تكنو لايف

أحدث كاميرات سيارة

أحدث كاميرات سيارة

تعريف كاميرات السيارة

هي عبارة عن كاميرا صغيرة الحجم خاصة بالسيارات، وتكمن وظيفتها في توضيح الرؤية الليلية والمساعدة في الاصطفاف، وهناك نوع لتسجيل الجزء الداخلي للسيارة بزاوية 360 درجة، وعادةً تكون على شكل كرة، ويتم تركيب كاميرا أمامية بزاوية 130 أو 170 درجة أو أكثر على الزجاج الأمامي للسيارة، أو بمرآة الرؤية الخلفية، أو أعلى لوحة القيادة، وعادة ما يتم تركيب الكاميرا الخلفية في النافذة الخلفية أو في لوحة التسجيل، ويتم إخراج الفيديو إلى شاشة العرض بتقنية فور جي.

ميزات وأهمية كاميرات السيارة

في السابق كانت كاميرات السيارة حكراً على السيارات المترفة، ولكن سرعان ما أصبحت جزء من المعدّات القياسية في السيارات بكافة فئاتها، حيث قامت الهيئة الوطنية للسلامة على الطُرق السريعة بالتنويه على أن جميع السيارات الجديدة لا بدّ أن تحتوى على تلك الكاميرات، فهي تهدف إلى المحافظة على سلامة الركاب والسيارة، بحيث تستخدم لضمان مراقبة موثوقة للسيارات على مدار الساعة، وممكن استخدام كاشف الحركة للتسجيل عند اكتشاف وجود إنسان أو مركبة تقترب من السيارة، وتشمل بعض الكاميرات شاشات تعمل باللمس، وتستخدم بطاقة ذاكرة بسعة 16 جيجابايت أو أعلى أو ذاكرة داخلية لحفظ مقاطع الفيديو، وتشمل بعض الكاميرات على تقنيات البلوتوث، والواي فاي والفور جي والجي بي إس، وعادةً ما يتم استخدام كاميرا 360 درجة ثانية لتسجيل الأبواب الأمامية والنوافذ الجانبية للسيارة وداخلها.

أحدث كاميرات السيارة

 كاميرا آر في إس – 091406

تحتوي على شاشة  إل سي دي ملوّنة ملحقة بكاميرا أر في سي- 091406 ، وتتصل هذه الشاشة بفتحة القدّاحة، وتلك الكاميرا ذات عدسة واسعة للغاية، وامكانية الرؤية الليلية حتى 30 قدم، وهي حاصلة على تقييم IP68 لمقاومة الغبار والماء.

كاميرا آر في إس – 091407

كاميرا الرؤية الخلفية آر في إس – 091407 تحتوي على شاشة إل سي دي  4.3 بوصة التي يتم تثبيتها أعلى مرآة الرؤية الخلفية، ومستشعر الكاميرا المضاد للصدمات يحتوي على تسعة مصابيح إل إي دي تعمل بالأشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية يصل مجالها إلى 50 قدم، وتحتوى الكاميرا على عدسة واسعة المجال مقاومة للماء والغبار بتصنيف 68IP .

كاميرا جيرمان نوفي – 2798 

يجمع هذا الجهاز المُصنع بواسطة شركة جيرمان بين كاميرا دعم لاسلكية، ونظام ملاحة متطور، والتي تعمل كشاشة مراقبة حين القيادة للخلف، والكاميرا مقاومة للماء بتصنيف IPX7، وهي ذات جودة صورة بدقة 640 x 480 بيكسل.

كاميرا جيرمان داش ميني

تتميز  بتركيب مفصل كروي قصير مع مادة لاصقة شديدة اللصق، تمّ تصميمها لتثبيت الكاميرا في مكانها بشكل آمن لضمان ثبات الكاميرا، حتى عند السفر على الطرق السريعة أو الطرق الوعرة، ويمكنك التقاط كل شيء خارج إطار السيارة بزاوية 180 درجة من نافذة السيارة الأمامية، بالإضافة إلى إمكانية توصيل ما يصل إلى أربعة كاميرات جيرمان داش في وقت واحد.

كاميرا باور أكوستيك

يجمع هذا الجهاز بين كلاً من  الكاميرا ومستشعر الركن، بسعر مناسب يجعل هذا الجهاز من شركة باور أكوستيك خياراً سهلاً، فالكاميرا المضادة للماء تتمتّع بخاصية الأشعة تحت الحمراء لرؤية ليلية أفضل ، وخاصية ظهور مؤشر المسافة على الشاشة من مستشعر الركن.

كاميرا أوتو فوكس A1

تستهدف كاميرا أوتو فوكس A1 على وجه التحديد سائقي سيارات الأجرة، و أوبر، الذين يرغبون في تسجيل ما يجري في سياراتهم، ويمكن للوالدين أيضًا مراقبة أطفالهم في السيارة، تحتوي هذه الكاميرا على شاشة لمس 9.88 بوصة والتي تقدم قائمة بسيطة، ويمكنك تشغيل الفيديو أو إيقافه، بالإضافة إلى إمكانية التبديل بين كاميرات العرض الأمامية والخلفية والتقاط الصور. 

كاميرا أول كار

تحتوي على كاميرا أمامية 1440 بكسل و 720 بكسل للكاميرا الخلفية، وترسل الكاميرا تنبيهًا إلى هاتفك عندما يقترب شخص ما أو يحاول دخول سيارتك، فمع اقتراب الشخص يبدأ مؤشّر إل إي دي الأخضر الموجود أعلى الكاميرا في وميض أكثر إشراقًا لإعلامهم بأنه يتم تعقبهم، وبمجرد تلقّي تنبيه بوجود اقتحام أو حركة، يمكن فتح التطبيق لمشاهدة عرض مباشر من الداخل والخارج. 

كاميرا موبيوس أكشن

 تتميز بسعرها المنخفض، ويسمح حجمها الصغير بأن تكون مناسبة تمامًا أمام مرآة الرؤية الخلفية للسيارة ، وتتيح لسائقي السيارات الحفاظ على مظهر داخلي نظيف، ويتم تسجيل الفيديو بدّقة 1080 بكسل، وبمعدل 30 إطارًا في الثانية

السابق
شركة روز رايز
التالي
مدينة نيوكاسل في بريطانيا