عقارات

أكبر شركة عقارات في سلطنة عمان

أكبر شركة عقارات في سلطنة عمان

العقارات في سلطنة عمان

يُعتبر قطاع العقارات في سلطنة عُمان من أهم القطاعات في الدولة، الذي له الأثر الكبير في زيادة الدخل القومي، خاصة بعد إصدار قانون الاستثمار العقاري في عام 2006 الذي ينص على السماح للأجانب المستثمرين من تملك العقارات في عُمان.

الجدير بالذكر أن الحكومة العُمانية تُقدّم العديد من التسهيلات في مجال الاستثمار العقاري مثل خدمات التمويل العقاري للمواطنين والأجانب، ممّا ساهم بشكل كبير في ازدياد نسبة المبيعات العقارية، وانتعاش السوق العقاري، خاصة أنّ سلطنة عُمان تتمتع بطبيعة ساحرة تستقطب العديد من السائحين.

أكبر شركة عقارات في سلطنة عمان

تضم سلطنة عُمان العديد من الشركات العقارية، مما أدى إلى تنافس تلك الشركات في تقديم أفضل الخدمات العقارية، فيما يلي قائمة من أكبر الشركات التي استطاعت أن تحتل مكانة بارزة في القطاع العقاري:

شركة بهوان العالمية للعقارات

إحدى الشركات التابعة لمجموعة سهيل بهوان القابضة، تقع الشركة في مبنى الرواق، منطقة القرم، بالعاصمة العُمانية مسقط، وأنشأت الشركة العديد من المشاريع في أنحاء السلطنة من ضمنها حدائق نخيل سعود بهوان التي تقع في ولاية صحار، والتي تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفيلات والشقق الفخمة بمختلف المساحات التي تتناسب مع كافة الأذواق.

شركة الفرص العمانية

يقع المقر الرئيسي للشركة في محافظة ظفار بمدينة صلالة جنوب السلطنة، ويتمثل نشاطها في تقديم خدمات بيع وشراء العقارات للعملاء في مختلف أنحاء السلطنة، بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية في الاستثمار العقاري، وتلك الخدمات يُمكن الحصول عليها دون الحاجة لزيارة الشركة، إذ يمكن الاستفادة منها أون لاين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

الشركة الدولية العمانية للتنمية العمرانية والاستثمار

تسمى اختصارًا بشركة “جلوري”، تأسست الشركة في عام 2008 برأس مال يبلغ 41.5 مليون ريال عُماني، كشركة مساهمة مغلقة، لديها العديد من المشاريع السكنية والتجارية والترفيهية في مختلف أنحاء السلطنة، مثل مشروع فندق جراند ميلينيوم مسقط الذي يقع بالقرب من تلال الخوير، وبناية الخوير وهو عبارة عن مبنى تجاري وسكني في منطقة الخوير، بالإضافة إلى مكتبي الخوير، ومكتبي الوطنية، وهما عبارة عن مكاتب مجهزة لرجال الأعمال.

شركة الهدوء العقارية

إحدى الشركات التابعة لشركة الدواح للتجارة، تأسست في عام 2017، تقع في شارع الجامع الأكبر بمنطقة غلاء الصناعية في مسقط، تتميز بتقديم خدماتها العقارية في البيع والشراء والاستشارات، وخدمات تثمين العقار، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

شركة القنديل للخدمات العقارية

تأسست الشركة في عام 1984، ويقع مقرها الرئيسي في شارع الصاروج بمنطقة القرم آل الشطي في مسقط، ولها العديد من الفروع في مختلف أنحاء السلطنة، واستطاعت خلال مسيرتها على مدار الأعوام السابقة إدارة أكثر من 400 شقة، و40 مبنى، ولديها العديد من المشاريع التي أشرفت على تنفيذها داخل البلاد وخارجها، مثل: منتجع السلام، ومجمع مارينا، ومجمع الريم، وبوابة صحار، وبريق الشطي، وأبراج ممتاز، والمنى ريزدنس، بالإضافة إلى برج ملاك الذي يقع في إمارة الشارقة بدولة الإمارات.

شركة الوجهة العقارية

تقع الشركة في منطقة الخوير بالعاصمة مسقط، وتقدم الشركة العديد من المشروعات العقارية في مختلف أنحاء السلطنة، من ضمنها: مشروع زها، ومشروع تالين، اللذان يقعان في منطقة الموالح الجنوبية بالعاصمة مسقط، ومشروع دانة العرفان، ودرة العرفان، ولؤلؤة العرفان في منطقة غلا، ومشروعي مسك ومسك 2 في منطقة الخوض السابعة بمسقط، بالإضافة إلى مشروع مركز تجاري جديد باسم لها مول.

السابق
أكبر موقع عقاري
التالي
أكبر شركة عقارات في الشرق الأوسط