تكنو لايف

إنشاء إيميل جديد هوتميل بالعربي

إنشاء إيميل جديد هوتميل بالعربي

حساب الهوتميل العربي

يُعتبر موقع الهوتميل من أشهر المواقع الإلكترونية التي يُمكن من خلالها عمل بريد إلكتروني مجاني عليها والذي يتم من خلاله إرسال واستقبال الرسائل بين مُستخدميه، بينما تم إنشاء موقع الهوتميل عام 1996م بواسطة كل من صابر باتيا وجاك سميث وفي عام 1997م قامت شركة مايكروسوفت المشهورة بشراء هذا الموقع بمبلغ قدره أربعمائة مليون دولار أمريكي والتي أطلقت عليه فيما بعد اسم msn hotmail، بالإضافة إلى إطلاق برنامج windows live hotmail  عام 2005م، بينما يُعتبر حساب الهوتميل هو الأكثر شيوعًا واستخدامًا خاصةً في المؤسسات الحكومية والرسمية.

طريقة إنشاء حساب جديد على هوتميل بالعربي

  • الدخول إلى موقع hotmail من خلال كتابته في شريط العنوان الخاص بأي متصفح إنترنت على أي جهاز، سواء كان هذا الجهاز لابتوب أو كمبيوتر أو هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد أو ios والضغط على كلمة بحث، ستظهر صفحة الموقع ثم يتم الضغط على كلمة إنشاء حساب جديد، أو يمكن الدخول على برنامج outlook وعمل الحساب من خلاله.
  • كتابة البيانات المطلوبة في الصفحة التي ظهرت على الموقع مثل الاسم الأول واسم العائلة واسم المستخدم الذي سيظهر فيما بعد للأصدقاء أو زملاء العمل، وأيضًا اسم الإيميل الخاص بك، ثم الضغط على كلمة التالي أسفل الصفحة للانتقال إلى الصفحة التالية.
  • إنشاء كلمة السر الخاصة بك على هذا الموقع أو الحساب والتي لا يجب أن تقل عن ثمانية عناصر والتي يجب أن تحتوي على حروف كبيرة وصغيرة وأرقام، ثم الضغط على كلمة التالي للانتقال للصفحة الأخرى.
  • تسجيل كلمة السر مرة أخرى في خانة التأكيد، ثم يتم اختيار البلد والمنطقة التي يعيش فيها المستخدم للحساب، و أيضًا تحديد تاريخ الميلاد والجنس من الاختيارات الموجودة بالصفحة، وأيضًا الضغط على كلمة التالي لاستكمال باقي خطوات تسجيل الحساب.
  • كتابة الأرقام والحروف في اختبار الحماية والأمان كما هي في المربع الموجود بالأسفل للتأكد من أن مُنشأ الحساب شخص حقيقي وليس روبوت.
  • كتابة رقم الهاتف المحمول الخاص بمستخدم الحساب مسبوقًا برقم المفتاح الخاص بالدولة للحفاظ على أمان وسرية بيانات المستخدم في حالة محاولة سرقة الحساب، والضغط على كلمة التالي بالأسفل، ثم سيقوم الموقع بعدها بإرسال رسالة تأكيد لك سواء كانت نصية أو مكالمة عبر الهاتف المحمول حسب اختيار المستخدم لذلك.

شرح واجهة حساب الهوتميل

تتميز واجهة حساب الهوتميل بسهولة الاستخدام حيث يوجد على يمين الواجهة قائمة بها مجموعة من الخيارات مثل الرسائل الواردة والصادرة والمحفوظات ومن خلال الضغط على كل واحدة يتم فتح وقراءة ما بها، كما توجد مجموعة من الخيارات لكل رسالة تظهر أو ملف مثل إلغاء محتوى ما، أو الرد على رسالة معينة سواء رد لفرد واحد أو جماعي.

إقرأ أيضا:ما هو موقع السعودية سيل

بالنسبة لكيفية إرسال إيميل من خلال الهوتميل يتم ذلك عن طريق الضغط على كلمة جديد في أعلى الواجهة واختيار كلمة رسالة بريد إلكتروني، ستظهر قائمة جديدة بها خانة لكتابة اسم الإيميل المراد إرسال الرسالة إليه وخانة لموضوع الرسالة، بالإضافة إلى مربع كبير بالأسفل لكتابة محتوى الرسالة مع بعض الأدوات مثل تلوين الخط أو تكبيره بالإضافة إلى أداة خاصة بإرسال ملف أو صورة من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول في الرسالة، وفي النهاية يتم الضغط على كلمة إرسال لإرسال الرسالة.

فوائد إنشاء حساب جديد على الهوتميل

  • يعتبر الموقع سهل من حيث إنشاء حساب جديد عليه من خلال خطواته الواضحة.
  • الاستفادة من كافة الخدمات المجانية التي تقدمها شركة microsoft لمستخدمي حساب الهوتميل.
  • إمكانية إنشاء مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال البريد الإلكتروني على موقع هوتميل.
  • سهولة إرسال واستقبال الرسائل عبر حساب الهوتميل بين مستخدميه.
  • إمكانية قراءة أي ملفات مرسلة مع الإيميل مباشرة عبر حساب الهوتميل دون الحاجة إلى تحميله للاطلاع عليه.
  • إمكانية تخزين الملفات عليه حيث يعطي الحساب مساحة تخزين كبيرة وغير محدودة.
السابق
لعبة Cyberpunk 2077
التالي
إنشاء مدونة مجانية على جوجل