حياتك

أقوى حيوان بالعالم

أقوى حيوان بالعالم

الحيوانات القوية 

توجد العديد من المقاييس المختلفة التي يتم النظر إليها لاختيار الحيوانات القوية الموجودة بالعالم؛ وهذا بسبب وجود الكثير من الفصائل والأنواع المختلفة على الكرة الأرضية، وهذه الحيوانات مختلفة الأحجام، والسرعات والقوة، وتوجد العديد من الحيوانات القوية الفتاكة، ومنها الحيوانات التي لديها القدرة على الصبر، وهذه الصفات لا تجتمع بكائن واحد. 

قائمة أقوى حيوان بالعالم

دب الماء 

دب الماء له العديد من الأسماء، منها: الكوبيبودا أو مجذافيات الأرجل copepod، ويعرف أيضًا بالتارديجراد أو خنزير الطحلب، ويعتبر أقوى وأغرب حيوان في العالم، ومن الغريب أنّ هذا الحيوان لا يرى بالعين المجردة فيرى عبر الميكروسكوب فقط، ويصل طوله إلى واحد ملليمتر، وأثبتت الدراسات أنّ هذا الحيوان أقوى بعشر مرات من أي حيوان آخر، وهو حيوان لا فقاري بطئ الحركة، وهو من الحيوانات متعددة الخلايا، يحتوي على ثمانية أرجل، ويتغذى فقط على الخلايا النباتية، ويمكنه العيش بأي مكان على وجه الأرض، فهو يعيش بالمياه العذبة والبحر وهو أول حيوان يعيش بالفضاء، وهو حيوان لا تهزمه أي ظروف، حيث يستطيع العيش بأقصى الظروف؛ فيتحمل درجات الحرارة العالية والباردة أيضًا. 

الغوريلا 

تعد الغوريلا واحدة من أقوى الحيوانات بالعالم، فقوتها تعادل ست مرات من قوة الإنسان البالغ، ويمكن للغوريلا حمل حوالي 600كغم بيد واحدة، ويمكن أن يصل طولها إلى  1.83م، وتزن حوالي 200كغم، وعلى الرغم من أنّ حجمها كبيراً ألا أنّها من الحيوانات السريعة. 

إقرأ أيضا:السعرات الحرارية في الخبز المصري

الدب الأشهب 

يعتبر من الحيوانات الأقوى بالعالم وينتمي إلى سلالة دببة أمريكا الشمالية، ويمتلك الدب الأشهب مخالب قوية جدًا، كما أنّ طوله يصل إلى 1.98م، أما وزنه فيبلغ 300كغم، ويعد من الحيوانات المفترسة التي تأكل الفاكهة والمكسرات والتوت والأوراق وغيرها، ويدخل هذا الدب بسبات لا يتناول به أي شيء، ويمتد هذا السبات من 5-7 أشهر. 

الثور 

 يعتبر الثور من الحيوانات القوية بالعالم، ويستخدمه البشر منذ القدم بأعمال الزراعة والري، ونقل الشحنات وحمل الأشياء؛ فهو يساعد على سحب وحمل أشياء تصل إلى 900كغم، أي ما يعادل حجمه مرة ونصف.

أفعى الأناكوندا الخضراء الإفريقية

تعد أفعى الأناكوندا من أقوى الحيوانات بالعالم، فهي أكبر أفعى موجودة على وجه الأرض، حيث يصل وزنها إلى 250كغم، ويصل طولها إلى حوالي 8م، وتصيد فريستها عن طريق إمساكها بالأسنان القوية والالتفاف حولها حتى تختنق وتقتلها، وهذه الأفعى غير سامة وتسير في الماء أسرع مما تسير على اليابسة، وتقع فتحات أنف هذه الأفعى أعلى رأسها. 

الحوت الأزرق 

يعد من أضخم وأقوى الحيوانات على الأرض، حيث يصل طوله إلى 30م،  أما وزنه فيصل إلى 180 طناً، ويتراوح عمره من 30-80 عاماً، ويتغذى الحوت الأزرق على الأسماك الصغيرة مثل الكريل التي تشبه الروبيان، ويستطيع السباحة لمسافات طويلة جدًا تصل إلى 50كم بالساعة، ونادرًا ما يظهر الحوت الأزرق على سطح البحر، ولدى هذا الحوت القدرة على دفع مركب بالهواء بحركة بسيطة من ذيله. 

إقرأ أيضا:جدول تنظيم الوقت للمرأة العاملة

النمر 

يعتبر من أقوى الحيوانات بالعالم، وينتمي النمر لفصيلة القطط الكبيرة، حيث يصل وزنه إلى 300كغم، أما طوله فيصل إلى متر تقريبًا، ويتميز النمر بأسنانه الحادة جدًا فيمكنه تمزيق فريسته بسرعة وبسهولة، ويستطيع النمر السباحة لمدة طويلة في الماء دون تعب، كما أنّه يستطيع حمل ضعف وزنه. 

الفيل الإفريقي 

يعتبر من أقوى الحيوانات، ويتميز الفيل الإفريقي بحجمه الضخم، حيث يصل وزنه إلى 5900كغم، أما طوله فيصل إلى 3.96م، ويتميز أيضًا بأنيابه العاجية التي تزن حوالي 45كغم، ويتكون خرطومه من مئة ألف عضلة، ويعد الخرطوم طرفاً خامساً له، ويتمتع خرطوم الفيل بالقوة التي تساعده على خلع شجرة كاملة من الجذور. 

هاجر علي 25 عاماً، خريجة جامعة عين شمس تخصص الآثار الإسلامية لعام 2017، تعمل في كتابة المحتوى وكمترجمة باللغتين العربية والانجليزية لدى عدة شركات لأكثر من 6 سنوات. تفضل الكتابة بالعديد من المجالات مثل الاثار والسياحة والفنون كالرسم والتصميم والديكور، لأنها درست دبلومة شاملة عن التصميم الداخلي والديكور. ومن هواياتها المفضلة القراءة والبحث؛ فالقراءة تساعد على الإطلاع وتعلم كل جديد بمختلف المجالات، والإطلاع على الثقافات المختلفة، كما أنها تفضل تعلم اللغات.

السابق
الطريقة الصحيحة لقياس الوزن
التالي
أفضل كلاب في العالم