أكبر شركة عقارات في سلطنة عمان

أكبر شركة عقارات في سلطنة عمان

العقارات في سلطنة عمان

يُعتبر قطاع العقارات في سلطنة عُمان من أهم القطاعات في الدولة، الذي له الأثر الكبير في زيادة الدخل القومي، خاصة بعد إصدار قانون الاستثمار العقاري في عام 2006 الذي ينص على السماح للأجانب المستثمرين من تملك العقارات في عُمان.

الجدير بالذكر أن الحكومة العُمانية تُقدّم العديد من التسهيلات في مجال الاستثمار العقاري مثل خدمات التمويل العقاري للمواطنين والأجانب، ممّا ساهم بشكل كبير في ازدياد نسبة المبيعات العقارية، وانتعاش السوق العقاري، خاصة أنّ سلطنة عُمان تتمتع بطبيعة ساحرة تستقطب العديد من السائحين.

مكاتب عقارية في مسقط

  • الوكيل للخدمات العقارية : تأسس عام 2011، ويقع في العاصمة العمانية مسقط، وعلى وجه التحديد داخل حدود منطقة الحيل التي بالشمال، وللتواصل به يمكن الاتصال على الرقم 99052542.
  • رنيم للحياة: يقع بمدينة مسقط، بداخل منطقة المعبيلة الجنوبية، وتأسس عام 2012، وللحصول على أي بيانات تخصه بالإمكان الاتصال على رقم تليفون 99461314.
  • السرعة: يقع داخل حدود منطقة الخوير في العاصمة مسقط، وأُنشئ عام 2012، وبالإمكان الاتصال به على الرقم 99210154.
  • العريق للخدمات العقارية: يقع في عاصمة سلطنة عُمان مسقط، بداخل منطقة العذيبة، وتحديدًا بجوار محطة شل العذيبة المتواجدة على سبيل مهبط الطائرات، وللتواصل مع المكتب يبقى رقمان للاتصال هما 99374460، والرقم 24121812.
  • كأس الشرق: يقع داخل منطقة السيب – الموالح بمدينة مسقط، عاصمة سلطنة عمان، ومن الممكن الاتصال به على الرقم 92002949.
  • الزاوية للخدمات العقارية: من المكاتب القديمة نمطًا ما، حيث أُنشئ عام 1970، ويقع داخل حدود منطقة بركاء المتواجدة في مسقط، ومن الممكن الاتصال به على أي من الرقمين التاليين 92463661، 99655689.
  • أملاك للاستثمار العقاري: تأسس عام 2012، وهو متواجد بمدينة مسقط، بداخل منطقة الغبرة التي بالشمال، وعلى وجه التحديد بجوار البنك الأهلي المصري، ومن الممكن الاتصال بالمكتب على الرقمين 92923224، و 24499537.
  • كلاسيك هوم: يوجد داخل حدود منطقة القرم في العاصمة العُمانية مسقط، وتحديدًا في الشارع العام، ومن الممكن الحصول على أي بيانات بالاتصال بالمكتب على رقم جهاز محمول 94219910.
  • محمد حاج موسى آل عبداللطيف: يقع في مسقط داخل منطقة مطرح، وللتواصل مع مكتب محمد حاج موسى عبد اللطيف، وللحصول على أي بيانات تخص المنشآت يمكن الاتصال على الرقم 24707652.
  • معالم المظهار: يحدث مكتب معالم المظاهر داخل حدود منطقة الملينة عبري الحاضرة في العاصمة العمانية مسقط، ومن الممكن الاتصال به على الرقم 25691166.
اقرأ أيضاً:  نصائح لشراء عقار استثماري في الأردن

العقارات في مسقط

تحتل عُمان مرتبة ثالث أكبر الدول في شبه الجزيرة العربية، وتوجد حضارتها منذ ما يكثر عن خمسة آلاف عام، وللعقارات في سلطنة عمان أهمية كبيرة في الأعوام الأخيرة، الأمر الذي رفع من تكلفة المبنى فيها، وتسبّب بجعل الاقتصاد العقاري في سلطنة عمان من أكثر الغايات الحيوية في غير مشابه مناطق العالم، حيث إنّ جميع تلك الأسباب استمرت برفع أسعار المنشآت في سلطنة عمان، وهكذا جعل الاقتصاد في ذاك المجال في السلطنة استثمارًا مؤكدًا ومضمونًا، و اسعار البيوت في سلطنة عمان مناسبة لمعظم الناس، وتتباين تكاليفها على حسبًا لمساحة المبنى والحي الذي يبقى فيه، وحتى فيما يتعلق لمواقع البحث في الإنترنت، فأهمية مكان البيع والشراء العقاري في سلطنة عمان رفع من نسبة البحث عن أسعار العقارات على الإنترنت.

