تعرّف على شنط دكني بكل أنواعها

تعرّف على شنط دكني بكل أنواعها

تعد ماركة دكني من الماركات العالمية الموجودة في كل أنحاء العالم، وجاء اسم dkny نسبةً إلى Donna Karan New York، حيث إن دونا كارن هي المصممة والمؤسسة لماركة دكني، ونيويورك تشير إلى المتجر الذي تباع به منتجات دونا، إذ تمتلك دونا دكني 70 متجراً موزعين حول العالم، وشملت الملابس والأحذية والشنط والساعات، وفي هذا المقال سنعرف اكثر عن ماركة دكني وتصمميها للشنط.

يتناول المقال الحديث عن شنط دكني، ويشمل: 

  • تاريخ ماركة دكني.
  • أنواع شنط دكني.
  • ميزات شنط دكني.
  • أسعار شنط دكني.
  • تنظيف شنط دكني.
  • الفرق بين شنط دكني الأصلية والتقليد.

نبذة عن شنط دكني

شنط دكني من أفخم وأرقى الشنط الموجودة في الأسواق، وتتناسب مع الفئات العمرية جميعها، كما أنها مصنوعة من أفخم أنواع الجلد غير القابل للخدش، وتتوفر شنط دكني بجميع الأحجام والألوان لتتناسب مع احتياجاتك، كما يوجد عدة أنواع لها؛ فمنها شنط اليد، ومنها شنط الظهر، وشنط السفر.

تاريخ ماركة دكني

تم تأسيس ماركة دكني عام 1984 على يد دونا كارن وزوجها ستيفان فيسيس؛ لتصبح وكالة أزياء في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعدها بعام واحد؛ أي في 1985، قامت دونا بإطلاق مجموعة من التصاميم المستوحاة من ابنتها المراهقة جابي/، وكانت هذه المجموعة تقتصر على ملابس النساء والرجال فقط، أما في عام 1989 قررت توسعة الوكالة لتضم ملابس النساء والرجال والأطفال، والأحذية والشنط، وبعد النجاح الذي حققته بنسب المبيعات دخلت دونا في عالم العطور، وأنتجت أول عطر نسائي  تحت اسم إستي لودر عام 1992 في سنة 2001 انضمت إلى شركة louis vuitton الشهيرة، والتي تضم العديد من الماركات العالمية.

إعلان السوق المفتوح
اقرأ أيضاً:  عطر فالنتينو

أنواع شنط دكني

تأتي شنط دكني بعدة أحجام وألوان لتتناسب مع احتياجاتك، وهي عملية ومناسبة للاستخدام النهاري أو لارتدائها في سهرة ليلية، كما تتميز هذه الشنط بفخامتها وجودتها العالية، ومن هذه الأنواع:

شنط دكني صغيرة الحجم

بالرغم من صغر حجمها إلا أنها واسعة من الداخل وتلبي احتياجاتك اليومية، وتمتاز بجمعها للأناقة والتصميم العملي.

شنط دكني صغيرة الحجم

شنط دكني متوسطة الحجم

شنط دكني المتوسطة من أكثر الشنط مبيعاً؛ وذلك كونها تمتاز بحجم معتدل، وبتصميمها الكلاسيكي الذي يضيف لك الرقي والفخامة.

شنط دكني متوسطة الحجم

شنط دكني كبيرة الحجم

يتميز هذا النوع من شنط دكني بالحجم الكبير والوزن الخفيف؛ فلا تقلقي فالشنطة خفيفة ومريحة جداً في الاستخدام، كما أن حجمها الكبير يعطيك إطلالة تميزك عن الجميع.

شنط دكني للسفر

صنعت دكني شنط للسفر بميزات عالية جداً، حيث حرصت على وجود غلاف (إي بي أس) والبولى كربونات المقاومة لأي خدوش نتيجة ظروف السفر والتنقل، وتحتوي الشنطة على عجلات دوارة بجميع الجهات لكي يسهل التعامل معها، كما أن المقابض العلوية والجانبية بها تعتبر ميزة عالية،عدا عن تنظيم الحقيبة من الداخل ووجود السحابات والأربطة للحفاظ على جميع مقتنياتك.

شنط دكني كروس

تمتاز شنط دكني كروس بحجمها واستعمالها العملي، كما تضيف لك إطلالة عصرية شبابية.

شنط دكني كروس

شنط دكني عملية

تتمتع حقيبة دكنى الرائعة بتصميم عصري رائع تحتاجه جميع السيدات، وصممت بعض الحقائب بتصميم عملي للاستخدامات اليومية، والتي توفر لك إطلالة مريحة وراقية في نفس الوقت.

ميزات شنط دكني

لاقت ماركة دكني إقبالاً ونجاحاً عالمياً، وصنفت من الماركات العالمية، وذلك لميزاتها مثل:

  • التصميم العصري والجذاب الذي يتناسب مع الأذواق جميعها.
  • نوعية القماش والجلد الفاخر المصنوع منه الشنط.
  • أحجام الشنط المختلفة التي تساعدك في اختيار ما يناسبك.
  • يجمع تصميم دكني بين الرفاهية والأناقة والعملية.
  • وجود حافظة إضافية متعددة الاستخدام لحفظ النقود أو الميك اب أو المتعلقات الشخصية؛ وذلك في شنط السفر 
  • وجود قفل رقمي عالمي مانع للسرقة،ويحفظ لك الخصوصية المرجوة في حقائب السفر.
اقرأ أيضاً:  ما هو الكونتور وكيف يستخدم

أسعار شنط دكني

يختلف سعر شنطة دكني من واحدة لأخرى؛ وذلك يعتمد على الحجم والإصدار ومعايير معينة، ولكن بالمجمل يتراوح سعر الشنط من 30 دولاراً إلى 150 دولاراً بالنسبة لحقائب اليد، أما حقائب السفر تتراوح أسعارها من 100 دولار إلى 500 دولار.

