حياتك

أفضل العطور النسائية

أفضل العطور النسائية

العطور النسائية

أفضل العطور النسائية هي واحدة من المنتجات التي تتجه شريحة واسعة من النساء إلى البحث عنها؛ نظراً إلى ما تضيفه من روائح مميزة عليهم، وتجعلهم أكثر أناقة ورقيّ، حيث يعمل على منح المرأة جاذبية خاصة، وتألقاً فريداً من نوعه، بالإضافة إلى أن العطور تلعب دور كبير وفعال في إبراز شخصية وأسلوب المرأة، إذ تتجزأ العطور بصورة عامة إلى تصنيفات متنوعة؛ فمنها ما هو ذو رائحة ناعمة يناسب المرأة الرقيقة، ومنها ما هو ذو رائحة قوية يناسب المرأة الجريئة، كما تجدر الإشارة هنا إلى أن العطور تعتبر من أجمل الهدايا التي من الممكن أن يتم تقديمها في المناسبات والأعياد. 

ما هي أفضل العطور النسائية 

تتعدد أنواع وأشكال العطور المتوفرة في الأسواق المحلية والعالمية، الأمر الذي من الممكن أن يجعل المرأة  تقع في حيرة من أمرها حول ماهية الرائحة الأجمل للشراء، لذا نشير فيما يلي إلى مجموعة من العطور المتميزة التي تلقى نسبة إقبال كبيرة على استخدامها بهدف المساعدة في التقليل من صعوبة الاختيار، وذلك على النحو التالي: 

عطر Chanel No.5

يصنف عطر No.5 المقدم من الشركة الفرنسية المعروفة شانيل ضمن أكثر العطور شهرة على مستوى العالم، حيث تم العمل على إطلاقه في الأسواق من دار شانيل خلال عام 1921، فيما أصبح اليوم يعتبر أيقونة للجمال والأنوثة، ويعود ذلك بفضل ما يتسم به من رائحة استثنائية وفريدة من نوعها يطلق عليها Rosa centifolia التي لا يتم زراعتها سوى في فرنسا. 

إقرأ أيضا:رجيم نباتي

عطر La Panthere Cartier 

يعتبر من الخيارات المثالية التي تناسب شخصية المرأة القوية والعصرية، حيث يتميز برائحة منعشة غنية بالأزهار، فهو عبارة عن خليط من تركيبة متنوعة من الزهور، والتي تندمج ما بين الشاي الأخضر، والأناناس، والكمثرى، والغردينيا، والياسمين، والورد، وزنبق الوادي، بينما يتوسطه روائح خليط من المكونات الأساسية التي تختلف ما بين رائحة المسك، والباتشولي، وخشب الصندل، والجلد، والتي تنسجم وتتناغم بشكل رائع مع البرغموت والجريب فروت. 

عطر Yves Saint Laurent Black Opium

يتميز هذا العطر المذهل المقدم من إيف سان لوران بأنه خيار جيد لكافة السيدات بمختلف الشخصيات، فهو خيار مثالي لكل من ترغب بإضافة طابعاً من الجمال والدفء والجاذبية على إطلالتها، حيث يتمتع برائحة مثالية؛ نظراً إلى تركيبته التي تتألف من مجموعة من الأزهار المتنوعة، والتي تتناغم بصورة ساحرة مع روائح خشب الأرز والقهوة والفانيلا، كما نشير إلى أنه من العطور الدافئة التي تعد مناسبة للاستخدام خلال فصل الشتاء. 

عطر Miss Dior Eau De Parfum

تقدم الشركة الفرنسية ديور تشكيلة متميزة من العطور النسائية على الدوام، ومن ضمنها هذا العطر الذي يصنف من الأكثر شهرة لديها، حيث يتميز برائحة خيالية قادرة على إظهار أنوثة المرأة بشكل ساحر، ويعود ذلك بفضل تركيبته الرائعة التي تجمع ما بين الفلفل الوردي وخشب الورد، لذا هو من العطور التي تعتبر مناسبة للاستخدام خلال الفترات النهارية، وخصوصاً من قبل الإناث اليافعات، مع العلم أنه مصنوع بشكل يدوي، ويشكل هدية متميزة؛ حيث يتوفر مع زجاجة أنيقة مصنوعة من البلور السميك، وتتزين بقوس فضي اللون. 

إقرأ أيضا:طريقة زراعة البقدونس

عطر Mon Guerlain Guerlain

لا شك أنه من العطور التي تمكنت من جذب شريحة واسعة من السيدات للشراء، حيث يمثل واحداً من الخيارات الاستثنائية التي من الممكن أن تتزين المرأة بها، وذلك لما يضيفه من رائحة خيالية من السحر الشرقي، ويعود ذلك بفضل تركيبته الفريدة من نوعها؛ حيث يفوح منه في المقدمة روائح ممزوجة من البرغموت والخزامى واليوسفي، ثم يتوسطه روائح خليط من فانيلا مدغشقر وفانيلا تاهيتي والفل والورد والسوسن، والتي تتناغم جميعها مع بعضها البعض حتى يفوح منه في القاعدة روائح تتألف من الباتشولي والجاوي والمسك الأبيض والكومارين والعرق سوس وخشب الصندل. 