إعلان السوق المفتوح

وضع السوق العقاري في سلطنة عمان 

بدأ مكان البيع والشراء العقاري في السلطنة منذ مطلع عام 2019 يتحسن تزايدًا جيدًا وملحوظاً، وهذا بواسطة إستحداث أعمال تجارية عدة لادخار وحدات سكنية لجميع المواطنين بكل المعدلات؛ حيث إن تلك المشروعات ستوفر شقق ذات أسعار واقعة تُناسب شريحة المدنيين ذات الربح الأقل، لذا من أجل محاول حل مشكلة تزايد الطلبات السكنية وقلة الأراضي المتاح، ولما كان مكان البيع والشراء العقاري مقسم لنوعين، هما الإيجارات، والبيع والشراء، ويعتمد الإيجار إجمالًا على الزيادة العددية للسكان، وما يزيد الإيجارات هو مبالغة الوافدين والسياح، فيما أنّ قسم البيع والشراء يعول على الطلب، فضلاً على ذلك المضاربة على العروض الأخرى.

أكبر شركة عقارات في سلطنة عمان

تضم سلطنة عُمان العديد من الشركات العقارية، مما أدى إلى تنافس تلك الشركات في تقديم أفضل الخدمات العقارية، فيما يلي قائمة من أكبر الشركات التي استطاعت أن تحتل مكانة بارزة في القطاع العقاري:

اقرأ أيضاً:  أفضل مواقع بيع واستئجار العقار عربيًا وعالميًا

شركة بهوان العالمية للعقارات

إحدى الشركات التابعة لمجموعة سهيل بهوان القابضة، تقع الشركة في مبنى الرواق، منطقة القرم، بالعاصمة العُمانية مسقط، وأنشأت الشركة العديد من المشاريع في أنحاء السلطنة من ضمنها حدائق نخيل سعود بهوان التي تقع في ولاية صحار، والتي تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيلات والشقق الفخمة بمختلف المساحات التي تتناسب مع كافة الأذواق.

شركة الفرص العمانية

يقع المقر الرئيسي للشركة في محافظة ظفار بمدينة صلالة جنوب السلطنة، ويتمثل نشاطها في تقديم خدمات بيع وشراء العقارات للعملاء في مختلف أنحاء السلطنة، بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية في الاستثمار العقاري، وتلك الخدمات يُمكن الحصول عليها دون الحاجة لزيارة الشركة، إذ يمكن الاستفادة منها أون لاين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

الشركة الدولية العمانية للتنمية العمرانية والاستثمار

تسمى اختصارًا بشركة “جلوري”، تأسست الشركة في عام 2008 برأس مال يبلغ 41.5 مليون ريال عُماني، كشركة مساهمة مغلقة، لديها العديد من المشاريع السكنية والتجارية والترفيهية في مختلف أنحاء السلطنة، مثل مشروع فندق جراند ميلينيوم مسقط الذي يقع بالقرب من تلال الخوير، وبناية الخوير وهو عبارة عن مبنى تجاري وسكني في منطقة الخوير، بالإضافة إلى مكتبي الخوير، ومكتبي الوطنية، وهما عبارة عن مكاتب مجهزة لرجال الأعمال.

شركة الهدوء العقارية

إحدى الشركات التابعة لشركة الدواح للتجارة، تأسست في عام 2017، تقع في شارع الجامع الأكبر بمنطقة غلاء الصناعية في مسقط، تتميز بتقديم خدماتها العقارية في البيع والشراء والاستشارات، وخدمات تثمين العقار، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

شركة القنديل للخدمات العقارية

تأسست الشركة في عام 1984، ويقع مقرها الرئيسي في شارع الصاروج بمنطقة القرم آل الشطي في مسقط، ولها العديد من الفروع في مختلف أنحاء السلطنة، واستطاعت خلال مسيرتها على مدار الأعوام السابقة إدارة أكثر من 400 شقة، و40 مبنى، ولديها العديد من المشاريع التي أشرفت على تنفيذها داخل البلاد وخارجها، مثل: منتجع السلام، ومجمع مارينا، ومجمع الريم، وبوابة صحار، وبريق الشطي، وأبراج ممتاز، والمنى ريزدنس، بالإضافة إلى برج ملاك الذي يقع في إمارة الشارقة بدولة الإمارات.

اقرأ أيضاً:  أفكار جديدة لتسويق العقارات

شركة الوجهة العقارية

تقع الشركة في منطقة الخوير بالعاصمة مسقط، وتقدم الشركة العديد من المشروعات العقارية في مختلف أنحاء السلطنة، من ضمنها: مشروع زها، ومشروع تالين، اللذان يقعان في منطقة الموالح الجنوبية بالعاصمة مسقط، ومشروع دانة العرفان، ودرة العرفان، ولؤلؤة العرفان في منطقة غلا، ومشروعي مسك ومسك 2 في منطقة الخوض السابعة بمسقط، بالإضافة إلى مشروع مركز تجاري جديد باسم لها مول.

مقالات مشابهة

طرق نجاح الاستثمار العقاري

طرق نجاح الاستثمار العقاري

اسعار مواد البناء والتشطيب في السودان

اسعار مواد البناء والتشطيب في السودان

القطاع العقاري الكويتي

القطاع العقاري الكويتي

عقد بيع عقار ابتدائي

عقد بيع عقار ابتدائي

أفضل مكاتب عقار في دبي

أفضل مكاتب عقار في دبي

الفقاعة العقارية ومستقبل سوق العقارات

الفقاعة العقارية ومستقبل سوق العقارات

أسماء شركات المقاولات في الكرادة

أسماء شركات المقاولات في الكرادة