أثاث وأجهزة منزلية

أحدث دفايات غاز

أحدث دفايات غاز

أهمية دفايات الغاز

لا يزال الكثير من المستخدمين في الوطن العربي يبحثون عن دفايات غاز بدلًا من الدفايات الكهربائية التي بدأت تنتشر خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك بسبب أن أسعار دفايات الغاز تعتبر أرخص كثيرًا من سعر الدفاية الكهربائية، بالإضافة إلى أن استعمالها شديد السهولة، وتتناسب مع كافة الغرف مهما كان حجمها كبيرًا؛ لأنها ترفع درجات الحرارة، ويُتاح استعمال دفايات الغاز في بعض الأغراض الأخرى مثل تسخين الطعام، وبالتالي توفر على الشخص بعض مصاريف الطاقة.

ما هي أحدث دفايات الغاز

ديلونجي SRI-CE-SILVER

تبلغ الطاقة القصوى لهذه الدفاية الحديثة حوالي 4200 واط، وتتميز بالأناقة نتيجة وجود الخزانات الفولاذية، مع توافر أنظمة الأمان المزدوجة، بالإضافة إلى أنها سهلة الحركة نتيجة وجود عجلات في الأسفل، وتأتي بأبعاد 46* 43*79، وتُقدر طاقة التدفئة بـ 2850 ميد، بجانب وجود موقد بالأشعة تحت الحمراء، أما زجاجة الغاز فتتسم بأبعاد 660 و310 مم للطول والقُطر.

دفاية جيباس غاز وطبخ 2*1

تأتي هذه الدفاية الحديثة بتصميم رائع، حيث تجمع بين الأناقة وبين العملية، وذلك بسبب صناعتها من بعض المواد ذات الجودة العالية مثل الفولاذ الذي يقاوم الصدأ، بالإضافة إلى قيامها بعملية التدفئة بسرعة؛ حيث يمكن الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة في زمن يسير، مع تميزها بالأمان نظرًا إلى اشتمالها على خاصية مقاومة الحرائق.

مميزات وعيوب دفايات الغاز

تتمتع دفايات الغاز بالكثير من المميزات مثل حجمها الصغير؛ حيث يمكن للمستخدم نقلها بسهولة من غرفة لأخرى، بالإضافة إلى أنها تُدفئ الغرفة في وقت قصير جدًا، ويُتاح التحكم في درجة الحرارة؛ نظرًا إلى توافر درجات متعددة للتدفئة، لكن هذه الدفايات لا تخلو من العيوب، حيث يعاني المستخدم من انفصال الدفاية بصورة أوتوماتيكية، بجانب ضرورة توفير مدخنة بالمنزل حتى لا تتسبب في مشاكل صحية للأشخاص نتيجة حرق الغاز بشكل مستمر، ويمكن أن يتعرض المستخدم إلى الاختناق إذا تسرب الغاز بكميات كبيرة، وفي حالة استخدامها بطريقة غير صحيحة، تؤدي إلى احتراق المنزل.

أنواع دفايات الغاز

دفايات الغاز المتحركة

تعد هذه الدفاية هي الأكثر شيوعًا بالأسواق، وتتوافر بشكلين مختلفين عن بعضهما، حيث يمكن أن يكون شكل مكان اللهب أفقيًا، ويستعمل هذا النوع داخل البيوت الكبيرة، وتتعدد استخداماتها حيث تُسخن الماء، بالإضافة إلى شيّ بعض المكسرات، بينما يأتي النوع الثاني بشكل رأسي وفي أكثر الأحيان يكون مزودًا بغطاء من المعدن لمزيد من الحماية.

تحتاج هذه الدفايات إلى أنابيب الغاز، بجانب ضرورة وجود صمام بحيث يُنظم عملية تدفق الغاز إلى المدفئة، ويُنصح بإغلاق هذا الصمام بصورة دائمة منعًا من حدوث تسرب، ويمتاز هذا النوع بسهولة نقله من مكان لآخر، وذلك بسبب خفة الوزن، بالإضافة إلى توافر عجلات سفلية، وتأتي معظم المدافئ في الوقت الحالي بمروحة كهربائية من أجل دفع الهواء الساخن. لا يُفضل استعمال هذه المدافئ إذا كانت الغرفة صغيرة؛ لأنها تتسبب في أضرار للعيون، ويجب إغلاق الدفاية عند الذهاب إلى النوم.

دفايات الغاز الثابتة

لا ينتشر هذا النوع من المدافئ في معظم الدول العربية، ومن أبرز مواصفات هذه الدفايات أن الشغلة لا تظهر إلى المستخدم، بل تحدث عملية الاحتراق داخليًا، وتتوافر الدفايات الثابتة بأشكال متنوعة، ولكن تحتوي جميع التصميمات على مدخنة، حيث أن مكان المدخنة يفرض على هذه الدفايات الثبات في المكان، وتتميز بأنها أكثر أمانًا خصوصًا داخل غرف النوم.

السابق
أحدث دفايات منازل
التالي
أحدث دفايات مازوت