أجمل كافيهات ومطاعم عمان

أجمل كافيهات ومطاعم عمان

العاصمة عمان

تعد مدينة عمان، عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وهي من المدن العربية الشهيرة التي تتمتع بأسلوب حياة حضري يتماشى مع متطلبات العصر، وينعكس ذلك على منشآتها ومعالمها، وتسودها حياة حيوية مفعمة بكل ألوان الحياة العصرية التي تحتوي على الفنادق والكافيهات والمطاعم، التي تلقى إعجاب الزوار المحليين والخارجيين، وكل هذا صب في مصلحة إطالة قائمة مقومات السياحة لديها، لتلبي كافة الأذواق والرغبات، وتضمن المتعة والاستجمام والترفيه لكل من يزورها ويتنزه بين مختلف مناطقها. 

ما هي أجمل كافيهات ومطاعم عمان

تزدحم قائمة المطاعم والكافيهات الرائعة الموجودة في مدينة عمان، وتتنوع بين الطابع التقليدي والشرق أوسطي والغربي، لتكون عند وجهة سياحية داخلية وعالمية مناسبة للجميع، للأفراد والعوائل أيضاً، وفيما يلي مجمومن أجمل هذه المنشآت الموجودة فيها:

كافيهات عمان

العديد من مناطق عمان الراقية تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكافيهات ذات الإطلالات والديكورات المدهشة؛ ومنها مناطق عبدون، والصويفية، وشارع مكة، ودير غبار، ودابوق ومناطق أخرى، وفيما يلي أجمل هذه الكافيهات:

إعلان السوق المفتوح
  • كافيه جفرا: كافيه وكوفي شوب جفرا الواقع في وسط البلد، ضمن أجواء حيوية ومفعمة بالحياة الأصيلة، وبتصميم تراثي، وقائمة مأكولات ومشروبات شرقية خفيفة، مع إطلالة جميلة على الشارع الرئيس.
  • كافيه تشي تشي: وهو سلسلة عالمية تنتشر في مختلف مناطق عمان ومدن الأردن ككل، وانطلقت للمرة الأولى عام 1998، لتمتلك 30 فرعاً بعد ذلك، وتتقدم الأراجيل وقائمة من الأطعمة الغربية والشرقية، وكذلك بالنسبة للمشروبات.
  • كافيه جبران: من الكافيهات الحديثة، الموجودة في مجمع البوليفارد، يقع على الروف مع إطلالة ساحرة على عمان من الأعلى، وأجواء عليلة، ومينو مليء بالخيارات الغربية والشرقية التي تناسب كافة الأذواق والرغبات.
  • ريترو روف توب: يقع على الدوار الثالث، في فندق هشام، مع إطلالة مذهلة على منطقة جبل عمان الأثرية، وقائمة مأكولات ومشروبات متنوعة.
  • كافيه إيطاليا: أو كما يكتب بالإنجليزية Italia، يقع في مجمع البوليفارد، ويقدم قائمة غنية بالمشروبات الأوروبية، إلى جانب الحلويات، والمأكولات الإيطالية الشهيرة.
  • كافيه شمس البلد: واحد من المقاهي الرائعة التي تقع في شارع الرينبو، في منطقة جبل عمان، ذو إطلالة وتصميم وديكورات مميزة، وقائمة من الأطعمة والأشربة الشرق أوسطية.
  • كافيه Wild Jordan Center: من المقاهي الصحية التي تقع في جبل عمان؛ حيث الأطباق الشرق أوسطية المتنوعة وطريقة التقديم التراثية، والتصميم البسيط والرائع.
  • كافيه حنين: مقهى بتصميم خشبي وديكورات مستوحاة من زمن الفن الجميل، يقع في مجمع تاج مول في منطقة عبدون، ويقدم قائمة مشروبات ومأكولات لبنانية، بما في ذلك المناقيش والصواني.
  • كافيه Vivid: من المقاهي الذي اشتهر خلال فترة قصيرة بعد افتتاحه، وفقاً لتصميمه الفخم وقائمته الغنية بالعديد من المشروبات والمأكولات المتنوعة، والتي تناسب حتى الأشخاص النباتيين، ويقع في البوليفارد.

