قروض شخصية Personal Loans في سوريا

قروض شخصية Personal Loans في سوريا

قروض شخصية Personal Loans

يعد البحث عن أفضل جهة مانحة قروض شخصية Personal Loans في سوريا أحد الأمور التي تشغل أذهان العديد من الأشخاص؛ حيث تعد القروض الشخصية وسيلة ضمان للأفراد، يقومون باللجوء إليها لتسديد الاحتياجات الشخصية؛ حيث يتشابه في مبدئه مع الدين، ويتم تسديده من خلال أقساط حسب الجهة المقدمة للقرض، ويحتاج هذا النوع من القروض إلى العديد من الضمانات، مثل: وجود راتب شهري للمقترض، أو كفيل يدفع بالنيابة عن العميل في حال التخلف، أو يمكن أن يكون الضمان هو عقار معين يتم بيعه، في حال التخلف عن الدفع.

قروض شخصية Personal Loans في سوريا – مصرف التوفير 

يمنح هذا البنك القرض الشخصي لكافة المواطنين، وذلك لتلبية احتياجاتهم المختلفة، تسديد أغراضهم الشخصية، ويتيح لهم إمكانية استعماله بالطريقة التي يريدونها، وذلك وفقاً لشروط معينة، وهي:

  • يمنح القرض الشخصي لمن تتراوح أعمارهم ما بين 18 سنة ولا تتجاوز 60 سنة، وذلك عند الموافقة على القرض، شرط أن يكون طالب القرض قد أدى الخدمة الإلزامية أو معفى منها.
  • يتراوح مبلغ القرض ما بين 50 ألف ليرة، و3 ملايين ليرة كحد أعلى.
  • يتم تغطية مبالغ القروض التي لا تزيد عن 600 ألف ليرة سورية من خلال كفالة شخصية، شرط ألا يقل مجموع خدمات الكفيلين عن 15 سنة.
  • يتم تغطية مبالغ القروض التي تتراوح ما بين 600 ألف وثلاثة ملايين ليرة بضمان عقاري، شرط ألا يقل ثمنه عن 150% من قيمة القرض.
  • تتراوح مدة القرض ما بين السنة والخمس سنوات، وذلك حسب رغبة العميل.
  • يسدد القرض على هيئة أقساط شهرية متساوية في حالة لم تتجاوز 600 ألف ليرة، وفي حالة زادت عن ذلك فإنه يمكن تسديد الأقساط على دفعات شهرية، أو ربعية حسب رغبة العميل، وتشمل الدفعة قيمة القسط والفائدة.
اقرأ أيضاً:  حسابات التوفير Saving Accounts في سوريا

القرض الشخصي في المصرف التجاري السوري

يمكن الحصول على القرض الشخصي الذي يقدمه هذا البنك، وذلك لتمويل الشراء، أو تغطية النفقات المختلفة، ويوفر هذا القرض للعميل مجموعةً من المزايا، وهي:

إعلان السوق المفتوح
  • يبلغ الحد الأدنى للقرض 2 مليون ليرة، وتكون مدة السداد 5 سنوات، ويكون بضمان رواتب كفيلين موظفين.
  • يبلغ الحد الأعلى للقرض مليون ليرة، وتكون مدة سداد عشر سنوات، ويجب وجود ضمان عقاري يغطي ما نسبته 200% من القرض.
  • يحق لأي عميل من القطاع العام الاستفادة من القرض، شرط أن يكون مثبتاً على الملاك منذ سنة، أو المثبتين حديثاً شرط تعاقدهم مع القطاع العام لمدة ثلاث سنوات متتالية على الأقل.
  • يشترط للراغبين بالحصول على القرض من موظفي القطاع الخاص أن يكون مسجلاً بالتأمينات لـ 5 سنوات متتالية.
  • يشترط ألا يزيد عمر المقترض عن 65 سنة عند نهاية مدة التسديد، إلا في حالات معينة يحددها البنك.

قروض شخصية Personal Loans في سوريا من بنك عودة

يعد القرض الشخصي أحد المنتجات المصرفية التي يقدمها البنك للعملاء الذين يتم تحويل رواتبهم الشهرية إلى بنك عودة، سواءً من موظفي القطاع الخاص والعام، ويستطيع الموظف من خلاله الاستفادة من قرض تصل قيمته لغاية 5 مليون ليرة، وتصل فترة السداد في حدها الأقصى إلى 4 سنوات، ويتم منح القرض بالليرة السورية فقط، بحيث يتراوح ما بين 300 ألف ليرة، إلى 5 ملايين ليرة، يتم تسديدها على هيئة أقساط شهرية شرط ألا تزيد قيمة القسط الواحد عن 30% من قيمة الراتب، كما يشترط أن يتراوح عمر العميل ما بين 25 – 60 سنة، ويجدر القول أن القرض الشخصي يتم تقديمه لموظفي الشركات الموافق عليها من المصرف، وذلك بناءً على سياساته الداخلية، وتختلف كل شركة في المميزات والشروط الخاصة لقروض موظفيها.

اقرأ أيضاً:  جهاز أبوظبي للاستثمار

قروض شخصية Personal Loans في سوريا – فرنسبنك سوريا 

تم تخصيص هذا القرض ليساعد الأشخاص في إكمال مصاريف حياتهم المختلفة، سواءً شراء الأثاث والأجهزة المنزلية، أو تسديد مصاريف السفر والتعليم والعلاج، ويقدم البنك هذا القرط للسوريين فقط، وبالعملة السورية حصراً، ويبلغ الحد الأعلى لسقف القرض 7.5 مليوم ليرة، ويتم تسديده خلال فترة تصل في حدها الأقصى إلى 4 سنوات، ويكون ذلك من خلال دفعات شهرية متساوية، بحيث لا تزيد قيمة الدفعة عن 35% من الدخل الشهري، كما يشترط البنك أن يتم تحويل الراتب الشهري إليه، بالإضافة إلى ذلك يشترط وجود ضمانات، تتمثل في: رهن عقار، أو بوليصة تأمين على الحياة تغطي قيمة القرض.

أنواع القروض الأخرى

بالإضافة إلى القرض الشخصي تقدم البنوك السورية مجموعة من القروض، والتي تساعد في تسديد الالتزامات المالية التي تترتب على الأفراد، ومن أهمها:

  • القرض العقاري.
  • قرض السيارة.
  • القرض التجاري.
  • قرض تسديد الديون، وهو يعتبر أحد أشكال القروض الشخصية.

مقالات مشابهة

بطاقة الائتمان Credit Cards الراجحي

بطاقة الائتمان Credit Cards الراجحي

قارن حسابات الودائع في الدول حول العالم

قارن حسابات الودائع في الدول حول العالم

أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في الإمارات

أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في الإمارات

تعرف على أهم البنوك في السودان

تعرف على أهم البنوك في السودان

الودائع الثابتة Fixed Accounts في الجزائر

الودائع الثابتة Fixed Accounts في الجزائر

كل ما تحتاج معرفته عن البنك الأهلي

كل ما تحتاج معرفته عن البنك الأهلي

أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات

أفضل بنك لفتح حساب جاري في الإمارات