تكنو لايف

استرداد حساب جيميل

استرداد حساب جيميل

حساب جيميل

حساب جيميل (Gmail) هو عبارة عن خدمة بريد ويب، وبروتوكول مكتب البريد، وبروتوكول الوصول لرسائل الإنترنت، مقدمة من شركة جوجل Google، حيث أسسه المبرمج ومطور البرامج الأمريكي بول باشيت في عام 2004، كما يمكن استخدام بريد جيميل عن طريق الإنترنت بأكثر من 72 لغة حول العالم، كما يعتبر أكبر مزود لخدمة البريد الإلكتروني عبر الإنترنت في كل من ألمانيا، وأستراليا، والمملكة المتحدة، حيث يستخدمه أعداد هائلة من المستخدمين لما يتميز به من سعة تخزين عالية جداً تصل إلى 15 جيجابايت، إذ توفر هذه السعة التخزينية للمستخدمين إمكانية الاحتفاظ بكل رسائلهم دون الحاجة إلى حذف أي منها، كما أن مستخدمي هذا البريد لديهم الحرية لكي ينتقلوا من نسخة إلى أخرى بما يتناسب مع استخداماتهم وسرعة اتصالهم بالإنترنت.

طرق استرداد حساب جيميل 

تتنوع طرق استرداد حساب جيميل سواء تم اختراقه من قبل أشخاص آخرين، أو نسيان كلمة المرور، أو البريد الإلكتروني من قبل المستخدمين، حيث يُستردّ الحساب من خلال هاتف الاسترداد، أو من خلال إيميل الطوارئ الذي يعرف بأنه عنوان البريد الإلكتروني البديل(الثانوي)، والذي يدخله المستخدم عند ملئ طلب التسجيل في جيميل ليُخصّص حساب شخصي له، حيث يتيح هذا البريد إمكانية التواصل بين المستخدم وبين مزود الخدمة جيميل، كما تكمن أهميته في استعادة البريد الإلكتروني الأصلي بالطرق التالية: 

إقرأ أيضا:أفضل مراوح تبريد كمبيوتر

استعادة حساب جيميل في حال اختراقه

 قد يواجه بعض المستخدمين مشكلة في تسجيل الدخول إلى حسابهم في جيميل، نتيجة اختراق الحساب من قبل أشخاص قاموا بتغيير معلومات الحساب، مثل البريد الإلكتروني البديل (الثانوي)، أو تغيير رقم هاتف الاسترداد، إذ يوجد بعض الخطوات اللازمة لاسترجاع الحساب وهي كالتالي: 

  • الدخول إلى صفحة استرداد حساب جوجل الرابط التاليhttps://accounts.google.com/signin/v2/recoveryidentifier?hl=enaccount&flowName=GlifWebSignIn&flowEntry=ServiceLogin.
  • إدخال عنوان البريدك الإلكتروني لحساب المستخدم، أو رقم الهاتف، ثم الضغط على زر التالي (Next).
  • إدخال آخر كلمة مرور قام المستخدم بإدخالها عند تسجيل الدخول إلى حسابه، ثم الضغط على زر(Next).
  • إعادة تعيين كلمة المرور من خلال استخدام رقم الهاتف، أو من خلال عنوان البريد الإلكتروني.
  • عند اتّباع خطوات استرداد الحساب قد يواجه المستخدم بعض الأسئلة التي لا يعرف إجابتها، لذلك يمكنه من خلال الضغط على زر تجربة سؤال آخر (Try a different question)، ثم تخطي السؤال وإكمال خطوات استرداد الحساب.
  • إدخال رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الثانوي ليُرسل رمز التحقق المكون من ستة أرقام.
  • إدخال رمز التحقق في المكان المخصص له.

استعادة حساب جيميل في حال نسيان اسم المستخدم

  • الدخول إلى صفحة استرداد حساب جوجل من خلال الرابط التالي: https://accounts.google.com/signin/v2/recoveryidentifier?hl=enaccount&flowName=GlifWebSignIn&flowEntry=ServiceLogin.
  • النقر على خيار لا أعرف اسم المستخدم الخاص بي (I don’t know my username).
  • ستظهر بعض التعليمات اللازمة ومنها إدخال عنوان البريد الإلكتروني البديل، أو رقم هاتف الاسترداد لارسال رمز التحقق عليه.
  • إدخال رمز التحقق الذي استلمه المستخدم على البريد البديل.

استعادة حساب جيميل في حال نسيان كلمة المرور

  • الدخول إلى عنوان البريد الإلكتروني جيميل لتسجيل الدخول، ثم النقر على خيار هل نسيت كلمة المرور؟(?Forgot password).
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني البديل في صفحة دعم الحساب (Account support)، ثم النقر على زر التالي (Next).
  • الإجابة على بعض الأسئلة التي توجّه من قبل جيميل للمستخدم، للتأكد من أن المستخدم هو المالك الأصلي للحساب، ثم الضغط على زر التالي (Next) بعد كلّ إجابة.
  • قد يواجه المستخدم بعض الأسئلة التي لا يعرف إجابتها مثل رقم هاتف الاسترداد،  لذلك يمكنه من خلال الضغط على زر تجربة سؤال آخر (Try a different question) تخطي السؤال وإكمال خطوات استرداد الحساب.

شذى خطاطبة عمي 26 سنة، تخرجت من جامعة اليرموك، كلية العلوم، قسم الكيمياء 2016 بتقدير جيد جداً، من هواياتها القراءة والتصوير والطهي ومشاهدة الأفلام. أعمل ككاتب محتوى إذ تتمتع باللغة السليمة، والسرعة مع الاتقان، والقدرة على العمل تحت الضغط، والتعاون مع أعضاء الفريق، وتتقن استخدام برامج الكمبيوتر -وورد واكسل- واستخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل جيد جداً. تعمل ضمن فريق المحتوى في شركة السوق المفتوح، وتبرع في كتابة مقالات ذات عناوين متعددة.

السابق
أفضل برامج وألعاب للجوالات
التالي
أحدث Laptop lenovo