مطاعم عمان

المطاعم أيضاً باختلاف تنوع قوائم المقاهي والكافيهات في عمان، القلب النابض للأردن، تتوزع في هذه المدينة الرائعة، مدينة الجبال السبعة، وتنقسم إلى عدة أقسام؛ منها الخاص بالمأكولات السريعة؛ مثل: ماكدونالدز، كنتاكي، بوبايز، ومطاعم فاخرة تقدم مختلف أنواع المأكولات الشرقية والغربية، ومنها نذكر ما يلي:

  • مطعم ورد: واحد من  أفخم المطاعم، التي يقع في منطقة تلاع العلي الحيوية على مقربة من شارع المدينة المنورة، ويقدم لمرتاديه وزواره مجموعة لذيذة من المأكولات العربية، والأوروبية، والحلويات، إلى جانب المشروبات الساخنة والباردة والأراجيل.
  • مطاعم عالية المركزي: من أفخم وأشهر وأقدم المطاعم المعروفة على مستوى محلي، ويقدم خدماته في المناسبات كافة، ولديه العديد من الأفرع، ويعنى بترسيخ التراث الأردني والفلسطيني في أطباقه، إلى جانب أطباق من المطابخ العالمية.
  • مطعم فخر الدين: من المطاعم الراقية، الذي يأتي تصميمه وديكوراته أشبع بتصاميم وديكورات القصور، مع جلسات واسعة ومميزة، داخلية وخارجية، وقائمة واسعة من الأطباق التقليدية والعربية، والمشويّات، والمقبلات اللبنانية الشهيرة، وكذلك الحلويات والمشروبات المتعددة.
  • مطعم زهر اللوز.
  • مطعم أريج الشام.
  • مطعم هاشم.
  • مطعم سفرة.
اقرأ أيضاً:  منطقة السرة في الكويت

مطاعم عمان الغربية

تعتبر العاصمة عمان من المدن السياحة في الأردن، وهي تضم عدداً متنوعاً من مناطق الجذب السياحي ما جعلها واحدة من أفضل المدن للسياحة، حيث تضم عدداً من الآثار والمتاحف والمولات والحدائق، كما تتميز عمان أيضاً بالطعام الجيد؛ حيث تضم أعداد كبيرة ومتنوعة من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق، والتي تتنوع بين الأطباق الأردنية التقليدية والعربية، والعالمية كالإيطالية والفرنسية والآسيوية، ومن أشهر مطاعم عمان الغربية ما يلي:

مطعم أريج الشام

يعد أحد أفضل مطاعم عمان الغربية، ويقع تحديداً في حي السلام، وهو مطعم متخصص بتقديم المأكولات السورية، ويتميز بأجوائه الشامية التقليدية وذلك من حيث الديكورات وطريقة التقديم، حيث يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق الشامية التقليدية منها الخاروف المحشي والمشوي والكبب بأنواعها والسلطات والمقبلات، كما أنه يقدم خيارات متنوعة للفطور.

مطعم سفرة

يعد أحد أفضل المطاعم في عمان الأردن يقع وسط المدينة، وتحديداً في شارع الرينبو جبل عمان، في شارع قوس قزح ويقدم قائمة متنوعة من الأطباق الأردنية التقليدية وعلى مدار اليوم، وذلك في أجواء رائعة ومميزة، فالمطعم مؤثث بشكل جميل ومريح، وهو مضاء وجيد التهوية، ويوفر للزوار خيارات للجلوس في الخارج أو في الداخل أو على السطح الذي يتميز بإمكانية رؤية المناظر الاستثنائية المطلة على المدينة.

مطعم موال

هو أحد المطاعم المشهورة في العاصمة، وهو أحد فروع سلسلة مطاعم موال التي تتخصص في تقديم مجموعة متنوعة من الأطباق التقليدية، ويقع في الصويفية وتحديداً في شارع زهران، ويقدم المطعم لزواره قائمة متنوعة من الأطباق العربية والمأكولات الشرقية، أهمها المشاوي بأنواعها والصواني والقلايات، كما أنه يتميز بتقديم الوجبات الأردنية الشعبية، منها المنسف والخرفان المحشية، إلى جانب تقديم مختلف أصناف المقبلات الباردة والساخنة، وجميع هذه الأطباق تقدم على يد فريق مدرب من الطهاة، ويتم طهيها يومياً بمكونات طازجة ذات جودة عالية، ويستضيف المطعم زوّاره خلال فترة الغداء والعشاء.

مطعم ومقهى ميجانا

هو أحد المطاعم التي أنشئت في أحد أقدم المنازل في جبل عمان، وتحديداً في شارع أحمد طلال، في شارع الرينبو، وهو عبارة عن 3 طوابق، ويتبع له مقهى مميز، ويقدم المطعم مجموعة واسعة ومتنوعة من المأكولات العالمية، كما يتمتع المطعم بإطلالة خلابة على وسط العاصمة والقلعة، والتي تزداد جمالاً خلال الليل، وله حديقة جميلة متاحة للجلوس في الهواء الطلق في فصل الصيف.

