أثاث وأجهزة منزلية

أفضل أنواع نشافات الملابس

أفضل أنواع نشافات الملابس

نشافات الملابس

أصبحت نشافات الملابس من الأمور التي يحتاجها كل منزل، وقد تنوعت وتعددت في الآونة الأخيرة، وتم تطويرها وتحديثها وتزويدها بمختلف التقنيات والأنظمة التي من شأنها توفير الوقت والجهد، والمحافظة على الملابس وألوانها الزاهية وأقمشتها الناعمة، حيث تم تزويد بعضها بتقنيات لتوفير الطاقة، وزود بعضها الأخر بأنظمة لتخليص الملابس من التجاعيد، وظهرت مجموعات جديدة يمكن ربطها بالهاتف المحمول والتحكّم بها عن بُعد، إلا أن ذلك ساهم في رفع أسعارها بعض الشيء، حتى بات من الصعب الاختيار فيما بينها.

أفضل 6 أنواع نشافات الملابس

نشافة إليكترولكس EFMG617STT 

تعد هذه النشافة واحدة من أفضل أنواع نشافات الملابس؛ وذلك بسبب قدرتها العالية، وتقنية البخار التي من شأنها التخلص من التجاعيد بأكبر قدر ممكن، وهي توفر لمستخدميها إمكانية التنشيف السريع في غضون 15 دقيقة في الحالات الاضطرارية. 

نشافة بوش WTG86402UC 

قد تكون نشافة بوش مرتفعة السعر قليلاً إلا أنها وعلى الرغم من ذلك تصنف كواحدة من أفضل أنواع نشافات الملابس، نظراً لأدائها العالي، وهي توفر لمستخدميها عدة مميزات منها دورة تعقيم الملابس والتي تستعمل فيها الحرارة العالية للقضاء على البكتيريا والجراثيم، وذلك لتنظيف الملابس غير القابلة للغسل، سعة هذه النشافة تعد صغيرة نوعاً ما وبذلك لا تعد مناسبة للعائلات الكبيرة.

إقرأ أيضا:أفضل شاشات سمارت

نشافة ميتاج MGDX655DW

نشافة الملابس هذه تعد سهلة الاستخدام، وهي تصنف كواحدة من أفضل أنواع نشافات الملابس نظراً لبعض الخصائص المتوفرة فيها، مثل احتوائها على تقنية انتلي دراي التي تعمل على إيقاف النشافة تلقائياً عند خلوها من الرطوبة تماماً، حيث تضم مستشعراً يقوم بقياس درجة الرطوبة باستمرار، كما يوجد فيها مصباح داخلي يضيء تلقائياً عند فتح الباب. 

نشافة ويرلبول WED8500DC

تتميز نشافة ويرلبول بتصميمها الأنيق وسعتها الكبيرة، حيث يمكن تنشيف كميات كبيرة من الغسيل في الدورة الواحدة، وتتميز أيضاً بمستشعرات الرطوبة التي تحدد الوقت الازم لعملية التنشيف.

نشافة كينمور 60222

تعد من أفضل أنواع نشافات الملابس لأولئك الذين يرغبون في نشافة ملابس بسعر منخفض نسبياً، وعلى الرغم من ذلك فهي تقدم العديد من المميزات مثل خاصية تقليل التجاعيد، وهدوئها أثناء العمل، وسعتها المتوسطة. 

نشافة إل جي DLEX8100V

تعد هذه النشافة من أفضل أنواع نشافات الملابس وأفضل أجهزة إل جي لما زودت به من مميزات، مثل دورة التنظيف بالبخار التي من شأنها تعقيم الملابس وخاصةً تلك التي لا يمكن غسلها.

إقرأ أيضا:الفرق بين شاشات سامسونج و إل جي

معايير اختيار أفضل أنواع نشافات الملابس

السعة

في البداية يجب اختيار نشافة ملابس بسعة تلائم كمية الملابس التي يتم غسلها في الدورة الواحدة، حيث يمكن اختيار سعة النشافة بالاعتماد على سعة الغسالة، ومن الأفضل أن تكون سعة النشافة أكبر قليلاً من سعة الغسالة، لأن الملابس حين تجف يزداد حجمها. عادةً ما تقاس سعة النشافة بالكيلوغرامات، ويكتب على النشافة أقصى سعة يمكن أن تحتملها. تعد نشافات الملابس ذات سعة 5كغم مناسبة للعائلات الصغيرة، في حين يفضل استخدام النشافات التي تبلغ سعتها 7كغم فما فوق للعائلات الكبيرة. 

إقرأ أيضا:اسعار كراسي الجلوس في السودان

مصدر التشغيل

هناك نوعين من نشافات الغسيل؛ نشافات ملابس تعمل بالكهرباء، ونشافات ملابس تعمل بالغاز الطبيعي. تعد نشافات الملابس التي تعمل بالغاز الطبيعي أغلى ثمناً من النشافات التي تعمل بالكهرباء، إلا أن تكلفة تشغيلها تعد أقل نسبياً، وتعد النشافات التي تعمل بالكهرباء أكثر أماناً من النشافات التي تعمل بالغاز.

عوامل أخرى

من العوامل الأخرى التي قد تؤثر على عملية اختيار أفضل أنواع نشافات الملابس؛ برامج التنشيف والتي تعتمد على نوعية الملابس، كيفية التحكم بالنشافة والتي تكون إما عن طريق الأزرار العادية أو من خلال لوحة مفاتيح تعمل باللمس، قفل لوحة المفاتيح وهي خاصية تفيد في حال وجود أطفال في المنزل.

السابق
أحدث ثلاجات شارب بابين
التالي
كيفية توصيل الهاتف بالتلفاز