بنوك ومصارف

أفضل حساب توفير للاطفال

أفضل حساب توفير للاطفال

حساب توفير الأطفال

يتجه العديد من الأشخاص من الآباء وأولياء الأمور إلى البحث عن أفضل حساب توفير للاطفال في البنوك العُمانية، وهي تختلف ما بين حسابات مخصصة للأطفال، وحسابات توفير أخرى لا يشترط فيها حد أدنى للعمر، مما يجعلها مناسبةً للأطفال، وذلك بناءً على التشريعات التي يضعها البنك.

يعرف حساب التوفير بأنه حساب بنكي يمكن للعملاء فتحه واستعماله بأي وقت، للسحب أو الإيداع، ويُوفر حساب التوفير أو حساب الادخار حسب ما تسميه بعض البنوك، فرصةً للعملاء لحفظ أموالهم في البنك، وغالباً ما يحصل المدخر على أرباح قد تكون بسيطةً نوعاً ما من خلال ادخار وتوفير أمواله في البنك.

أفضل حساب توفير للأطفال – البنوك التقليدية

بنك مسقط – حساب المزيونة

يمكن للأطفال أقل من 12 سنة فتح هذا الحساب، وهو يمتاز بعدم وجود حد أدنى لرصيد الحساب، إلا أنه يفضل أن يقوم ولي الأمر المتحكم بالحساب بإيداع 50 ريال كحد أدنى للحصول على تغطية تأمينية مجانية، كما سيكون هذا الحساب مؤهلاً للفوز بالعديد من الجوائز الشهرية التي تبلغ قيمتها 100 ريال عماني، كما أنه يقوم بمكافأة 10 من أصحاب حساب المزيونة بمبلغ 100 ريال عماني بمناسبة أعياد ميلادهم التي تقع في شهر السحب ذاته، وذلك في كل شهر، بالإضافة إلى ذلك فإن البنك يساهم بقيمة ۱۰۰ ريال عُماني شهرياً لحين بلوغ الطفل سن الرشد ۱۸ عاماً، وذلك في حالة وفاة ولي الأمر، وهو العميل الذي يقوم بإدارة الحساب.

بنك صحار

يوفر هذا البنك حساب توفير للاطفال يمتلك العديد من المميزات، والتي من أهمها:

  • يحصل الطفل عند سن 15 على بطاقة خصم مجانية.
  • يحصل الطفل مهما كان عمره على بطاقة إيداع نقدي مجانية.
  • يمكن إجراء تأمين المجاني على الحياة من الحوادث، بقيمة تصل في حدها الأقصى إلى 75 ألف ريال.
  • يتيح البنك إمكانية فتح الحساب بعدة عملات، وهي: الريال العماني، أو الدرهم الإماراتي، أو الجنيه الإسترليني، أو الدولار الأمريكي.
  • يحصل الطفل على قسط مخفض في حالة الاشتراك بـ تأمين درع التعليم.
  • يمكن للوالدين متابعة الحساب المصرفي من خلال الإنترنت.

البنك الوطني العماني – حساب آمال

يشترط أن لا تقل قيمة الرصيد عند فتح الحساب عن 50 ريال، كما يجب ألا يقل متوسط الرصيد الشهري المودع عن 10 ريالات، كما يقوم العميل بتحديد مبلغ من حساب الراتب الخاص به ليقوم البنك بتحويله إلى حساب الأطفال بشكل تلقائي، ويتم احتساب الفائدة المستحقة من الحساب، وفقاً للرصيد اليومي في حساب الآمال للأطفال، ثم تتم إضافتها في نهاية كل شهر.

أفضل حساب توفير للأطفال – المصارف الإسلامية

  • مزن للصيرفة الإسلامية – حساب وكالة الأطفال: يمنح هذا الحساب الأطفال حماية مالية في حالة الحوادث التي تؤدي إلى وفاة الوالدين أو أولياء الأمور، أو حالات العجز الكلي؛ حيث تكون التغطية مساوية للمبلغ المودع في الحساب، ويصل في حده الأقصى إلى 75 ألف ريال، كما يشترط أن يتم الإيداع بالريال العماني فقط، ويجب التنويه إلى أنه لا يتم إصدار بطاقات سحب لهذا الحساب.
  • ميثاق للصيرفة الإسلامية – حساب براعم: تعتمد أرباح هذا الحساب على الرصيد المودع، ومتوسط الرصيد الشهري، كما يمكن من خلاله تأمين مستقبل الطفل التعليمي، وذلك من خلال تغطية ميثاق التكافلية المجانية لتعليم الأطفال، ويشترط الحفاظ على متوسط رصيد لا يقل عن 5 آلاف ريال، ويمكن لكل عائلة فتح 4 حسابات فقط لأربعة أطفال.
  • بنك العز الإسلامي – حساب حصالتي: يقوم البنك باستثمار المبلغ المودع في الحساب في عدد من الأنشطة الاستثمارية، ويتم دفع الأرباح المحققة على أساس شهري، كما يتم منح 5 فائزين جوائز نقدية شهرياً كهبة من أموال المساهمين.

أفضل حساب توفير للاطفال – حسابات أخرى

بالإضافة إلى الحسابات المخصصة للأطفال، فإنه يوجد العديد من حسابات التوفير التي لم تضع للعمر حداً أدنى لفتحه، ومن أهمها:

  • بنك عمان العربي: يمكن للمواطنين والمقيمين في عمان فتح هذا الحساب، كما يمكنهم الوصول إلى المال المودع من خلال بطاقة بنك العربي عمان للخصم المباشر، والتي تصدر بشكل تلقائي عند فتح الحساب، كما يحصل العميل على كشف حساب إلكتروني مجاناً.
  • البنك الوطني العماني: يشترط لفتح هذا الحساب ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 100 ريال، كما يجب إيداع 5 ريالات على الأقل عند فتح الحساب، ويوفر البنك نوعين من حسابات التوفير، حسابات بدون فوائد لا يتم إدخال المبلغ المودع فيها بأي عملية استثمارية، مما يحافظ على المبالغ المالية كما هي، وحسابات توفير أخرى بفوائد.
  • بنك ظبي الأول: يمكن الاستفادة منه من كل من المواطنين والمقيمين؛ حيث يحصل العميل على بطاقة خصم فيزا مجانية مقبولة في كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى خدمات مصرفية يمكن الحصول عليها وإجرائها من خلال الإنترنت، سواءً عبر تطبيق الهواتف الذكية، أو الموقع الإلكتروني بشكل مجاني، كما أنه يتوفر بالريال العماني والعملات الأجنبية الرئيسية.
السابق
الحسابات البنكية الجارية في عمان
التالي
جامعة الكويت