًا صوتية للمستقبل، وزوّدت السيارة أيضًا بتقنية الصوت المحيطي من ®Burmester.

تتميز سيارة E200 2019 بمستوى جديد من الذكاء؛ من تحكم أوتوماتيك للمقعد وقفل الباب، وتكييف أوتوماتيك، إلى جانب برنامجين للتوازن الإلكتروني؛ ESP, EBD، وأيضًا نظام مساعدة لتسلق المرتفعات، ومع العديد من الميزات الأخرى؛ مثل: التحكم فى الجر، وإظهار ضغط الإطارات، ومنع الحركة، بالإضافة إلى التحكم في ثبات السيارة VSC.

إقرأ أيضا:أفضل دراجات كهربائية

كماليات سيارة مرسيدس E200

  • التجهيزات الأساسية لفئة E: وأهمها مجموعة التعليق مع نظام امتصاص صدمات انتقائي، ولوحة مفاتيح للهاتف مع بلوتوث، بالإضافة إلى مساعد تنبيه السائق، ونقاط تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX، مع عجلة إضافية.
  • تجهيزات E200 الخاصة: مثل مساعد صف السيارة الفعال، ونظام صوتيات Audio 20، إلى جانب باقة الحماية من الشمس، ومجموعة عادم غير مرئية، وجنط 9 برامج 16 إنشًا.
  • تجهيزات E200 AVANTGARDE الخاصة: زودت سقف زجاجي متحرك، ومجموعة مرايا، كما زودت بخشب داخلي دردار أسود، ومجموعة عادم ثنائية مدمجة بالمصدم الخلفي.
السابق
مرسيدس 2016
التالي
مرسيدس جي تي