اقرأ أيضاً:  وزارة العمل في الإمارات

مطعم يوشي

هو مطعم عصري وجميل، وهو مناسب للاسترخاء وقضاء أوقات مميزة، حيث يقدم عدداً متنوعاً من المأكولات الآسيوية على مدار اليوم ولكل المناسبات، يمتاز بتصميمه الداخلي الجميل الذي يعطي شعوراً لطيفاً مع وجود جدران خشبية، مقاعد تليق بالحفلات والولائم، ومعلق على هذه الجدران لوحات فنية جميلة، ذات طراز حديث، مع تراس خارجي مغطى بأرضية خشبية وعدد متنوع من الاكسسوارات النحاسية وأواني البامبو، ومن أشهر الأطباق التي يمكن للزوار تناولها هناك وسط هذه الأجواء الديم سم، وأصناف متنوعة من السوشي الياباني الذي يتم تحضيرها مباشرة أمام الزوّار، بالإضافة إلى تقديم أطباق التيبانياكي التفليدية وعدد متنوع من أفضل الأطباق الآسيوية وخاصة الصينية واليابانية، كما يقدم المطعم أيضاًخيارات متنوعة من المشروبات الآسيوية منها الشاي الياباني وذلك خلال فترة ما بعد الظهيرة على التراس، ويقع المطعم في شارع أبو فراس الحمداني- الدوار الثالث.

مطعم باب اليمن

هو أحد المطاعم المميزة التي تقدم قائمة متنوعة من المأكولات الخليجية، ويعتبر أحد أشهر المطاعم التي تقدم الطعام اليمني اللذيذ في المدينة، حيث يتم تقديم أطباق مطبوخة بطريقة تقليدية مع اللحوم والتوابل اليمنية، مثل المندي والبخاري وغيرها، إلى جانبها مجموعة من أطباق السلطات والزبادي والخبز وصلصات التغميس، ويقع المطعم في منطقة الجبيهة، وتحديداً في شارع أحمد الطراونة.

مطاعم أخرى في عمان الغربية

  • مطعم طواحين الهوا: هو أحد أشهر مطاعم عمان التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الأردنية التقليدية أهمها المنسف، وذلك وسط أجواء عربية مميزة، بالإضافة إلى تقديم العديد من المقبلات الباردة والساخنة.
  • مطعم كبابجي عبدون: يعد من أفضل مطاعم عمان التي تقدم أطباق اللحوم المشوية على اختلاف أنواعها وتتبيلتها، بالإضافة إلى عدد من المقبلات الباردة والساخنة منها الأردنية والشرقية.
  • مطعم شريمب جوينت: وهو من أشهر مطاعم عمان التي تقدم قائمة متنوعة من وصفات الجمبري التي يتم إعدادها بطرق مختلفة تتفاوت ما بين النكهات الشرقية والغربية.

كافيهات البوليفارد

أصبح بوليفارد العبدلي من أهم الأماكن والوجهات السياحية والترفيهية في مدينة عمان، وهو جزء من مشروع منطقة العبدلي، ويتميز بمساحته الواسعة، ومتاجره المتنوعة، حيث يتكون من ممر طويل تصطف على أطرافه العديد من البنايات العالية التي تضم محلات تجارية تبيع مختلف البضائع ذات الماركات العالمية بالإضافة إلى العديد من الشقق الفندقية والفنادق، ويقع في نهايته العبدلي مول الذي يعتبر أحد أشهر المولات في المدينة، ويضم البوليفارد العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكن زيارتها طيلة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً، وأشهر كافيهات البوليفارد ما يلي:

مطعم ومقهى مارجو

هو مقهى فرنسي أنيق يتميز بديكورات داخلية ذات أسلوب عصري إبداعي، وله ترس مميز ذو إطلالة رائعة، وتتميز القائمة التي يقدمها لزواره بالمكونات الموسمية التي يصنع منها مختلف الأطباق الفرنسية الشهية، ويقيم المقهى عروضاً يومية خاصة على قائمة مأكولاته، كما أنه يقدم مختلف المشروبات الباردة والساخنة مثل شاي بعد الظهر، وذلك مع قائمة متنوعة من الحلويات الطازجة، كما أنه يقدم أيضًا بوفيه إفطار عالمي يوميًا وبأسعار جيدة، ويقع في شارع رفيق الحريري، وتحديداً في الساحة الغربية (L1).

مطعم ومقهى إيطاليا

هو مطعم إيطالي عصري، يقدم قائمة مأكولات إيطالية أصيلة ومتنوعة، وذلك في مكان ساحر ومميز مع شرفة خارجية موسمية ذات إطلالة رائعة، ويقدم المطعم قائمة متنوعة من الأطباق الإيطالية والمقبلات والسلطات، هذا بالإضافة إلى المشروبات الباردة والساخنة وقائمة مميزة من الحلويات، ويوفر التراس مساحة مريحة وجميلة في المساء، وذلك من أجل الاستمتاع بتناول القهوة وغيرها من المشروبات المفضلة من القهوة الإيطالية والكابتشينو المثلج، كما يقدم المطعم أيضًا بوفيه إفطار عالمي يوميًا وبأسعار جيدة.

