تكنو لايف

أفضل برامج ترجمة النصوص

أفضل برامج ترجمة النصوص

أهمية ترجمة النصوص

يتعرض الأشخاص في الحياة اليومية إلى نصوص وكتابات مكتوبة بلغات غير اللغات الأصلية لهم، سواء في الدراسة، أو في المجلات، أو في بعض الصفحات والمواقع، والكثير من الأماكن، لذلك أصبح من الضروري وجود طريقة تسهل على المستخدمين ترجمة النصوص بصورة سهلة ومرنة، ومن هذا المنطلق أصبح هناك الكثير من البرامج والتطبيقات المتخصصة في مجال ترجمة النصوص، من اللغات الأجنبية إلى اللغة الأم والعكس صحيح، منها برامج للويندوز، ومنها تطبيقات لأجهزة الآيفون وأجهزة الأندرويد.

أفضل برامج ترجمة النصوص على الويندوز

  • برنامج Microsoft Translator: يعتبر هذا التطبيق واحداً من أفضل التطبيقات المتخصصة في مجال ترجمة النصوص، والتي يمكن تحميلها واستخدامها على نظام التشغيل windows 10، ويعتبر هذا البرنامج من التطبيقات المنافسة لتطبيق Google Translate، ويتميز بدعمه للغات كثيرة، بالإضافة إلى أنه يوفر عملية ترجمة متميزة ومفهومة ولا تترجم حرفيًا، إنما بناءً على الصياغة، ويتميز التطبيق أيضًا بأنه يوفر عملية ترجمة فورية، وبأنه قادر على ترجمة النصوص من الصور، وبأنه يخزن السجل المستخدم، وبوجود خاصية الترجمة دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.
  • برنامج :QTranslate يعتبر هذا البرنامج من البرامج المميزة في مجال ترجمة النصوص، وهو برنامج مجاني، يعمل على جميع إصدارات نظام التشغيل ويندوز، ويتميز هذا البرنامج بوجود خصائص كل من برنامج ترجمة جوجل، وبرنامج بنج، وبرنامج بابليون، حيث إنه يقدم أكثر من ترجمة للنص الواحد، بالإضافة إلى أنه يوفر خاصية الاستماع للنصوص المترجمة، وخاصية تحويل الكلام إلى كتابة، وبأنه يخزن السجل المستخدم لاستخدامها عند الحاجة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويأتي هذا البرنامج مزود بقواميس عالمية منها Oxford Dictionaries، ويتميز أيضًا بوجود واجهة مستخدم مرنة وسهلة.
  • برنامج Ginger: ويعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج التي تتخصص في مجال ترجمة النصوص، ولكنه برنامج مدفوع وليس مجاني، ومن أبرز مزاياه أنه بالإضافة إلى ترجمة النصوص من أي لغة في العالم، يقدم خدمة التدقيق النحوي، وخدمة التدقيق الإملائي، ناهيك عن خاصية كتابة الوثائق.
  • برنامج Babylon: ويعتبر هذا البرنامج واحدًا من برامج ترجمة النصوص الممتازة، وهو برنامج قديم، ولكنه يتم تحديثه باستمرار، يتميز بوجود قاموس لترجمة الكلمات، وبإمكانية ترجمة ملفات world، وPdf، وأخيرًا ترجمة أي نص من أي لغة.

أفضل برامج ترجمة النصوص على الأندرويد والآيفون

  • تطبيق iTranslate Voice: يعتبر هذا البرنامج من التطبيقات القوية والمميزة والتي لها القدرة على أن تنافس البرامج المماثلة من جوجل ومايكروسوفت، قادر على الترجمة من 44 لغة مختلفة، وهو تطبيق لكل من الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، ويتميز بتقديم ترجمة فورية للنصوص المكتوبة، أو للأصوات المسجلة.
  • تطبيق SayHi: من تطبيقات الترجمة المميزة والتي صممت في الأساس لعمليات الدردشة، يمكن استخدامه على أجهزة الآيفون وأجهزة الآيباد، وجميع هواتف الأندرويد، يتميز بقدرته على دعم 90 لغة منها اللغة العربية، وعلى ترجمة النصوص، والأصوات بصورة لحظية.
  • تطبيق WayGo: من البرامج المميزة في مجال ترجمة النصوص، ويدعم هذا البرامج 3 لغات آسيوية، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.
  • تطبيق TripLingo: وهو من تطبيقات الترجمة الرائعة عند السفر، حيث إنه يدعم 42 لغة لمائة بلد مختلف، بالإضافة لتوفيره خدمة تحويل العملات.
  • تطبيق Speak & Translate: تطبيق مميز للترجمة، يمكن تحميله واستخدامه على أجهزة الأبل المختلفة، من هواتف آيفون، وحواسيب أبل، وآيباد، وساعة آبل الذكية، يتميز هذا التطبيق بأنه يترجم من وإلى 117 لغة مختلفة، ويدعم 54 لغة للترجمة الصوتية، ومنهم اللغة العربية.
  • تطبيق Google Translate: وهو يعتبر من أفضل وأشهر التطبيقات المتخصصة في مجال الترجمة النصية، والترجمة الصوتية، والترجمة عن الصور.
السابق
أحدث laptop dell
التالي
ميزات نظارة الواقع الافتراضي Samsung Gear VR