بنوك ومصارف

أفضل حساب توفير في الإمارات

أفضل حساب توفير في الإمارات

حساب توفير

يطلق اسم حساب التوفير على حساب الإيداع الذي يتم حفظه في بنك، أو أي مؤسسة مالية أخرى توفر معدل فائدة بسيط عليه، ومن الممكن أن تقوم المؤسسات المالية التي تقدم حسابات التوفير بتحديد عدد عمليات السحب من الحساب في كل شهر، كما يمكنها أيضاً فرض رسوم على المودع ما لم يتم الحفاظ على متوسط رصيد شهري معين في الحساب يتم تحديده مسبقاً، وفي معظم الحالات، لا تقدم البنوك الشيكات لأصحاب حسابات التوفير.

تمتاز الفوائد الناتجة عن حسابات التوفير بالعديد من المزايا؛ حيث إنها تُتيح الاحتفاظ بالأموال غير الضرورية فيها حتى تنمو، كما أنها تعد واحدة من أكثر الاستثمارات سيولة، بحيث يسهل على العميل الوصول إلى الأموال، إلا أنه قد يصعب عادةً صرف سندات، أو السحب من حساب التقاعد، أو بيع الأسهم أو الأصول الأخرى.

ما هو أفضل حساب توفير في الإمارات

بنك الإمارات الإسلامي – حساب التوفير كنوز

  • الحد الأدنى لكل من الرصيد، والدخل الشهري بمقدار 3 آلاف درهم.
  • تقديم جوائز كل أسبوع، وكل شهر، وكل ثلاثة أشهر، وهي عبارة عن مبالغ مالية وسيارة.
  • فتح الحساب متاح  سواءً للأفراد، أو الحسابات المشتركة، أو القاصرين.

نور بنك – الحساب المزدوج

لإنشاء هذا الحساب البنكي يجب ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 5 آلاف درهم، كما يجب أن يكون الحد الأدنى للرصيد 3 آلاف، وهو أحد الحسابات البنكية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويوفر البنك لعملائه فرصة إتمام التعاملات المصرفية عبر الإنترنت، كما يتيح لهم إمكانية الإيداع بعملات مختلفة، والحصول على دفتر شيكات مجاني.

إقرأ أيضا:البنك العربي السوداني

بنك أبوظبي الأول – حساب التوفير الإسلامي

يتطلب ألا يقل دخل العميل الشهري عن 8 آلاف درهم، كما يشترط ألا يكون الحساب أقل من 10 آلاف درهم، وهو من الحسابات المتاحة بالدرهم والعملات الرئيسية الأخرى، ويتيح السحب النقدي من أي جهاز صراف آلي في العالم، شرط أن تحتوي على شعار ماستر كارد أو سيروس، ويحصل العميل على بطاقة الخصم الآلي مجاناً.

الإمارات دبي الوطني – حساب التوفير

يعد أحد الحسابات التي تنتمي إلى قائمة أفضل حساب توفير في الإمارات؛ حيث إنه لا يشترط حد أدنى لدخل العميل، إلا أنه يشترط ألا يقل المبلغ المودع في الحساب عن 3 آلاف درهم، وهو متوفر بالدرهم والدولار، ويجب أن يبقى مبلغ الوديعة في البنك لمدة 30 يوماً للاستفادة منه.

بنك المشرق- حساب ستيب أب سيفر

يشترط أن يبلغ الحد الأدنى لراتب العميل 5 آلاف درهم، وألا يقل المبلغ المودع عن 10 آلاف درهم، ويحصل العميل على فائدة تصل إلى 6% مع حساب ستيب أب سيفر، ويقدم الحساب إيداعات ثابتة تساهم في زيادة المدخرات بشكل سريع، وبالتالي كلما زادت فترة الإدخار كلما زادت الفائدة التي يكسبها العميل.

إقرأ أيضا:بنك السعودي للتسليف والادخار

بنوك أخرى:

  • مصرف أبوظبي الإسلامي – حساب توفير غنى: يشترط أن يبلغ الحد الأدنى لدخل العميل 20 ألف درهم، كما يبلغ الحد الأدنى للرصيد 5 آلاف درهم، وهو يوفر للعملاء أرباح ربع سنوية متوقعة يتم احتسابها على أساس شهري، ويتم تحويلها إلى حسابك على أساس ربع سنوي.
  • بنك الإمارات دبي الوطني – حساب التوفير الذكي: لا يشترط حداً أدنى لدخل العميل الأمر الذي يجعله واحداً من بين قائمة أفضل حساب توفير في الإمارات، وهو يشجع التوفير من خلال عدم منح بطاقة صراف آلي، أو دفتر شيكات وذلك لتشجيع التوفير.
  • بنك رأس الخيمة – حساب إيفانتج: لا يشترط أي حد أدنى سواءً في الرصيد، أو في دخل العميل، إلا أن معدل الفائدة المكتسبة يختلف باختلاف الحساب في الرصيد.
  • بنك الفجيرة الوطني – حساب التوفير: لا يشترط حد أدنى للدخل، إلا أنه يشترط ألا يقل حساب العميل عن 2500 درهم.
  • الصكوك الوطنية – خطتي: لا يشترط حد أدنى للدخل، ويجب ألا يقل الرصيد عن 100 درهم، ويعد واحداً من قائمة أفضل حساب توفير في الإمارات؛ حيث إنه يشترط تحويل الراتب، وتحديد مبلغ التوفير الشهري، ثم يتم خصمه بشكل تلقائي، وإيداعه في هذا الحساب.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
عروض الإيجار المنتهي بالتمليك
التالي
ما هو رقم البطاقة الائتمانية Credit Card