اقرأ أيضاً:  أصغر محافظة في مصر

مقهى LOUNGE AT SEVEN

هو عبارة عن مقهى ذا إطلالة رائعة ومميزة، حيث يتبع له تراس يطل على مناظر جبال عمّان الخلابة، يقع في الطابق السابع من الجناح الشرقي للفندق. يقدم مشروبات وكوكتيلات مميزة مع مجموعة واسعة من المقبلات والأطباق للاستمتاع بتجربة استثنائية رائعة في ليالي الصيف على أنغام الموسيقى الممتعة.

قهوة ديميتري

هو أحد المتاجر التي تبيع القهوة المحمصة ذات الجودة العالية والطعم الأمثل في الأردن، إذ يمكن الحصول من هناك على العديد من أنواع القهوة ذات الرائحة المميزة، والتي يتم الحصول عليها من أفضل مزارع البن في جميع أنحاء العالم، كما يتوفر في القهوة جلسات مميزة ولطيفة لشرب القهوة المفضلة في أي وقت.

كافيه ديب آن ديب

يعد مقهى DipnDip موطن فوندو الشوكولاتة الأصلي الذي يفضله الكثيرون حول العالم، حيث تستخدم في تصنيعه أجود أنواع الشوكولاتة البلجيكية، حيث يتم صنع أشهى الحلويات الأوروبية المغمسة بالشوكولاتة، بالإضافة إلى الكريب والفطائر اللذيذة ذات الحشوات المختلفة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بشرب عدد متنوع من المشروبات الساخنة أو الباردة مع هذه الحلويات اللذيذة.

مطعم ومقهى Nutmeg

هو أحد المطاعم التي تقدم وجبات لذيذة ذات سعرات حرارية قليلة، ولذلك يعتبر المكان المفضل للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية أو يفضلون الأطعمة الصحية، حيث يوفر المطعم لزواره قائمة بالعديد من الوجبات اللذيذة منخفضة السعرات الحرارية كالعجة والفطائر المحشوة والسلطات والسندويشات، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من عصائر الفاكهة المنعشة والطازجة والقهوة والشاي، وكل ذلك في جو مريح ومميز، وبأسعار جيدة.

مقهى نستله تول هاوس كافيه من تشيب

هو أحد المقاهي العالية التابعة لشركة نستلة، حيث يقدم عدداً متنوعاً من المشروبات الباردة والساخنة التي تحمل العلامة التجارية نستلة Nestle، هذا بالإضافة إلى تقديم قائمة متنوعة من المخبوزات الطازجة، والفطائر مع العديد من أنواع القهوة، وعصائر الفاكهة المنعشة، ويقع المقهى عند المدخل 3.

ستاربكس

هو أحد فروع سلسلة ستاربكس في الأردن، حيث يقدم لزواره تجربة كاملة وممتعة، حيث يقدم مجموعة مختارة ومتنوعة من المشروبات الساخنة مثل الشاي الفاخر والقهوة بمختلف أنواعها، إلى جانب المعجنات الفاخرة والفطائر المحلاة وغيرها من الأطعمة المفضلة.

كافيه جورماند

هو مقهى يقدم خيارات متنوعة من المشروبات والمعجنات وأنواع مختلفة من الكعك والفطائر والمقبلات، وهو مستوحى من فكرة المقهى الباريسي مع لمسة شرق أوسطية، حيث يوفر لزواره أجواء مميزة ولطيفة مناسبة للعائلات أو لسهرة مع الأصدقاء، حيث يهتم المقهى بكافة التفاصيل المتعلقة بالمكونات المستخدمة في تحضير أطباقها، بالإضافة إلى الاهتمام بالجودة المقدمة، إلى جانب الخدمة الدولية المميزة ومعايير الضيافة العربية، ويقع المقهى في الساحة المركزية في البوليفارد (L2).

مقالات مشابهة

ولاية صلالة في سلطنة عمان

ولاية صلالة في سلطنة عمان

مدن شمال السعودية

مدن شمال السعودية

مدينة دبي الصناعية

مدينة دبي الصناعية

مدينة زبيد

مدينة زبيد

ولاية شمال دارفور في السودان

ولاية شمال دارفور في السودان

مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار

مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار

محافظة جنوب الباطنة في سلطنة عمان

محافظة جنوب الباطنة في سلطنة عمان