حياتك

أجمل أنواع الكلاب

أجمل أنواع الكلاب

فوائد الكلاب

تتعدد فوائد وجود كلب في البيت، حيث يساهم في تحسين الحياة الاجتماعية للأشخاص، فيستطيع الإنسان القيام بنزهة يومية لمدة تصل إلى نصف ساعةٍ مع الكلب، وتتميز هذه الكلاب بقدرتها العالية على حاسة الشم، لذلك فهي قادرة على اكتشاف بعض الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان في المراحل الأولى، مثل: السرطان، ويتمتع مربو الكلاب بصحة تفوق غيرهم، كما أنّها تُقلل مستوى التوتر عبر التربيت عليها أو اللعب معها.

العناية بالكلاب

على الشخص الراغب في تربية الكلاب، أن يهتم بإطعامها من الأطعمة ذات الجودة العالية، مع ضرورة الابتعاد عن تقديم الأطعمة التي يتناولها البشر، مثل عجين الخبز أو الشوكولاتة أو العنب، بالإضافة إلى ضرورة توفير الماء بشكلٍ دائم، حيث لا تقل أهميته عن الطعام بالنسبة للكلاب، ويجب الاعتناء بصحتها، فإذا تعرضت لبعض الأمراض، يأخذهها المربي إلى طبيب متخصص، وينبغي حصولها على شريحة الهوية التي توضع في الجزء العلوي من الكتف، ويجب أن يحافظ الشخص على نظافتها باستعمال المياه والشامبو المخصص حتى لو مرة واحدة في الشهر.

أبرز الكلاب الجميلة

يوجد عدد كبير من الكلاب ذات الشكل الرائع والتي تمتلك جاذبيةً عالية، ومن أشهر هذه الكلاب الجميلة:

كلب التشاو تشاو

تنتمي كلاب التشاو تشاو إلى سلالةٍ صينية قديمة، حيث تتمتع هذه الكلاب باللسان الأسود والأزرق، وسُميت هذه الكلاب بهذا الاسم نظرًا إلى مصطلح إنجليزي شهير خلال القرن التاسع عشر، وكان يعني وقتها السلع التي تأتي من منطقة الشرق، وتتميز هذه الكلاب بالرأس الكبير والفراء سميك في منطقة الرقبة، مع شعر مجعد يغطي الذيل، ويتراوح وزن هذا الكلب من 20 إلى 32 كغم إذا كان صغيرًا، بينما يتفاوت وزن البالغ منها من 43 إلى 51 كغم، وتعد هذه السلالة من أقدم السلالات، وهي قريبة في شكلها من الذئاب.

كلب يوركشاير

هي واحدة من الكلاب التي تطورت في إنجلترا خلال القرن التاسع عشر، ويتسم هذا الكلب بوجود غطاءٍ من الحرير يكسو الجسد بأكمله من الأنف إلى الذيل، وتظهر هذه الكلاب اللون الأزرق الرمادي، وهي من الكلاب ذات الحجم الصغير حيث إن وزنها لا يزيد عن ثلاثة كغم، بينما يتفاوت الطول من 20 إلى 30سم، وتُصنف هذه الكلاب بأنها الأكثر شيوعًا في أمريكا.

كلب كويكر هوندجي

يعود أصل هذا الكلب إلى السلالات الهولندية التي كانت تُستعمل في وقت سابق لاصطياد البط، ويتمتع هذا النوع بغطاء رائع باللون البرتقالي المحمر والأبيض، ويبلغ وزنه حوالي 10 كيلو جرام، وتعتبر كلاب كويكر هوندجي من أقل الكلاب انتشارًا منذ الحرب العالمية الثانية، وقد تتعرض إلى بعض المشاكل الخطيرة مثل الصرع.

كلب الشيواوا

سُميت هذه الكلاب باسم شيواوا نظرًا إلى اسم مدينة شيواوا المكسيكية التي ظهرت بها، ويتمتع هذا الكلب بالحجم الصغير، وهو كلب أبكم، يتفاوت وزنه من نصف كيلو جرام إلى ثلاثة كيلو جرام، ويتميز بالعيون البارزة والفراء الناعم الطويل، وهو من الأنواع المناسبة لتربيتها في الشقق السكنية.

كلب راغوتو روميانيلو

يُصنف هذا الكلب بأنه أحد أشهر وألطف الكلاب الإيطالية، بالإضافة إلى قدرته العالية على شم درنات الكمأ، ويبلغ وزنه 15.9كغم، ويتميز بالغطاء الكثيف، بجانب سهولة تدريبه.

كلب البودل

نشأ هذا الكلب في ألمانيا، ولكنه ارتبط مؤخرًا بفرنسا، ويتمتع هذا النوع بالشهرة الواسعة حول العالم، بجانب استخدامه في عمليات الصيد وأعمال السيرك، ويُقدر حجمه بحجم الجرو الصغير، بالإضافة إلى وجود غطاء مجعد، ويمتلك البودل القدرة على اكتشاف أنواع الفطر الصالحة للأكل.

السابق
حليب جوز الهند للبشرة الدهنية
التالي
أعمال يدوية منزلية مربحة