أسعار شنط دكني

تنظيف شنط دكني

يجب تنظيف الحقيبة من فترة لفترة للحفاظ عليها وجعلها تبقى مدة أطول بحوزتنا، وخاصة إذا كانت ذات قيمة وماركة عالمية مثل دكني؛ ويمكنك تنظيف حقيبتك باتباع ما يلي:

  • تنظيف الحقيبة من الداخل وإزالة ما فيها باستخدام قطعة قماش جافة.
  • تنظيف الحقيبة من الخارج بقطعة القماش الجافة لإزالة الأتربة والغبار من عليها.
  • الاستعانة بمنظف الجلود ووضع القليل منه على قطعة قماش، وتنظيف الحقيبة بحركات دائرية.
  • تنشيف الحقيبة بفوطة جافة، ووضع مرطب الجلد إن وجد.
  • في حال وجود بقع جافة على الحقيبة يمكن وضع القليل من الفازلين على قطنة وتحريكها بشكل دائري إلى أن تختفي.

الفرق بين شنط دكني الأصلية والتقليد

أصبح تقليد الماركات العالمية منتشراً في الأسواق، ولتتمكن من تمييز الشنطة الأصلية من التقليد يجب الانتباه إلى عدة أمور لمعرفة الفرق، مثل:

  • نوع الجلد المستخدم: الجلد في شنطة دكني يكون أكثر لمعاناً من التقليد، كما يختلف الملمس فيكون طرياً في الأصلية، أما بالنسبة للرائحة فتكون رائحة جلد طبيعية بعيدة عن الجلد الاصطناعي ورائحته قوية.
  • لون الحقيبة: تعتمد دكني بعض الألوان لإصدار معين من الشنط؛ فإن وجدت لون آخر غير المعتمد  فتكون الشنطة مزيفة، أو إن كانت الصبغة لا تغطي جميع زوايا الحقيبة؛ فأيضاً تدل على أنها مزيفة.
  • الشعار او اسم الماركة: عادةً لا يجوز تقليد اسم الماركة، حيث يعتبر ذلك تعدي على الملكية؛ لذلك يقومون أصحاب التزييف بتغيير الخط، أو زيادة حرف، أو تغيير الشعار؛ فعليك الانتباه جيداً والتأكد من علامة الشنطة الأصلية.
  • درزات الخياطة: الدرزات في شنطة دكني الأصلية تكون متقنة ومصنوعة يدوياً، أما في التقليد يمكن أن تكون متعرجة أو ذات قطب واسعة أو غير متوازية. 
  • القطع التى تحمل اسم الماركة أو العلامة: تحمل حقائب دكنى قطعة من الجلد أو القماش بداخلها مكتوب عليها اسم الماركة وبلد المنشأ، أما في التقليد فتحمل شعاراً بخط تقليدي مختلف أو غير واضح ومرتب.
  • الرقم التسلسلي: التأكد من الرقم التسلسلي الموجود داخل الحقيبة أن يكون بنفس الخط الذي تعتمده دكني؛ وذلك إما بزيارة المتجر أو البحث على الإنترنت.
  • تغليف الشنطة: حيث إن شنطة  دكني الأصلية تغلف بطريقة مرتبة مع وجود البطاقات الصغيرة الموجودة معها، والتي تخبر عن صنع الشنطة وكيفية تنظيفها، أما في التقليد فلا يوجد ذلك.
اقرأ أيضاً:  كيفية إزالة الصدا من الملابس بعد غسلها

بيع وشراء دكني أون لاين الأصلية والتقليد على السوق المفتوح

اصبح الآن بإمكانك شراء ما تريد عن طريق المواقع الإلكترونية والأسواق الأونلاين مثل السوق المفتوح، وسنجد من خلال البحث أن العديد من الأشخاص يعرضون منتجات دكني بعضها تقليد وبأسعار تنافس الأسعار الأصلية، وبعضها أصلي، وإن أردت بيع وشراء منتجات دكني على السوق المفتوح ما عليك سوى إنشاء حساب خاص على السوق المفتوح، وادخال صورة المنتج من دكني سواء حقيبة أو غيره مع ذكر التفاصيل والسعر.

فيديو عن شنط دكني

مقالات مشابهة

شامبو بلاك كافيار

شامبو بلاك كافيار

تعرف على ماسك الذهب

تعرف على ماسك الذهب

تعرف على شامبو جانوزي

تعرف على شامبو جانوزي

زيت حبة البركة

زيت حبة البركة

اسعار المكياج وادواته في السودان

اسعار المكياج وادواته في السودان

أفضل أنواع الماسك الكوري

أفضل أنواع الماسك الكوري

مسرح الشعر ما بين الأنواع والأضرار

مسرح الشعر ما بين الأنواع والأضرار