أفضل العطور النسائية الأخرى 

يوجد عدد كبير من العطور المخصصة للسيدات التي تتمتع بروائح مميزة، حيث تتنافس الشركات المصنعة فيما بينها بشكل مستمر؛ من خلال تصنيع وإصدار أفضل أنواع العطور بشكل عام؛ سواء الموجهة للنساء أو الرجال أو كلا الجنسين، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى مجموعة أخرى من العطور النسائية على النحو التالي: 

  • عطر Si Giorgio Armani: يعد من أجمل العطور المقدمة من جورجيو أرماني، حيث يمثل خياراً مميزاً للمرأة الهادئة، نظراً إلى أنه يتكون من تركيبة رائعة تجمع ما بين الباتشولي والياسمين والفانيلا، والتي تنسجم بشكل ساحر مع العنبر والمسك والبرغموت. 
  • عطر Flowerbomb: هو من العطور المذهلة المقدمة من Viktor & Rolf، حيث يتكون من مزيج مميز يندمج من روائح الورد والأوركيد والباتشولي والفريزيا، مما يضيف جاذبية ساحرة على إطلالة المرأة. 
  • عطرDaisy: يصنف من العطور الأنثوية المنعشة المقدمة من Marc Jacobs، ويعود ذلك بفضل احتوائه بصورة رئيسية على الياسمين والفراولة والأزهار وأوراق البنفسج، مما يجعله يضفي على سحراً خاصاً على كل من تضعه. 
  • عطر Angel: يمثل هذا العطر الرائع من مجموعة Thierry Mugler؛ ضمن قائمة أشهر العطور التي تم إنتاجها على مر التاريخ في هذه الصناعة، حيث يحظى بنسبة إقبال عالية جداً من النساء في مختلف دول العالم؛ فهو من العطور العالمية التي تنسجم من خليط مميز، يتكون من الفانيلا والتوت الأحمر والباتشولي والبرالين. 
  • عطر Black Orchid: هو من العطور الخيالية المقدمة من Tom Ford، إذ أنه يتألف من تشكيلة معقدة من الروائح، والتي تجمع ما بين الأوركيد والشوكولاتة الداكنة والأزهار وخشب الصندل، مع العلم أنه يصنف من العطور الدافئة التي تعد مناسبة للاستخدام خلال فصل الشتاء. 

أهم النصائح عند وضع العطر 

  • ينصح بأن يتم وضع العطر على الأجزاء النابضة في الجسم، مثل: الرسغين، ومنطقة خلف الأذن، والرقبة، وخلف الركبتين، حيث يساعد ذلك في ضمان بقاء العطر لمدة أطول من الزمن. 
  • ينصح بتجنب وضع العطر عند المناطق التي تتعرض للتعرق؛ نظراً إلى أن هذا الأمر سوف ينتج عنه رائحة مختلطة كريهة. 
  • ينصح بتجنب وضع العطر على الملابس؛ نظراً إلى أنه لن يدوم لوقت طويل، ومن الممكن أن يعرض الملابس للتلف. 
  • ينصح بأن يتم الاستحمام خلال فترة الصباح من أجل تفتيح المسام في الجسم، ثم وضع كريم مرطب مخصص للجسم، ثم وضع العطر، حيث يساعد ذلك في ضمان بقاء العطر لمدة أطول من الزمن، كما من الممكن أن يكون نوع الكريم المستخدم من ذات النوعية الخاصة بالعطر. 
  • ينصح النساء من أجل الحصول على رائحة مميزة؛ إدراك أن العطر تتغير وفقاً لفصول السنة؛ حيث إن العطور المكونة من الروائح الشرقية والخشبية والتوابل تعد أكثر ملائمة للاستعمال خلال فصل الشتاء، بينما تعتبر العطور الفاكهية الزهرية المنعشة مناسبة للاستخدام خلال فصل الصيف، مع العلم أنه يوجد مجموعة من العطور التي تعتبر وسطية؛ أي أنها ملائمة للاستخدام في جميع الفصول. 
  • ينصح السيدات من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة من وضع العطر؛ إدراك أن نوعية البشرة الخاصة بهم تلعب دور في نوعية العطر الذي يجب استخدامه؛ فإن كانت البشرة جافة أو حساسة لابد من اختيار عطر خفيف نوعاً ما، بينما إن كانت دهنية يجب اختيار عطر ثقيل.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
عطر لانكوم
التالي
عطر توم فورد